facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مجموعة شنغهاي" تعارض التدخل بسوريا


07-06-2012 12:55 PM

* مجلس الامن الدولي يبحث اليوم التطورات بسوريا

عمون - دعا زعماء مجموعة تضم الصين وروسيا ودول اسيا الوسطى اليوم الخميس الي الحوار لمعالجة العنف في سوريا وذلك في مؤشر مرجح الى انه لن يحدث تغيير يذكر في المناقشات في الامم المتحدة بشأن الازمة.

وقال بيان مشترك اصدره زعماء منظمة شنغهاي للتعاون "الدول الاعضاء في مجموعة شنغهاي تعارض التدخل العسكري في شؤون المنطقة (الشرق الاوسط وشمال افريقيا) وفرض (إنتقال للسلطة) والعقوبات المنفردة."


وتعني هذه التعليقات ان من غير المرجح ان يحدث تغيير يذكر في المناقشات في مجلس الامن التابع للامم المتحدة حول سوريا بعد ان اتهمت المعارضة السورية قوات الامن وميليشيا موالية للرئيس بشار الاسد بارتكاب مذبحة جديدة قتل فيها عشرات المدنيين في احدى القرى بمحافظة حماة.

إلى ذلك، يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس جلسة تخصص لمناقشة تطورات الوضع في سوريا، بعد تعثر خطة السلام التي تشمل وقف إطلاق نار، وعدم وجود خطة بديلة.

ويعرض في الجلسة كوفي عنان المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن سوريا، ونبيل العربي الامين العام للجامعة العربية رؤيتهما لتطورات الأوضاع في سوريا.

ومازالت خطة عنان للسلام التي تشمل ستة نقاط والتي قدمت للرئيس السوري بشار الاسد قبل وقف إطلاق النار فى 12 نيسان الماضي، الأمل الوحيد لإنهاء الصراع المستمر منذ 15 شهرا والذي أسفر عن مقتل أكثر من 10 الاف.

وفى ظل استمرار القتال بين القوات السورية والمعارضة، تقول الأمم المتحدة ان وجود "إرهابيين" أو "طرف ثالث" فى البلاد فاقم من حدة الصراع.

وكالات





  • 1 عاشق الأســـــــــــد 07-06-2012 | 02:05 PM

    نعتذر

  • 2 عاشق الأســـــــــــد 07-06-2012 | 02:08 PM

    نشكر روسيا والصين والدول الأعضاء في شنغاهاي مساندتهم لنا نحن الشعب العربي الحرررررر وليس الشعوب .......

  • 3 ابو صقر 07-06-2012 | 03:23 PM

    فيكم الخير يا مجموعة الشنغاهاي والله انكم احسن من العربان الذين يتأمرون على بعضهم البعض جيرة الله عليكم نغديكم مناسف بالجميد الحوراني الاصيل وباللحم الخاروف السوري الوردي البلدي يا هلا يا هلا ورحب من ملفاكم لملقاكم يا هلا والله والله تحيا اهل الصين اهل الفزعه والحمية وأهل الروس كلكم زينة عقل موجوده بالروس وكمان هالدول الوسطى كلكم اصايل وينشد فيكم الظهر والله يا هلا ورحب حبايب تبقون حبايب عند الشده نلاقيكم تدفعون الظلم عنا ظلم الاخ العربي لخويه ويش اقولكم عن ثقل الدم على بعضه الحكي كثير والله وما يسوى ننشر غسيلنا قدامكم لكن الضرورة خلتنا ننشره وعلى الحيطان شو نحكي حتى نحكي الحكي كثير كثير على اي حال هلا هلا هلا بأهل الصناينه والرواسنه

  • 4 aboahed 07-06-2012 | 03:48 PM

    دمشق يا كنز احلامي و مروحتي اشكو اليك العروبه ام اشكو اليك العرب و ستبقى دمشق قلعة للعروبه ابى من ابى و شاء من شاء

  • 5 aboahed 07-06-2012 | 03:49 PM

    دمشق يا كنز احلامي و مروحتي اشكو اليك العروبه ام اشكو اليك العرب و ستبقى دمشق قلعة للعروبه ابى من ابى و شاء من شاء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :