facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النواب : السماح للدبلوماسيين بالانتساب للأحزاب


07-05-2012 03:04 AM

عمون - وائل الجرايشة - سمح مجلس النواب للدبلوماسيين والسفراء بالانتساب للاحزاب السياسية عندما رفض المجلس مساء الاحد مقترحا نيابيا خلال مناقشة مشروع قانون الأحزاب يقضي بمنع أعضاء السلك الدبلوماسي من الانتساب للأحزاب السياسية.

وكان النائب خليل عطية اقترح منع الدبلوماسي من الانتماء للحزب وايده النواب عبدالله النسور الا ان النائب مفلح الرحيمي رفض اقتراح خليل عطية قائلا انه في جال منع الدبلوماسيين والسفراء هو تقييد للاصلاح السياسي كما ايده النواب محمد زريقات ويحي عبيدات وجميل النمري.

وفيما يتعلق بالسن القانوني للانتماء للحزب ووافق المجلس على مقترح ينص " يحق لكل اردني اكمل الثامنة عشرة ان ينتسب الى الحزب بعد اعلان تأسيسه وفق احكام القانون."

وناقش المجلس المادة التاسعة عشر والتي تشترط على الحزب الالتزام باحكام الدستور واحترام سيادة القانون والامتناع عن التنظيم والاستقطاب الحزبي في القضاء او في صفوف القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية والدفاع المدني .

وجرى نقاش حول المادة 23 من المشروع والمتعلقة باستخدام الحزب المرافق الثقافية والاجتماعية والاندية شريطة الحصول على الموافقة المسبقة من القائمين على تلك المرافق والمراكز وفق احكام التشريعات

ورفض المجلس مقترح النائب خالد الفناطسة باضافة شرط اعلام الحاكم الاداري قبل الاجتماع .

وناقش المجلس المادة 24 المتعلقة بالتبرعات للاحزاب اذ انقسم المجلس بين مؤيد للسقف الذي وضعه القانون بانه يجوز للشخص الطبيعي ان يتبرع للحزب خمسين الف دينار ، ومعارض للسقف اذا طالب نواب بان يحدد السقف بخمسة الاف دينار خشية من سيطرة فرد على حزب .

وقرر المجلس الابقاء على التبرع للشخص بخمسين الفا دينار.





  • 1 Sami Sami 07-05-2012 | 03:33 AM

    الله لا .... يا نواب التزوير هذا اللي ظل ينتسب الدبلوماسي لحزب بكرة بتشوفو الاخوان والجبهة الشعبية و الديمقراطية وما الى من هناك من حركات و ناس اشتغلت ضد البلد سفراء وقناصل و الله ...... محمد الرقاد اللي ما خلى واحد مؤ كوسي ما نجحوه بالانتخابات المزورة. وفوق هذا كله جابولنا فايز الطورانية ريئس وزراء ..... و الله وكيلكم انه مثل مثل دواء وزارة الصحة ما بيعالج غير الحرارة. هيك مزبطة بدها هيك ختم . سلموها للبلد واقعدو اتفرجوا على الاخوان كيف رح يسلموها لإيران .

  • 2 بدوي 07-05-2012 | 04:00 AM

    جمسين الف دينار؟؟؟؟ هذا بده يشتري الحزب مش يتبرع له

  • 3 المحامي فراس عازر 07-05-2012 | 04:35 AM

    أعتقد أنه يتوجب الفصل ما بين الوظيفة الرسمية التي يمثلها الدبلوماسيين ، وبين المركز أو العضوية في أحد الأحزاب المرخصة ، حتى لا تتعارض توجهاته الرسمية مع توجهاته الحزبية مستقبلاً ، ولكي لا يكون هذا التعارض ( إن حصل ) من قبيل إجباره وإلزامه على الاختيار أو الإنحياز أو الرضوخ للتوجهات ، وفي هذه الحالة لا بد أن يختار والإختيار صعب بالنتيجة .
    وعليه ، فإن السماح لهم بذلك هو بالنتيجة قرار بحاجة إعادة نظر به من أساسه ، وتقدير الموقف أو تحديد التوجهات قبل وقوعها.

  • 4 يا جماعة النواب مش عوزنكم 07-05-2012 | 11:35 AM

    ايه النواب دول الي ....

    يا جماعة افهموا كل الشعب الحلو الجميل ده مش عوزكم

    حرام عليكم خربتو البلد الجميلة دي

    ارحمونا بئى

    اعتقونا لوجه الله

  • 5 ................... 07-05-2012 | 11:42 AM

    بأي زمن

  • 6 الشمالي 07-05-2012 | 12:05 PM

    اذا وضع استثنائا في القانون بمنع الدبلوماسيين الاردنيين من الانتساب للاحزاب بسبب تعارض العمل الحزبي مع الوظيفه الرسميه فيعنى ذلك انه لا يجوز لمن يعمل بوظيفه رسميه (حكوميه) الانتساب للاحزاب لنفس السبب كما يجب ان لا نضع عوائق واستثنائات ومعوقات للعمل الحزبي او اى عمل اخر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :