facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وداعاً للكردي .. شكرا للنقابة العامة .. شكراً للنقابة المستقلة / سليمان الهواري

21-05-2012 05:10 PM

عمون - نعرف جميعاً ما يحيط بنا من أحداث ملتهبة وثورات الربيع العربي في كل البلاد العربية.
والمواطن العربي يبقى في قلق وفوضى، ولكن بمشيئة الله وحكمة القائد وحب الشعب للوطن وإخلاصا له تسقط كل مؤامرة تريد للوطن الضياع والدمار ..

حقيقة وبكل صدق وشفافية هناك رجال تصنعهم الأحداث يعملون لمصلحة الشركة والموظف في آن واحد – دائماً نحن بطبيعتنا نذكر السلبيات ولا نذكر الايجابيات وكل إنسان لا يخلو من الخطأ والكمال لله وحده "نحن بشر".

ومن باب من "لا يشكر الناس لا يشكر الله" فان وليد الكردي رئيس مجلس إدارة الشركة الفوسفات السابق كان له بصمات واضحة في نمو اقتصاد وتسويق وتطوير الشركة وهذا انعكس على تحسين رواتب الموظفين وتعيينات لأبناء المنطقة والمحافظة بشكل عام.

وقد كان للكردي مواقف إنسانية مع طلاب العلم والحالات المرضية وغيرها فنقول له وداعاً وكل التقدير والاحترام له ونتمن له التوفيق ..

ونشكر رئيس النقابة العامة سعادة النائب خالد الفناطسه على موافقة اتجاه العمال وقد لقب من العمال "رجل المهمات الصعبة" كلهم كانوا يسعوا لمصلحة الشركة والموظف ولكن الطريقة والأسلوب مختلف , كما اشكر رئيس النقابة المستقلة المهندس سليمان الجمعاني الذي ضحى بوقته وجهده من اجل مصلحة العامل ومواقفه المشرفة فكان الرجل الشجاع الذي يستحق الشكر.

........قبل عام تقريبا كنت قد حضرت ندوة في جريدة الدستور بمناسبه "عيد الاستقلال" وكان ضيف المنتدى د.فايز الطراونة وأدار الحوار رئيس تحرير الدستور المحترم وكان من ضمن الحضور الأفاضل طاهر المصري وعبد الروؤف الروابدة وعبد الهادي المجالي وصالح القلاب وشخصيات بارزة. وكان سؤالي..

* د.فايز الطراونة: ما هي مقاييس الوطنية الحقيقية فأجاب : اخلاصك لوطنك ولقيادتك الهاشمية هو اهم مقاييس الوطنية الحقيقة.

* وسؤالي لموظفي شركة الفوسفات: ما هي مقاييس الوطنية الحقيقية في دوركم حيال شركة الفوسفات التي هي عمود الاقتصاد الوطني في أردننا الحبيب..؟

وأخيراً ارتأيت في هذا المقال، ولكوننا بشر نخطىء، ونصيب ان نسلط الضوء على من كان لهم بصمات واضحة في مسيرة الشركة واتمنى للفريق الجديد لإدارة الشركة، برئاسة السيد واصف عازر رئيس مجلس الادارة ونائبه الدكتور منذر حدادين ان يضيئوا شمعة الأمل لما فيه خير وعطاء للأردن وللشركة لكونهم يتمتعون بخبرة واسعة في الشركة منذ أمد بعيد...متمنيا لهم التوفيق.

يداً بيد حتى نتجاوز عتمة الظلمة ولا بد لليل أن ينجلي وللشمس أن تشرق من جديد لتنير شمعة العطاء لغد مشرق لبناء ورفعه هذه الشركة ..في ضل القيادة الهاشمية الحكيمة.

ابن الشركة:
الصحافي سليمان الهواري




  • 1 موظف فوسفات 21-05-2012 | 05:35 PM

    بالتوفيق استاذ سليمان والى الامام دائما

  • 2 مواطن 21-05-2012 | 05:39 PM

    يعني قديش صرف على البعثات والعمل الخيري... 100 مليون يعني ... طيب هيك بكون وفر على جيبته 650 مليون ..

  • 3 ابو العبد 22-05-2012 | 01:01 AM

    ارضاء الناس غايه لا تدرك ...سواء اتفقنا او اختلفنا........ولكوني اعرفك عن قرب واعرف مدى اخلاصك ووطنيتك.لذا
    اشكرك اخي ابو علي على هذا المقال والذي سلطت به الضوء على الجانب المشرق لمن ذكرت متمنيا لك التوفيق ........والى الامام

  • 4 د . موسى الهواري 22-05-2012 | 11:58 AM

    لقد ازداد في الآونة الأخيرة الحديث عن مفاهيم مثل الولاء والانتماء، والوطنية وغيرها . مع العلم بأنها من المفاهيم العالمية، والمهمة في عالمنا المعاصر والتي أصبحت من المفاهيم المتكررة في وسائل إعلامنا ليس فقط بل وفي حياتنا العامة.
    وأنا مع الأستاذ الصحفي سليمان سالم الهواري في معرض حديثه عن مفهوم الانتماء للوطن ومؤسساته، ولكني أضيف هنا أن قضية الانتماء الوطني هي وراثية حيث يولد الانتماء الوطني مع الفرد من خلال ارتباطه بوالديه وبالأرض التي ولد فيها، ومن الممكن أيضاً أن يكون مكتسب كذلك وينمو أكثر من خلال مؤسسات المجتمع المتمثلة في المدرسة والأسرة والإعلام والمسجد والأقران وخاصة عندما يرتبط هذا المفهوم بوطننا " الأردن" فحب وطننا وانتماؤنا له والولاء له واجب وغريزي في كل منا ورثه من آبائه وأجداده . ولقد ارتبط الإنسان منذ وجوده بشيئين هما المكان والزمان فالإنسان مرتبط بالمكان من حيث وجود ذاته، وإذا كان المكان يدل على وجود الإنسان في جزء معين منه فان الزمن هو الذي يحدد مدى هذا الوجود وكميته، ولذلك فالمكان هو الوطن والانتماء المكاني هو الانتماء الوطني.لذلك نريد في وطننا أن يكون الانتماء سلوكا وممارسة لا شعارات جوفاء خاوية لا تسمن ولا تغن من جوع.

  • 5 ابو معتز 23-05-2012 | 03:18 AM

    لا ننسى قول افلاطون ارضعوا اولادكم حب الوطن واتمنى الاخلاص في العمل لموظفين الفوسفات

  • 6 ابو معتز 23-05-2012 | 03:18 AM

    لا ننسى قول افلاطون ارضعوا اولادكم حب الوطن واتمنى الاخلاص في العمل لموظفين الفوسفات

  • 7 حجايا 25-05-2012 | 12:56 PM

    كل مسؤل في اي مكان ترجع لامانه الشخص يسرق او لا المهم ان نحكي بصدق وبضمير ولماذا نسيء لشخص من اجل جرح شخص اخر

  • 8 حجايا 25-05-2012 | 12:57 PM

    كل مسؤل في اي مكان ترجع لامانه الشخص يسرق او لا المهم ان نحكي بصدق وبضمير ولماذا نسيء لشخص من اجل جرح شخص اخر

  • 9 بكل شفافية 14-08-2013 | 12:47 PM

    حتى هذا اليوم كل موظف بداخله يترحم على أيام وليد الكردي حتى لو كان من الغاضبين عليه وهذا أقل شعور منه ومن كل الحاقدين عليه ، فما قام بتقديمه الكردي للوطن أولا وللشركة ثانية وللموظف اولا وأولاوأولا من تحسين أوضاع ورواتب ومزايا تفوق رغبة الواحد منا وفعلا متوسط رواتبنا لا تقل عن 1200 دينار فالمزايا التي قدمها للموظف الجديد ستستمر لانه كفى ووفى ولا حاجة لاضافة اي مطالب للرواتب كونها فعلا تجعل الواحد منا يعيش حياة مرفهة قياسا بمن يعمل بالدوله والامن والجيش فيكفي انه حافظ على العمالة الاردنية

  • 10 تكملة بكل شفافية 14-08-2013 | 12:53 PM

    حافظ على العمالة الاردنية والمنح الدراسية لابناء العاملين والمتقاعدين وخدمةالمجتمع المحلي والاعفاءات الفردية لكل من يصل طلبه اليه صحيح بأن هناك من استفاد كثيرا على حساب الفئة الكثيرة ولكن بنسبة لا تتجاوز 4% ونسبة ىالفاقد او الخسارة لغاية 5% تعتبر ضمن المسموح به قانونيا يكفي بأن ىالشسركة كان لها روح وهناك صاحب قراروكانت تجنى الارباح رغم كل الاتهامات ...يجب أن نسعى لاعادة الكردي وليس للقبض عليه كمجرم بل هو رجل اقتصادي ناجح فلماذا الفوسفات فقط ولا هي المقصودة دونا عن الاخرين في الشارع الاردني

  • 11 بكل شفافية 14-08-2013 | 12:59 PM

    نعتذر...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :