facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الإخوان" يتهمون الأسد بالتعامل مع إسرائيل


20-03-2012 11:21 AM

عمون - يبحث الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الأزمة السورية مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي، في جولة بدأها أمس الأحد، تستغرق أربعة أيام وتشمل بلجيكا وسويسرا، فيما وصل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كيلنبرغر إلى موسكو يوم الأحد، لمطالبة روسيا بالمساعدة في إقناع الحكومة السورية بالسماح بدخول إمدادات الإغاثة الإنسانية إلى البلاد. وفي هذا الوقت، اتهم الإخوان المسلمون بسورية الرئيس بشار الأسد بأنه مدعوم من قبل إسرائيل، معتبرين ذلك سبب بقاء النظام في السلطة رغم مرور عام كامل من الاحتجاجات.

ومن المقرر أن يجري العربي خلال زيارته لبروكسل مفاوضات مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون حول ملف الأزمة السورية، ثم يتوجه بعد ذلك إلى جنيف للقاء مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية كوفي أنان، ليبحث معه آخر تطورات الوضع في سورية، على ضوء مهمة أنان والتقرير الذي عرضه على مجلس الأمن.

فيما وصل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كيلنبرغر إلى موسكو يوم الأحد لمطالبة روسيا بالمساعدة في إقناع الحكومة السورية بالسماح بدخول إمدادات الإغاثة الإنسانية إلى البلاد.

وتمكنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري من الوصول إلى بعض المناطق المتضررة من القتال وقدمت المواد الغذائية والطبية وإمدادات أخرى لآلاف الأشخاص، لكن كيلنبرجر قال أن الأمر يتطلب دخول المزيد من المناطق.

وقال كيلنبرجر في بيان "لا يزال من الضروري وقف القتال يوميا لمدة ساعتين على الأقل من أجل القيام بعمليات إجلاء طبية طارئة إلى أماكن آمنة ومن أجل سرعة توصيل المساعدات إلى الأشخاص المحتاجين."

وسيجتمع كيلنبرجر مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين، وقال "تطلب اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعهدا واضحا من جميع الأطراف المعنية بشأن توقف القتال خلال هذه الأوقات، حتى نتمكن من الوصول إلى الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إلى المساعدات."

واجتمع كيلنبرجر مع الرئيس السوري بشار الأسد مرتين في عام 2011، وتقول اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تواصل مناقشاتها الدورية مع السلطات السورية وأعضاء من المعارضة.

في غضون ذلك، قال المراقب العام للإخوان المسلمين بسورية رياض الشقفة إن عدم سقوط نظام الرئيس بشار الأسد رغم مرور سنة على الاحتجاجات ضده يرجع لكونه مدعوما من إسرائيل.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن الشقفة قوله "نظام الأسد بقي أربعين سنة يتاجر بالمقاومة والممانعة حتى خرج رامي مخلوف ابن خالة بشار في بداية الثورة وهو يقول إن استقرار وأمن إسرائيل مرتبط ببقاء النظام السوري".

وأضاف أن "إسرائيل مطمئنة من الحكم بسورية فلا أحد يزعجها بقضية الجولان ولا غيرها.. ولذا فهي تدافع عنه وهذا هو سبب الدعم الغربي للنظام أيضا وإعطائه المهلة بعد الأخرى. أما الدول العربية والإقليمية فلا يريدون التدخل بمفردهم وينتظرون قرارا دوليا من مجلس الأمن الدولي.. الغرب كان يمكنه أن يقنع روسيا والصين بسحب الفيتو الخاص بهما على التدخل العسكري بسورية عبر إعطائهما ثمن ذلك".

وقلل الشقفة من شأن التصريحات التي حذرت من احتمال وقوع سورية بيد الإخوان بعد زوال نظام الأسد، وقال "الإخوان معروفون باعتدالهم ووسطيتهم، وقد انتهت المرحلة التي كان فيها القادة الدكتاتوريون والمستبدون يستخدمون الإخوان كفزاعة لشعوبهم وللغرب".

وتابع الشقفة "نحن جزء من العالم العربي نحترم ونتعاون مع الجميع فيه، وأتساءل أين حكم الإخوان واستخدموا الدكتاتورية حتى يتهموا بها؟ وحتى الإخوان الذين وصلوا للسلطة مؤخرا لهم شركاء من أطياف أخرى ولم ينفردوا بالحكم".وكالات.





  • 1 عماد الشمالي 20-03-2012 | 03:33 PM

    مجنون يكحي وعاقل يسمع اذا سوريا مدعومه من اسرائيل معناته ما عداء بين اسرائيل والعرب مطلقا

  • 2 أحمد 20-03-2012 | 05:42 PM

    حزب الله وحسن نصر الله مدعومان من إسرائيل كذلك

    الوحيدون غير المدعومين من إسرائيل هم الحريري في لبنان ، ودول الخليج العربي ، وبعض الجيران .. هؤلاء تعاديهم إسرائيل صديقة سوريا وإيران وحزب الله في لبنان .. نعم نعم

  • 3 محمد درابسه 20-03-2012 | 05:56 PM

    باذن الله قرب سقوط طاغية هذا الزمان مجرم العصر قاتل الاطفال اجبن الجبناء امام اسياده اليهود المجرم السفاح فقط على شعبه الزرافة بشار الارنب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :