facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأوروبي للإنشاء والتعمير سيجتذب 7.5 مليار يورو لشمال افريقيا والأردن


08-05-2012 03:45 AM

عمون - (رويترز) - قال رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير إن البنك يأمل في اجتذاب استثمارات تصل إلى 7.5 مليار يورو سنويا في شمال افريقيا والأردن لدعم التحول الديمقراطي ومساعدة الاقتصادات على التعافي من ثورات 2011.


وأنشئ البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير على يد حكومات في 1991 لدعم الدول الشيوعية السابقة في أوروبا الشرقية. ويسعى البنك لتوسيع نطاق تفويضه ليستثمر في الأردن وتونس والمغرب ومصر بعد انتفاضات الربيع العربي التي أطاحت في العام الماضي بأنظمة ديكتاتورية في المنطقة.


ولم توافق الدول المساهمة في البنك التي يبلغ عددها 65 على توسيع نطاق التفويض بعد لكن البنك قال إنه سيقترح إنشاء صندوق خاص بقيمة مليار يورو في اجتماعه السنوي الذي يعقد في مايو ايار ليتمكن من تمويل مشروعات الربيع العربي لحين حسم المسألة.


وقال توماس ميرو رئيس البنك في مقابلة مع رويترز في تونس "فيما يخص دول شمال افريقيا والأردن نخطط لاجتذاب استثمارات بقيمة 7.5 مليار يورو سنويا في ثلاث سنوات تتضمن استثمارات بقيمة 2.5 مليار يورو سنويا من أموالنا."


وتابع "ستكون هناك العديد من المشروعات في البنية التحتية والطاقة والشركات الصغيرة والمتوسطة والإنتاج الزراعي."


وقال ميرو إن طلبات الاستثمار من دول الربيع العربي ضخمة وإن البنك يأمل أن يتمكن من تحقيق أثر في دعم القطاع الخاص.


وذكر أن الأموال ستبدأ بالتدفق على تونس في سبتمبر أيلول





  • 1 ابو خضر 08-05-2012 | 11:22 AM

    مش عارف وين راح يستثمروا الشي الوحيد اللي بنملكوا البيوت اللي مسجله بأسمائنا في دائرة الاراضي اذا ما تخصصت الدائره وبيعت تحت مسمى الله يعلم شو هو .
    حسبي الله ونعم الوكيل في كل يد ساهمت في البيع

  • 2 عشمتني بالحاق 08-05-2012 | 01:29 PM

    انا خايف زي ال 2 مليار تبعون الخليج او ال 30 مليار القديمات من الاتحاد الاوروبي ... وعلى كل حال الجماعه هونمش مقصرين مليار ولا 100 مليار كلو رايح ما حدا شايف شي منهم

  • 3 خنفر 08-05-2012 | 03:16 PM

    الغني يزداد غنى والحمد لله لم يبقى عندنا فقراء لانهم انسحقو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :