facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





دعوا الغزالة تمرح في المرج .. عن نقابة الصحفيين بالمناسبة .. !!


عودة عودة
23-04-2012 03:33 AM

شدني يوم الأثنين الماضي مؤتمر صحفي عقده الناطق الرسمي بإسم الحكومة "معالي الوزير راكان المجالي" في دار نقابتنا "نقابة الصحفيين" المقر الرئيسي "للسلطة الرابعة" في بلدنا ليس غير .

الموضوعات التي طرحها الوزير المجالي في مؤتمره الصحفي عادية جداً لم تأت بعناوين مدهشة و لافتة .. و جرى نشره في الصفحات الداخلية لصحفنا كما أن هذه المواضيع مطروقة و قديمة الى حد كبير و كانت حول قانون الإنتخابات الجديد و ملف الفوسفات .. و الموقوفين و تهريب البترول الى عدونا الصهيوني و غيرها .

والملفت للنظر في هذا المؤتمر الصحفي أن "معاليه" خرج علينا بمصطلح جديد هو "الشوشرة" أثناء حديثه عن الموقوفين في إحدى الحراكات الشعبية.. و كان معاليه قد اخترع قبل أيام قليلة مصطلحاً آخر جديد جداً و هو "الفلترة" .. عندما كان يتحدث عن الأشقاء المهجرين السوريين , و هذه المصطلحات من معاليه بالذات مرفوضة و من نقيب للصحفيين كان ذات يوم معارضاً كبيراً و فوق ذلك فُرضت عليه الإقامة الجبرية في منزله في بلدته .

ما علينا .. لكن .. من حقنا أن نتساءل .. ألم يجد معاليه مكاناً آخر أنسب لعقد مؤتمره الصحفي الحكومي هذا و ربما مؤتمراته الصحفية المقبلة خارج نقابة الصحفيين .. هل ضاقت القاعات الحكومية الواسعة .. و الفارهة لعقد مثل هذه المؤتمرات الصحفية الرسمية ..؟!

و للتذكير .. حتى في زمن الأحكام العُرفية سيئة الذكر لم يجر عقد مثل هذه المؤتمرات الصحفية الحكومية تحت سقف نقابة الصحفيين و النقابات المهنية الأخرى .

حقاً .. إن نقابة الصحفيين نقابة صغيرة .. لكن صوتها مدو يا معالي الوزير فهي رفضت و ترفض مع شقيقاتها النقابات المهنية الأخرى .. و مجدداً أي "تدخل خارجي" في شؤونها من أي جهة حكومية أو حزبية أو نيابية أو عشائرية ... و قد قمت في وقت سابق بانتقاد مثل هذه "التدخلات الخارجية" عندما تدخل نائبان سابقان في لجنة مقاومة التطبيع النقابية قبل عدة شهور .

على الوزير المجالي الذي كان ذات يوم النقيب المعارض و ربما النقيب الوحيد في نقابة الصحفيين أن يرحل "كوزير" عن نقابتنا "البيت الشخصي" للصحفيين فالصحافة سلطة رابعة و ليس سلطة تابعة .. معالي الوزير دع الغزالة تمرح في المرج .. قد يكون هذا الأمر صعب التطبيق في الماضي لكنه واجب و مطلوب الآن من الأخ و الصديق النقيب الأستاذ طارق المومني و أعضاء المجلس في النقابة .. و الهيئة العامة أيضاً ..!!

Odeha_odeha@yahoo.com





  • 1 مواطن 23-04-2012 | 03:40 PM

    يا سيدي شو قصتكوا على الحكومه قبل كم سنة لما خصصوا اراضي للصحفيين ما حدا اعترض الان على مؤتمر صحفي عم تعترضوا . يعني الحكومة خيرها سابق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :