facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض التصوير الفوتوغرافي لسبعة مصورين اردنيين في غاليري بنك القاهرة عمان


20-03-2012 04:30 AM

عمون - يفتتح الثلاثاء الموافق العشرون من اذار الجاري ، وفي تمام الساعة السادسة مسأ" ، معرض التصوير الفوتوغرافي لسبعة مصورين اردنيين في غاليري بنك القاهرة عمان وبالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي ، الفنانون هم وداد الناصر ومحمد ابو عزيز و فرح عبدو و عبد الرحيم العرجان وسامي بسيسو ورنا السقا و ايمن الفايز .

وقد جاء في كلمة غاليري بنك القاهرة عمان وعلى لسان مسؤول الفنون :
(ليس غريباً أن تهتم معظم القاعات الفنية و مهرجانات الفنون بالصورة ، فقد أخذت تجارب المصورين مكانها الكبير في بيناليات الفنون المعاصرة على امتداد الكرة الأرضية، ليس لأنها فن قديم فحسب ، بل لان الصورة تعددت مهامها و اثبت هواتها ومحترفيها على أنها السلاح الأقوى في رصد الوقائع، بكل هذه السطوة ، فهي حاضرة اليوم في أحداث الربيع العربي و حاضرة في توثيق هموم و انفعالات الإنسان ).
وياتي هذا المعرض ضمن مهرجان الصورة في نسخته الثانية وتحت عنوان ثورة وتطور الذي يشارك به العديد من قاعات العرض الاردنية وكوكبة كبيرة من المصورين وتحت ذات العنوان بمشاركة ودعم من بنك القاهرة عمان و امانة عمان ودارة التصوير .
ثم تابع :
(يسعدنا اليوم في جاليري بنك القاهرة عمان و بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي أن نقدم كوكبة من مصوري الاردن ، الذين حملوا كاميراتهم و رصدوا تغير الحدث ، طبيعياً كان أم بشرياً، و قدموا لنا مجموعة مميزة من الصور انسجمت وفق رؤيتهم مع العنوان الكبير " إعادة التقييم" فهم يعيدون النظر في قيمة اللقطة و يعيدون إنتاج التعبير الطبيعي و الإنساني، في لحظة زمنية منتقاة، لحظة يتداخل فيها الخاص بالعام.
وحدها عين الفنان، تختار من المشهد ما ترى فيه من اختلاف و تميز، و تنتقي من (المعاني الملقاة على قارعة الطريق ) كما يقول الجاحظ، ليقدم في صيغة فنية ، لوحة كانت ام صورة .

اليوم ، ونحن نقدم هذا المعرض 7x7 مصورون أردنيون ، نقدم تجربة جديدة لمجموعة من الفنانين الأردنيين، في تعاون هو الاول مع المراكز الثقافية العاملة في الاردن ، المركز الثقافي الفرنسي وجمهوره الواسع من محبي الصورة والفنون ، فهذا المعرض سيكون مفتوحا على خارطة الوطن ومتصلا بشهر الصورة وضمن ثيمة ( ثورة وتطور ) والذي تشارك به مجموعة كبيرة من قاعات العرض الاردنية ).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :