facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع لممثلي فرع المنتدى العالمي للوسطية


18-04-2012 08:30 PM

عمون - اكد الامين العام للمنتدى العالمي للوسطية المهندس مروان الفاعوري أن المنتدى ينتهج سياسة التواصل المستمر مع الفروع وبناء الشخصية المستقلة له بعيداً عن اي تأثير.

و بين خلال لقاءه مع ممثلى فروع المنتدى في الباكستان ، الجزائر ، السودان ، مورتانيا ، اليمن اضافة الى الاردن في مقر المنتدى بعمان أن المنتدى ليس له مصلحة بالدخول في صراعات مع القوى المختلفة او في نقاشات خلافية لافتا الى دوره جمع الأمة بعيداً عن التحزبات السياسيةوالإقليمية.

واشار الفاعوري الى انه تم الاتفاق خلال القاء بان تكون خطة نشاطات الفروعفي الخارج مرنة وتتناسب مع ظروف كل دولة وحسب حاجة المجتمع وأولويته للتنفيذ لخدمة الهدف العام للمنتدى والمتمثلة بنشر رسالة الوسطية والإعتدال، اضافة الى ضرورة التعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية لتنفيذ النشاطات .


وبين انه تم التاكيد على ضرورة إقامة ورشات عمل للأئمة والوعاظ لمناقشة الدورالديني في تعزيز الفكر الوسطي وتوضيح المفاهيم المغلوطة في المجتمع باعتباره دورا مهما في التاثير على المجتمع في احداث التغيير بين الجمهور من خلالخطة متكاملة معززة بالأدلة الشرعية .

كما ناقشالمجتمعون انجازات الفروع ومدى انتشارها في المجتمع وتواصلها مع المؤسسات الرسميةوالأفراد خاصة الجامعات والمعاهد وكذلك تفعيل التعاون مع رجال الأعمال والشركات مؤكدين ضرورة ابراز دور المنتدى عالمياًبالمشاركة بالمؤتمرات والندوات والفعاليات ورفع اسم المنتدى كمشاركة في هذهالفعاليات.

وتم الاتفاق على زيادة عدد الأعضاء خارجياً من خلال الوصول لكافة الشخصيات الإسلامية المؤثرة واستقطابها للعمل بالمنتدى وخاصة أساتذةالجامعات، لافتين الى أهمية الدورالإعلامي الرسمي الشعبي بالتواصل في هذه الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعةوالمقروءة لبيان رسالة المنتدى.

واكد المجتمعون على أهمية طرح أفكار جديدة لزيادة انتشاروترسيخ فكر الوسطية والاعتدال وانتشار المنتدى في دول العالم وخاصة اوروبا الغربيةوكذلك السعي لطرح مشروعات استثمارية يتم تمويلها من هذه البلدان ومن المنتدى للمحافظة على استمرارية النشاطات وضمان العمل بشكل مؤسسي بعيداً عن التأثيراتالسياسية.





  • 1 هالة الطوالبة 19-04-2012 | 02:06 AM

    مشكورين على جهودكم الثمينة (عمون الحبيبة )


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :