facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السالم : المصرف الأهلي العراقي حقق نسبة نمو77% في أرباحه التشغيلية


27-05-2012 06:25 PM

* وزير المالية والاقتصاد لإقليم كوردستان يفتتح الفرع الثامن للمصرف في العراق

عمون -أعلن كابيتال بنك رابع اكبر بنك من حيث رأس المال في الأردن ، عن افتتاح الفرع الثامن للمصرف الأهلي العراقي في محافظة السليمانية ، ليقدم مختلف الخدمات المصرفية لعملائه من الشركات والمؤسسات والإفراد المميزين على حد سواء .

ويعد كابيتال بنك والذي يمتلك ما نسبته 72% من رأسمال المصرف الأهلي العراقي والبالغ 100 مليار دينار عراقي أي ما يعادل حوالي 85 مليون دولار ، البنك الأردني الوحيد المتواجد في العراق من خلال المصرف ، ليقدم خدمات متميزة لعملائه وليساهم في أعمال تمويل التجارة والخدمات المصرفية للأفراد ما بين الأردن والعراق.

وأفتتح فرع المصرف الجديد في السليمانية معالي الأستاذ بايز طالباني وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان ورافقه في الافتتاح معالي الأستاذ الدكتور خيرالله حسن بابكر وزير التجارة العراقي وبحضور باسم خليل السالم رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك ، السيد بهروز محمد صالح محافظ السليمانية ورئيس وأعضاء مجلس إدارة المصرف الأهلي العراقي بالإضافة إلى أعضاء من مجلس إدارة كابيتال بنك وعدد من الشخصيات الاقتصادية في المنطقة.

وبافتتاح الفرع الجديد يرتفع عدد فروع المصرف الأهلي العراقي إلى ثمانية فروع موزعة على ثلاثة فروع في العاصمة بغداد، وفرعا في الموصل وفرعا في كربلاء وأخر في البصرة بالإضافة إلى فرع اربيل .

وفي تصريح لمعالي الأستاذ بايز طالباني وزير مالية إقليم كوردستان ، الذي عبر عن سعادته بافتتاح المصرف الأهلي العراقي لفرعه الثامن في محافظة السليمانية ، مما يعزز الثقة لدى المستثمرين الآخرين بافتتاح منافذ استثمارية لهم في المحافظة نظراً لقوة الاقتصاد فيها مما يؤثر إيجابا على الحركة الاقتصادية ، سيما وأن هذه المحافظة تنعم بالأمن والاستقرار .

وبهذه المناسبة تحدث باسم خليل السالم رئيس مجلس إدارة كابيتال بنك قائلاً " لقد جاء القرار بافتتاح الفرع الثامن للمصرف ، نتيجة للعوامل المحفزة والنتائج المالية التي حققها المصرف في العام الماضي والربع الأول من العام الحالي ، تنفيذا للإستراتيجية التي تبناها البنك والقائمة على توسيع أعماله إقليميا، وربط خدمات كابيتال بنك مع كابيتال للاستثمارات والمصرف الأهلي العراقي مع بعضها البعض لتقديم خدمة فريدة لعملائنا في الأردن والعراق .



وأضاف السالم إن افتتاحنا لفرع السليمانية تمكن جميع المستثمرين في السوقين الأردني والعراقي للاستفادة من الخدمات المقدمة لهم، حيث بإمكانهم القيام بتمويل العمليات التجارية والحوالات بكافة أنواعها بالإضافة إلى إدارة حساباتهم، وتقديم خدمة التداول والاستشارات الاستثمارية من خلال شركة كابيتال للاستثمارات.

ونوة السالم خلال حديثة إلى الميزة التنافسية التي يتمتع بها المصرف الأهلي العراقي بالمساهمة الفعالة في زيادة العمليات التصديرية والاستثمارية وإتاحة الفرصة أمام رجال الأعمال العراقيين بعرض المشاريع المهمة لهم في السوق الأردني .

وأكد السالم على أن العلاقة التي تربط بين كابيتال بنك والمصرف الأهلي العراقي تسمح له بتسهيل خدمة جميع رجال الأعمال والتجار في الأردن مما تؤثر إيجابا على تنمية الصادرات الأردنية إلى العراق، وأضاف إن تواجدنا في العراق يعطينا إمكانية تنافسية عالية على المستوى الإقليمي إلا أننا نعمل باستمرار على تعزيز هذه التنافسية داخل الأردن من خلال تطوير منتجاتنا التي تلبي احتياجات عملائنا .

هذا ويشار إلى أن العراق قد تصدر قائمة الدول العربية من حيث قيمة الصادرات الأردنية في عام 2011 .





  • 1 انمار صباح سعيد 12-09-2012 | 11:57 PM

    هلي العمل في احد المصارف موايد 1978 \حاصللاعلى البكلولريوس علوم تجاريه 2006 ارجو منكم الرد على رسالتي

  • 2 انمار صباح سعيد 12-09-2012 | 11:58 PM

    هلي العمل في احد المصارف موايد 1978 \حاصلا على البكلولريوس علوم تجاريه 2006 ارجو منكم الرد على رسالتي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :