facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المحافظات: سقط القناع .. وسقوف مرتفعة


11-05-2012 06:16 PM

عمون - انطلقت بعد صلاة الجمعة في عدد من المحافظات مسيرات نفذها الحراك الشعبي في جمعة "سقط القناع" تطالب بتعجيل عملية الاصلاح الجدي بعيدا عن التباطؤ والمراوغة.

وشددت هذه المسيرات على ضرورة إعادة فتح ملفات الفساد ومحاكمة الفاسدين ورفع القبضة الامنية عن المجتمع، والتحذير من سياسة التجويع ورفع الأسعار.

ورصدت "عمون" في بعض المسيرات، وخصوصا في الطفيلة والكرك، رفعا غير اعتيادي لسقف الهتافات، تجاوزت بعضها الخطوط الحمر.


ثلاثة اعتصامات في الكرك تحذر من رفع الاسعار

عمون – محمد الخوالدةشهدت محافظة الكرك بعد صلاة الجمعة ثلاثة اعتصامات اثنان منهما نفذا وسط مدينة الكرك والثالث تم تنفيذه في بلدة المزار الجنوبي، وقد التقت الاعتصامات الثلاثة على التاكيد على المطالب الاصلاحية وتحذير الحكومة من رفع الاسعار.

وقد نفذ الحراك الشبابي والشعبي في المحافظة اعتصاما قرب مدخل المسجد العمري بمدينة الكرك هتف المشاركون فيه للحرية وانتقاد اداء الحكومات المتعاقبة وطالبوا برد الاموال التي نهبها الفاسدون واعادة اراضي الدولة المسلوبة بحسب تعبير المعتصمين .

ومن هتافاتهم "ماسويتو اصلاحات سقطت كل القناعات" و"مارح نسكت لو بنموت لحتى نفضح الحوت" و"مين اللي سرق الفوسفات الكردي وباقي العصابات" و" من الكرك الابية يسقط حكم الحرامية" و" يافايز لاترتاح الأردن بده اصلاح" و"الاسعار نار نار و........".

وصدر عن المعتصمين البيان التالي:

"تكشفت خلال الايام الاخيرة النوايا الحقيقية للحكم والاجهزة الرسمية تجاه قضية الاصلاح الوطني الشامل ، الذي اجمعت كافة القوى وفئات المجتمع الاردني على اهميتة البالغة للخروج من الازمة التي يعيشها الوطن بفعل سياسات الحكومات على مدار سنوات عديدة.

وبات واضحا للجميع ان الحكم والحكومات لم يعد يعنيها برنامج الاصلاح الوطني ، وما ظهر مؤخرا من تصريحات رسمية من رأس الدولة ورئيس الحكومة الجديد تؤكد ان الاقنعة التي كانوا يلبسونها لتقديم انفسهم على انهم دعاة اصلاح وتجديد ومحاربة للفساد قد سقطت مرة واحدة ، وان الشعب الاردني اصبح يرى الصورة كاملة غير مشوشة.

ان ما يجري الان من عودة عن المطالب الاصلاحية والامعان في سياسات القمع والعقلية الامنية في معالجة المواقف المعارضة وتبرئة للفاسدين والتصريحات النارية التي اطلقها رئيس الحكومة بخصوص رفع اسعار المحروقات والمواد الغذائية والمضي قدما في اقرار قانون الانتخابات المرفوض وطنيا، كل ذلك يؤكد ان ما يجري يؤشر على اعادة الحكم والحكومة للوطن الى المربع الاول الذي انطلقنا منه قبل اكثر من عام كامل، والذي شهد وعودا اصلاحية لا حدود لها، لم ينفذ منها شيء على ارض الواقع بفعل الممطالة الحكومية.

ان الحراك الشبابي والشعبي الاردني يؤكد ان ما قامت به الاجهزة الرسمية ونظام الحكم والحكومة من اجراءات تكرس نفس النهج السائد تاريخيا بالحكم وادارة الدولة، واستعادة محاولات التجييش العشائري والقبلي الاقليمي لمصحلة طروحات محافظة اضرت بالوطن كثيرا، واظهار العشائر الاردنية وكأنها في مواجهة من القوى الاصلاحية، سيؤدي ذلك كله الى اجواء الاحتقان والتوتر التي سادت الوطن لفترة طويلة وكادت ان تؤدي بالسلم المجتمعي.

ان سقوط قناع الزيف وتمثيل دور الاصلاح على القوى الغربية وعلى بعض القوى والفئات الاجتماعية الاردنية ،وضع الحكومات والحكم معا في مواجهة الشعب الاردني الذي لم يعد تنطلي عليه الاعيب الكذب والتدجيل وشراء الوقت لمرور عاصفة الاجتجاجات الشعبية الاردنية كما وصفها احد وزراء الحكومة الحالية.

اننا في الحراك الشعبي الاردني نرفض رفضا قاطعا كل طروحات الزيف والادعاء بالحرص على مصلحة الوطن والشعب التي يحاول كل من الحكومة ومجلس النواب تمريرها بحجة ان المصلحة الوطنية تتطلب توقفا للحراك الشعبي بحجة ان جملة من الاصلاحات الهامة قد انجزت.

ونؤكد ان ما تحقق حتى الان لا يشكل الا جزء ضئيلا من المطالب الاصلاحية لحراك الشعب الاردني . ونعتقد ان توقيف ناشطين وصحافيين وتهميش قوى اجتماعية وسياسية ذات وزن وقيمة وطنية هو اساس العودة عن المطالب الاصلاحية.

ان الحراك الشعبي مستمر حتى تتحقق كل المطالب الوطنية لجماهير الشعب الاردني ، ولن تثنية كل اجراءات القمع والاضطهاد والعقلية الامنية العرفية".

وفي بلدة المزار الجنوبي نظمت اللجان الشعبية للاصلاح اعتصاما هتف ضد الحكومة وغلاء الاسعار وحذر مما وصفه بمحاولات الالتفاف على الحركات المطالبة بالاصلاح من قبل السفارتين الاميركية والبريطانية في الاردن ويروج له بعض الاشخاص، وطالب الناطق باسم المعتصمين الناشط رضوان النوايسة المشاركين في الحراكات الشعبية الاصلاحية والمواطنين التنبه لهذه البرامج التي قال انها مشبوهة.

واكد النوايسه ان ابرز مطالب المعتصمين اضافة الى المضي بالمطالب الاصلاحية هو تحذير الحكومة من مغبة التلاعب بقوت المواطنين ورفع الاسعارباعتباره الشرارة التي ستولع فتيل الازمة وتؤدي الى ثورة الشارع.

حركة الاردن بيتنا نظمت بدورها اعتصاما في موقع دوار صلاح الدين الايوبي اكد المشاركون فيه الذين هتفوا للحرية ورغيف الخبز على اهمية الحوار وصولا الى مايخدم المصلحة الوطنية العليا.

وصدر عنهم بيان قال ينبغي اعطاء الحكومة الجديدة مهلة 60 يوميا توقف خلالها كل اشكال الاعتصامات والاحتجاجات لاعطائها الفرصة لتنفيذ المطالب الاصلاحية التي تصب في مصلحة الاردن والا فانها ستواجه بالرفض، وحذر البيان من مغبة رفع الاسعار باعتبارها ستفتح الباب على مصراعية لركوب موجة الفقراء وكاننا نعطي المتربصين بالاردن المبرر للتلاعب بامن الوطن واستقراره.


مسيرة ذيبان


نظم تجمع حراك لواء ذيبان مسيرة خرجت من مسجد ذيبان الكبير الى الدوار مطالبة بالاصلاح.

وطالب المشاركون بالاصلاح الحقيقي وعدم الالتفاف على مطالب الشعب الاردني.

كما طالب المشاركون بعدم اجراء اي انتخابات دون تعديلات دستوريه تضمن ان يكون الشعب مصدر السلطات.

وطالب المشاركون باطلاق سراح الصحفي جمال المحتسب والتوقف عن ممارسة الاحكام العرفيه.

وانتقدوا ايضا الزيارات المكوكيه التي تنظمها الجهات المسؤولة على العشائر ووصفوها بالشكليات التي لن تثني الاردنيين عن المطالبة بالاصلاح.

وطالب المشاركون بحل مجلس النواب ورفع القبضه الامنيه عن الحياه المدنيه.

وهتف المشاركون
-'لا ولاء ولا انتماء إلا لرب السماء'
- 'لا لتكميم الأفواه لا للقبضة الأمنية'
- 'المحاكم العسكرية طعنة في صدر الحرية'
- 'علّي صوت الحرية من ذيبان الأبية'
- كلمة حق وصريحة ..وادي عربه فضيحه
- الاسعار نار نار و........
- بدكم ترفعو الاسعار على الشعب الطفران
- غربل غربل يا غربال بدنا نسقط كل خوان



الطفيلة

وفي الطفيلة، لفت الانتباه حضور وزير الشباب السابق، الداعية الدكتور محمد نوح القضاة الذي خطب بآلاف المصلين في صلاة الجمعة بمسجد الطفيلة الكبير.

وركز القضاة في خطبته على أهمية حفظ المال العام ومعاقبة المفسدين وكل من تسول له نفسه بسرقة المال العام والتصرف به دون وجه حق.

وحض المصلين على التمسك بكتاب الله والسنة النبوية الشريفة، وعرض لفضائل الإسلام على البشرية جمعاء.

عقب الصلاة انطلقت مسيرة حاشدة نظمها الحراك الشعبي والشبابي بمشاركة حزبيين من محافظة الطفيلة.

وطالبت المسيرة التي انطلقت تحت شعار "سقط القناع" بالتوقف عن التباطؤ في الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي. وانتقدت التراجع الحاصل في هذا الملف.

وردد بعض المتظاهرين شعارات خرقت السقف وجاوزت خطوطا حمراً.

وانتهت المسيرة أمام دار المحافظة بمهرجان خطابي تلا فيه الناشط سائد العوران بيان الحراك.

ووصف البيان مشهد الشارع الأردني بأنه بات يعاني من ازدياد الضغوط الناجمة عن تردي الأوضاع الاقتصادية.

كما حذر البيان من "إصدار قرارات تحمل الطبقات المعدمة والمتوسطة عبء عجز الموازنة" ،من خلال "زيادة الضرائب ورفع الأسعار للمواد الغذائية الأساسية"، ورأوا ان مثل هذا الإجراء من شأنه "تازيم الاوضاع في الشارع الأردني المطالب بالإصلاح".

وردد المتظاهرون أهزوجة قالوا فيها:

والله وسقط القناع
شفنا الكذب والخداع
والله وسقط هالقناع
والإصلاح نزل للقاع
والله وسقط هالقناع
والفوسفات انسرق انباع
والله وسقط هالقناع
لا عرفنا شاري ولا بياع
والله وسقط هالقناع
والبوتاس انسرق انباع
والله وسقط هالقناع
عرفنا الشاري .. منو البياع
والله وسقط هالقناع
والإسمنت انسرق انباع
والله وسقط هالقناع
قولولي مين البياع
والله وسقط هالقناع
وأرض الدولة كلها مشاع
والله وسقط هالقناع
ومينا العقبة انباع انباع





  • 1 مرحبا بكم ي العصر الجديد 11-05-2012 | 06:31 PM

    هو انتوا بعدكم بتسولفوا عن سقوف مرتفعة ومنخفضة راحت السقوف حبايبي انتهى العصر الخشبي......

  • 2 صالح الحويطات 11-05-2012 | 06:41 PM

    لم اقرأ اي تضاد في المسيرات وكل ماهنالك اختلاف في وجهات النظر بالنسبه للاصلاح والكل مجمع على ضرورة الاصلاح .

  • 3 بسام محمود ابو نصير 11-05-2012 | 06:42 PM

    يا خوانى فى الحراك الاردنى الملك خط احمر لا يجوز المساس به نحنوا نريد اصلاح ولا نريد شعرات هداما و نظرو الى الدول العربية المجورة التى دمرها الربيع العربيى حفظة الله الاردن قويا منيعا من كل مكروه

  • 4 زهير المناصير 11-05-2012 | 06:53 PM

    للتحليل

    تعتبر المقلوبة والمنسف من اشهر الوجبات الاردنية وأكثرها شعبية والتي يتناولها الشعب الاردني وبشكل شبه يومي وخاصة في ايام الجمع من كل اسبوع باعتبارها وجبة عائليه بامتياز يكون الانبساط والفرح الاطار العام لكل من يتحولق حول صحنها من افراد العائلة والأصدقاء.وحتى نضع غير الاردنيين بالصورة العامه لمكونات الوجبتين تتكون وجبة المنسف من الخبز ( الشراك) والرز المصري واللحم او الدجاج المطبوخ في اللبن السائل او الجميد الكر كي المسيل او الكسيح وحسب الظرف الاقتصادي نتيجة لتذبذب مؤشر بورصة اللحوم والألبان بمختلف عياراتها من البلدي وهو الاجود الى المجمد او المنتهية صلاحيته او اللحوم المستوردة من مختلف بقاع الارض ذات النكهة التي تجلب الخزي والعار في حال استخدامها في المناسبات الرسمية للضيوف الرسميين لمقدمها حتى تصل الى حد اجبار مضيفها التواري عن الانظار لفترة من الزمن ليست طويلة بشكل عام وحسب ما يتوفر من الحظ لمقترف هذه الكارثة حتى يقع ضحية اخرى يقترف نفس الجريمة بحق الذوق والشرف العام فيلتحق الاول في ركب الحاقدين على الأخير لا بل سيقود حركة الانتقاد مع ادراكه التام بتاثير المنسف على نسف الذاكرة القريبة والبعيدة للأحداث العظام .
    اما المقلوبة فتتكون من الارز المصري واللحم او الدجاج ومن الباذنجان او الفول الاخضر او الزهرة او البطاطا طبعا مادة واحدة من هذه الخضراوات توضع بعد قليها بالزيت فوق اللحم المقطع او الدجاج ويعتبر استخدام الدجاج الاكثر شعبية ثم يوضع الرز مع اضافة الماء والملح بمقدار محدد لضمان الجودة ويفضل السواد الأعظم من الاردنين ان يكون حاضرا عند قلبها على الصحن الواسع المسمى السدر اردنيا للاستمتاع بكل ما يحتويه سيناريو القلب للطنجرة من روائح شهية تثير الشهوة ومن المنضر الأخاذ للشعطة الخفيفة للحم او الدجاج والذي سيشكل الطبقة الاولى بعد القلب والتجمع الديمقراطي للعائلة بشبابها وشيبها ولحسن الحظ ان الوجبتين يتم تناولها ما بين الساعة الثانية والثالثة بعد الظهر بشكل عام نضرا لتأثيرها العجيب في استحضار النوم المباشر بعد اكلها مباشرة وفي تقديري انها ذات تأثير اكثر فعالية من المواد المستخدمة في عمليات البنج للجراحة البشرية ولذلك عادة ما تأكل والناس جلوس وبالقرب من الفراش في غرفة المعيشة وذلك من اجل التقليل من تأثير البنج على الملتهمين لهذه الوجبة بإتاحة الفرصة لهم بعدم الحركة لخطورتها على البنى التحتية والفوقية للبيت الذي يشكل ميدان تناولها فما علية إلا الاستمتاع بهذه الوجبة الغنية ثم يقلب على اقرب فرشة ممكنه وحتى صلاة المغرب لكن المشكلة العظمى سيصحو جوعان وسيطلب فورا قلاية بندورة وهذه ساحرة شعبيا
    للخلاصة الوجبتين ذات تأثير فسيولوجي عظيم على الحركة , تستهلك قدرات الدولة اقتصاديا لما تستهلكه من مادة الارز المصري وذات تأثير نفسي عجيب بحيث يصبح متناوليها حالمين جدا الى حد التطرف في النوم تثير النعرات العشائرية في حال استخدام الفستق بدل الصنوبر كنكهة مضافة ترفيهيا على الوجبتين والأصل هو ألصنوبر تنسف وتقلب المفاهيم والذاكرة القريبة بشكل رئيسي والبعيدة بشكل عام , عادة ما يتم الدعوة لها عائليا في الهاتف الخلوي حديثا بالعبارة التاليه بدنا النصب او نقلب الطنجرة لا تتأخر وهذه الجملة ساحرة جدا بالمناسبة تتعطل حاسة الذوق بعد الضربة الاولى من الوجبتين نتيجة للحرارة والسرعة مما يؤدي الى عدم القدرة على جودة المصنعية
    تحياتي والى وجبة اخرى اردنية

  • 5 مملين 11-05-2012 | 07:03 PM

    بكفي عاد فلستوا ما ضل عليكوا غير..... يا عمي حلو عنا ترى ملينا من قصصكم يا ..... منك اله سنبقى رصاصة في مسدس ابو الحسين وانتم يا خفافيش الظلام طريقكم انتهت وافلستم وسقطتم بأعين الشعب

  • 6 بالعربي 11-05-2012 | 07:04 PM

    على الشعب ان يطالب بالغاء ضريبة الدخل

  • 7 محمد 11-05-2012 | 07:13 PM

    الله حيكم نحن معكم لانه من الواضح انه ما فيه اصلاح أبدا

  • 8 تحية احترام 11-05-2012 | 07:21 PM

    والله الطفايلة والكركية والمعانية واهل ذيبان وباقي المناطق التي تحتوي على رجالات الوطن ومخالصينه من الاستعمار الحديث .... فعلا سقطة الاقنعة ....... حقيقة واقعية لا غباش فيها ... الى الامام ايها الاصلاحيون فرقاب الاردن الجوعى في ذمتكم

  • 9 ذيبان 11-05-2012 | 08:10 PM

    بدهم الشعب يحل المشاكل الاقتصاديةليش ما يخففوا من عدد الموظفين ورواتبهم الباهظة وايضا تقاعد 650 وزير وغير تقاعد النواب

  • 10 lمواطن اردني 11-05-2012 | 09:48 PM

    هناك خطأ في نقل اتهتاف الاخير والصحيح بدنا نسقط كل الاخوان لذا اقتضى التنويه

  • 11 بلال الصمادي 11-05-2012 | 09:51 PM

    و خرجت في جرش ايضا مسيرة لماذا التعتيم على جرش من كل الصحف

  • 12 السلطي 12-05-2012 | 12:40 AM

    اييييييييييييييييييييييييين الاصلاااااااح يا حكووووووومه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الشارع يغلي

  • 13 محمد العون 12-05-2012 | 12:45 AM

    أدعو كل الأردنيين ألى التظاهر في حال قامت الحكومة برفع سعر أي شئ

  • 14 الى تعليق 5 12-05-2012 | 12:59 AM

    ممكن اعرف لماذا تريد اسقاط الاخوان؟ لأنهم باعو الفوسفات ام سرقو الكهرباء ام الملكية ام .... ام .....الخ!
    حاسب على كلامك لانه الشعب الاردني مش غبي وعارف الصحيح

  • 15 ابو يارا 12-05-2012 | 01:07 AM

    قرب الفرج لانه الشسعب الاردني صحي وما عادت تنفع الافلام القديمه معه

  • 16 ي والله 12-05-2012 | 01:13 AM

    يعيش رضوان النوايييييييييييييييسسسسسسة
    حيو حيو حيو

  • 17 منصور العتوم 12-05-2012 | 01:52 AM

    المثل بقول التلم الاعوج من الثور الكبير

  • 18 الطفيلة/ عرين الاسود 12-05-2012 | 02:20 AM

    نقول الطفيلة لا تحتوي امثالكم اذهبوا ونافقو في غيرها كل هذا لانك لم تعود وزيرا هل لو كنت وزير كنت ذهبت الى عرين الاسود الطفيلة نرجو من الحرك الذي ندعم مطالبه الوطنيةان يتنبه لكل المنافقين والنفعيين واصحاب المصالح الخاصة،

  • 19 طفيلي 12-05-2012 | 02:50 AM

    مسجد الطفيلة منبر للشرع والنصح والوعض والاصلاح ومحاربة الفساد وليس لشهرة الاشخاص الله يعين الطفيلة واهلها كم اصبحت محبوبة في هذه الايام لناس لم نعرفهم ولم نسمع بهم

  • 20 ابو عدي 12-05-2012 | 02:53 AM

    ارحمو الطفيلة واهلها واخطبوا جمعكم في مناطقكم

  • 21 طارق المعايطه 12-05-2012 | 04:46 AM

    الى المعلقين رقم 13 14 15 الخيل لما تهج بتروح على أهلها والرحل الشريف أبن الشريف الأردني العربي الأصيل محمد نوح القضاه مكانه في قلوب كل الأردنين وهو الذي شرف الوزاره وليس العكس ومن الطبيعي ان يكون في الطفيله بين أهله وأخوانه الطفايله الرحال الرجال

  • 22 طفيلي منتمي 12-05-2012 | 11:19 AM

    هاي مش حرية راي وتعبير هاي وقاحة لم يكن الاصلاح يوما بالسباب

  • 23 الى كل من ينتقد الاخوان المسلمين في شتى بقاع الارض 12-05-2012 | 11:35 AM

    لماذا التحامل من قبل البعض على الاخوان المسلمين هل لأنهم ينادون بتوحيد الصف المسلم والمناداة باسقاط كل من يعادي المسلمين واقامة شرع الله في الارض. اذا كانت تصرفات الاخوان لا تعجب البعض فليقم من لا تعجبه تصرفاتهم وينتقدهم وليتقدم مسيرة الاخوان وليقم حدود الله في الارض وليعلي كلمة الله. فمن يريد الانتقاد فقط فليسكت ومن يريد الانتقاد لأنه يرى في نفسه القدرة على اعطاء الافضل فليقم بذلك على ارض الواقع.

  • 24 قطاونة 12-05-2012 | 01:19 PM

    التعليق خالف قواعد النشر

  • 25 بس اسمع برنامج الميزان 12-05-2012 | 05:11 PM

    الى 13 + 14 + 15 بدون مبالغة لو نعمل استفتاء على الدكتور محمد القضاة يكون وزير او في موضع قيادي بدون مبالغة رح يجمع اكثر من مليون صوت اردني حر والدكتور محمد عمره ما كان يطلع لمنصب او جاه الدكتور محمد في ستة شهور رجع مصاري للميزانية من الوزارة ولغى عطاءات لو طبقت كان خسارة وكشف شبهات فساد الدكتور محمد كان يسافر على الدرجة السياحية حتى يوفر على البلد والدكتور محمد يوم العطلة يستخدم سيارته الخاصة وووو كل هالامور بتخلي هالانسان عظيم حتى في نظر الفاسدين

  • 26 الطفيله الهاشميه 12-05-2012 | 05:27 PM

    الله محييك يا دكتور محمد نوح القضاه المحترم الشريف العفيف انت بين اهلك واخوانك اما بالنسبه للاخوان والله انا في حياتي ما شفتهم عملوا اي ايشي لمصلحلة الاردن هم يعملون لانفسهم وبس والشعب الاردني اكيد صاحي لاصحاب الاموال من الاخوان والمصالح الشخصيه التي يجولون بها على منبر الاصلاح وعلى اكتاف الحراكات وهم لا يعلمون شيئا عن تخطيطاتهم من خلف الكواليس انا بقول حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

  • 27 الطفيله الهاشميه 12-05-2012 | 05:27 PM

    الله محييك يا دكتور محمد نوح القضاه المحترم الشريف العفيف انت بين اهلك واخوانك اما بالنسبه للاخوان والله انا في حياتي ما شفتهم عملوا اي ايشي لمصلحلة الاردن هم يعملون لانفسهم وبس والشعب الاردني اكيد صاحي لاصحاب الاموال من الاخوان والمصالح الشخصيه التي يجولون بها على منبر الاصلاح وعلى اكتاف الحراكات وهم لا يعلمون شيئا عن تخطيطاتهم من خلف الكواليس انا بقول حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

  • 28 الطفيله الهاشميه 12-05-2012 | 05:27 PM

    الله محييك يا دكتور محمد نوح القضاه المحترم الشريف العفيف انت بين اهلك واخوانك اما بالنسبه للاخوان والله انا في حياتي ما شفتهم عملوا اي ايشي لمصلحلة الاردن هم يعملون لانفسهم وبس والشعب الاردني اكيد صاحي لاصحاب الاموال من الاخوان والمصالح الشخصيه التي يجولون بها على منبر الاصلاح وعلى اكتاف الحراكات وهم لا يعلمون شيئا عن تخطيطاتهم من خلف الكواليس انا بقول حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

  • 29 bahjat 19-05-2012 | 04:20 AM

    الوزراء السابقين والحالين يدفع كل واحد منهم 200 الف مش الوطن غالي عندهم كمان بس الفقير بدفع والله حرام شو نعمل انبيع حالنا على شان نوكل يا دولة الطراونة بكفي انكسرت كل الشركات الي كنت انتا رئيس مجلس ادارتها جاي تكسرنا احنا

  • 30 اردني مقهور 22-05-2012 | 04:11 AM

    والله ما ظل غير الشعب اميت رايحين يعرضو للبيع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :