facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




(30) مليونا خسائر"البوتاس" بسبب الاضراب


02-05-2012 12:29 PM

عمون – محمد الخوالدة - يقدر مهتمون خسائر شركة البوتاس التراكمية الناتجة عن الاضراب الشامل الذي شل منذ أكثر من اسبوع مختلف مرافق العمل في مصانعها في الاغوار الجنوبية والعقبة ومقر الإدارة العامة في عمان بنحو 30 مليون دينار.

يضاف إلبها الغرامات المالية التي ترتبت على الشركة جراء الاخلال باتفاقيات تصدير البوتاس ومشتقاته الاخرى إلى الدول المختلفة.

من جهته حمّل نائب رئيس نقابة العاملين في المناجم ماجد العضايلة إدارة الشركة الخسائر المادية التي لحقت بها، بسبب "تعنتها في تحقيق المطالب".

وتوقع العضايلة أن تزداد الخسائر في حال استمرار اضراب العمال.

ولفت العضايلة إلى ان الشركة لديها خسائر مادية في السابق وصلت إلى 50 مليون دينار، وهي تعمل على زيادة الخسائر في الوقت الحالي بعدم تحقيقها مطالب العمال.

واضاف العضايلة ان النقابة ستلتقي إدارة الشركة ظهر الاربعاء للعمل تسوية وانهاء الاضراب.

وحمل عمال البوتاس إدارة الشركة مسؤولية الخسائر المادية، مؤكدين ان مطالبهم حق شرعي لهم.

الا أنه أن يبدو أن تلك الجهود قد وصلت إلى طريق مسدود، وإن لا زالت جهود التوفيق بين وجهتي النظر قائمة في وقت يتمسك فيه العاملون بمطالبهم وتصر الشركة على انها ضاعفت رواتب مختلف العاملين لديها عندما عملت على اعادة هيكلة الرواتب في العامين 2008 و2009

ويطالب المضربون في الشركة بتحقيق العدالة بين العاملين جميعا من حيث احتساب مكافأة نهاية الخدمة، او تثبيت عمال المياومة، ورفع علاوة الورديات بحد ادنى قدرة 150 دينارا وزيادة الرواتب مبلغ 200 دينار شهريا وبما يتوافق ومعدلات التضخم.

ويطالبون كذلك بالاسراع في تطبيق نظام التامين الصحي وبما يشمل عوائل العاملين الذين توفوا وهم على راس عملهم.

ويطالب العاملون ايضا بتعديل الزيادة السنوية على الرواتب بشكل عادل بين العاملين في مختلف مواقع عمل الشركة، اضافة إلى مطالبتهم بشمول ابناء العاملين في الشركة بالمنح الدراسية ودون وضع اية شروط على ذلك.

كما يطالبون ايضا بتأمين وسائط نقل لخدمة موظفي الشركة وكل العاملين فيها في مختلف مواقع العمل بما في ذلك الإدارة العامة للشركة في عمان اسوة بالعاملين من منطقتي الكرك والطفيلة.





  • 1 غيث الحروب 02-05-2012 | 02:19 PM

    بدانا اعتصام سلمي بدون توقف انتاج ثم حصلت المصيبة عندما ضرب المدير العام الكندي عضو اللجنة النقابية على الارض وشتمه وحقره ونطالب باعتذار المدير للشعب الاردني وللموظفين وللموظف المعتدى عليه

  • 2 مهند 02-05-2012 | 02:21 PM

    عاقبت الشركة الموظفين بحرمانهم من وجبة العشاء اليومية كوسيلة ضغط للتوقف عن المطالبة باعتذار المدير الكندي للشعب الاردني وللموظفين وللمعتدى علية

  • 3 مهند مش 02-05-2012 | 02:23 PM

    يا اخوان عمال البوتاس اصلا كانوا معتصمين فقط بدون اي توقف للمصانع من يوم الاحد22/4/2012 الى يوم الاربعاء25/4/2012 اللذي حصلت بة المصيبة الكبرى باعتداء المدير العام الكندي على عضو اللجنة النقابية رمزي الطبور حيث ضربة ارضا وشتمة بالانجليزية عندها تم تحويل الاعتصام الى الاضراب لحين اعتذار المدير الكندي للشعب الاردني وللموظفين وللمعتدى علية وهذا ما يرفضة المدير الكندي. وشكرا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :