facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخارجية الاميركية تتحدث عن "تطور" ايجابي في موقف موسكو حيال سوريا

20-03-2012 03:39 AM

عمون - وكالات - اعلنت الخارجية الاميركية الاثنين ان الولايات المتحدة تسجل "تطورا" ايجابيا في موقف روسيا حيال الوضع في سوريا، في حين دعت موسكو دمشق الى الموافقة على طلب اللجنة الدولية للصليب الاحمر اعلان هدنة يومية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند للصحافيين "نسجل تطورا ايجابيا في موقف روسيا العام".

واضافت ان "وزير الخارجية (الروسي) سيرغي لافروف قال ايضا بوضوح تام في نهاية الاسبوع (...) ان (الروس) ياملون في وقف لاطلاق نار انساني وفي عملية سياسية" لتسوية الازمة.

واعتبرت نولاند انها "خطوات في الاتجاه الصحيح"، وقالت ان "توافقا" يرتسم تدريجيا بين المواقف الروسية والغربية حول الملف السوري.

ودعت روسيا الاثنين سوريا للموافقة "فورا" على طلب اللجنة الدولية للصليب الاحمر اعلان هدنة يومية، كما اعلن رئيس هذه اللجنة جاكوب كيلنبرغر اثر لقاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان "دعا الطرفان الحكومة السورية والمجموعات المسلحة الى الموافقة فورا على هدنة يومية للسماح للجنة الدولية للصليب الاحمر بالوصول الى الجرحى والمدنيين الذين يتعين نقلهم".

من جهة اخرى اضاف البيان ان روسيا "اشارت الى ضرورة تامين وصول اللجنة الدولية للصليب الاحمر الى كل المعتقلين في سوريا اثر الاحتجاجات".

وكان وزير الخارجية الروسي انتقد الاسبوع الماضي الرئيس السوري بشار الاسد بسبب "التأخر الكبير" في تطبيق الاصلاحات لوضع حد للنزاع.

وتدعو الولايات المتحدة، على غرار دول غربية اخرى، روسيا الى استخدام نفوذها في محاولة لاقناع دمشق بوضع حد للقمع الذي اوقع اكثر من تسعة الاف قتيل في غضون عام، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :