facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشخانبه : مسيرة الإصلاح الأردنية حقيقية وراشدة

14-05-2012 07:40 PM

عمون - أكد وزير الشؤون البرلمانية شراري كساب الشخانبه أن الأردن يمر بمرحلة حساسة تحتاج إلى تضافر جهود كافة المؤسسات وشرائح المجتمع للمساهمة في ترسيخ أسس الدولة العصرية الحديثة التي تقوم على مبدأ سيادة القانون وإشراك الجميع في صناعة القرارات الوطنية.

كما أكد خلال زيارته (الإثنين) رئيس المجلس القضائي رئيس محكمة التمييز القاضي محمد المحاميد أن مسيرة الإصلاح التي يقودها جلالة الملك حقيقية وراشدة، مما أعطى الأردن مصداقية وثقة دولية وعربية.

وقال أن إرادة جلالة الملك التقت مع إرادة أبناء شعبه في الوصول إلى صيف آمن، مظلّته الإًصلاح؛ وركيزته إجراء الانتخابات النيابية والبلدية هذا العام.

وشدد الشخانبه على أن الحوار الهادف والمسؤول بين مكوّنات المجتمع على طاولة الحوار هو السبيل الأفضل لتحقيق الإصلاح المنشود.

وأشار إلى أن التعديلات الدستورية التي اجريت على الدستور العام الماضي رسخت مبدأ الفصل بين السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية بشكل أوسع وأفضل.

وعلى ذات الصعيد استعرض الشخانبه خلال لقائه الاثنين رئيس اللجنة القانونية بمجلس النواب النائب محمود الخرابشة المهام التي تقوم بها الوزارة لخدمة السادة أعضاء مجلسي الأعيان والنواب.

ونوه إلى أن الوزارة حريصة على تسهيل المهمة الرقابية للأعيان والنوب من خلال متابعة القضايا والأسئلة والاستجوابات ضمن المدد القانونية.

يُشار إلى أن وزير الشؤون البرلمانية قد وضع خطة للتواصل مع مختلف المسؤولين لفتح آفاق أوسع للتعاون بين الوزارة ومختلف المؤسسات الوطنية





  • 1 سارحه وارب راعيها 22-05-2012 | 02:17 AM

    اصلاح منوين ياحسرتي السالفه بيهافلاح غير صريخ المواطن ينبح نباح ياحسره قلبي على الاصلاح والمصلحين بالبلد المصلحين عمي ماتوا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :