facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




650 مليون دولار قيمة صادرات الاردن من الادوية سنوياً


27-05-2012 09:07 PM

عمون - قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ان الاردن يحتل مكانة مرموقة في مجال الصناعات الدوائية اذ تصل صادراتنا الى 60 دولة في العالم وبقيمة بلغت 650 مليون دولار سنويا.

واضاف خلال افتتاحه اليوم الاحد فعاليات الورشة التدريبية السادسة الخاصة بالعاملين في مجال الدراسات الدوائية ان اجراء الدراسات الدوائية بجودة وتقنيات عالية من شأنه ايجاد جو من التنافسية مع الدول الاخرى والذي سيسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني من خلال زيادة معدل الصادرات الوطنية الى مختلف دول العالم.

واشار الى ان تميز وريادة الاردن في مجال الدراسات الدوائية جعل منه مرجعا ومصدرا للمعلومات ونموذجا يحتذى وشجع الشركات العربية والاجنبية للاستثمار في هذا القطاع.

واكد حرص المؤسسة على استمرار التواصل والحوار بين العاملين في مراكز الدراسات الدوائية واللجان المؤسسية في المستشفيات المعتمدة لاجراء تلك الدراسات في الاردن ومع المؤسسة وجميع العاملين في هذا المجال.

ويعتبر الاردن من الدول الرائدة في المنطقة والتي لديها قانون لاجراء الدراسات الدوائية بحسب الدكتور عبيدات الذي لفت الى انشاء المؤسسة في عام2004 قسما متخصصا في هذا المجال حرصا منها على سلامة وحقوق المشاركين في الدراسات الدوائية.

وهدفت ورشة العمل الى تطوير مهارات العاملين في مجال الدراسات الدوائية من اطباء وصيادلة وقانونيين وفنيي مختبرات والارتقاء بمستوى عملهم في اجراء الدراسات حسب قانون الدراسات الدوائية والقوانين العالمية بما يخدم صحة وسلامة المشاركين فيها من متطوعين.

وتناولت الورشة التي نظمتها المؤسسة واقع الدراسات الدوائية وموقع الاردن عالميا في هذا المجال واسس الممارسة السريرية الجيدة، واهم مبادئها واسسها العالمية ودور ومسؤوليات مراكز اجراء الدراسات ومهام الباحث اثناء اجراء الدراسة وطرق التحليل المتبعة في دراسات التكافؤ الحيوي.
--(بترا)





  • 1 مواطن حسب الطلب 27-05-2012 | 11:23 PM

    ارفعوا اسعارها عشان توفي مع الدولة ولا شاطرين عالمواطن المسكين

  • 2 مصخمط 28-05-2012 | 12:33 AM

    بدفعوا ضرائب الشباب ولا بس المواطن المصخمط بدفع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :