facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إليزابيث تختتم احتفالات "الماسي" وحيدة


05-06-2012 01:43 PM

عمون - تختتم اليوم الثلاثاء أربعة أيام من احتفالات اليوبيل الماسي في الذكرى الستين لجلوس الملكة اليزابيث على عرش بريطانيا بقداس في كنيسة "وستمنستر" وموكب ملكي مبهر يمر من وسط العاصمة لندن.

لكن ملكة بريطانيا (86 عاما) ستظهر وحيدة في العربة الملكية بعد نقل الامير فيليب زوجها على مدى اربع وستين عاما الى المستشفى أمس مصابا بعدوى في المثانة.

وسيمكث الامير فيليب (90 عاما) في المستشفى بضعة أيام في اجراء قال البلاط الملكي انه "وقائي" لكن غيابه سينتقص من الأبهة التي أحاطت باحتفالات اليوبيل الماسي التي شارك فيها الملايين ورسخ شعبية ملكة بريطانيا.

واحتشد مليون نسمة الاحد لمتابعة قافلة بحرية شاركت فيها الملكة ضمت 1000 زورق في نهر التيمس كما احتشد مئات الالوف الاثنين في الطريق المؤدي الى قصر بكنجهام للاستمتاع بحفل موسيقي اقامه بول مكارتني وستيفي ووندر.

وشارك الملايين في حفلات انتشرت في الشوارع في شتى انحاء بريطانيا رغم أحوال الطقس التي كانت غير مواتية بشكل عام.

والقى الامير تشارلز ولي العهد الليلة الماضية كلمة اجلال لامه لخص فيها حب الشعب للملكة كرمز للاستقرار في وقت هيمنت فيه القتامة على الاوضاع الاقتصادية والسياسية.

وقال تشارلز "هذه فرصتنا كأمة لنشكرك ونشكر أبي لتواجدكما الدائم من أجلنا وعلى إلهامك لنا في اداء الواجب بانكار للذات ولجعلنا نشعر بالفخر لكوننا بريطانيين.. نفخر في وقت أعرف فيه ان كثيرين من أبناء بلادنا يعانون من الصعاب والمشاكل".

وعقب كلمة ولي عهد بريطانيا عزف النشيد الوطني وأطلقت الالعاب النارية أمام القصر الملكي الذي يضم 775 غرفة وقد سلطت الاضواء على علم ضخم للمملكة المتحدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :