facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غرام "ذهب 21" يبلغ 31.9 دينار


26-06-2012 12:59 PM

عمون - استقر سعر غرام الذهب عيار 24 عند 35.9 دينار، وبلغ سعر غرام 21 نحو 31.9 دينار، وبلغ سعر غرام 18 نحو 27 دينار، وبلغت الليرة الرشادي سعر 230 دينارا، وووصل سعر الليرة الإنجليزي 260 دينارا. وقال أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان إن ذلك يأتي بسبب استقرار أسعار الذهب يوم أمس عند مستوى 1569 دولارا للأونصة.

وأضاف علان ان سعر الاونصة بدأ تداولات يوم امس على استقرار عند مستوى 1572 دولارا للأونصة حيث اغلق يوم الجمعة الماضي عند مستوى 1572دولارا.

وأرجع علان اسباب الاستقرار الى انتظار صدور البيانات الاوروبية والاميركية المهتمة بما يجري في منطقة اليورو.

وأكد علان ان اعلى سعر سجله المعدن النفيس منذ بداية العام الحالي هو 1860 دولارا للأونصة، كما سجل أدنى مستوى له خلال الفترة ذاتها عند 1532 دولارا.

ورجح علان ان يصعد الذهب الى مستويات جديدة خلال الشهر الحالي نتيجة ما يشهده المعدن الأصفر من طلب متزايد من البنوك السيادية على مستوى العالم، متوقعا تسجيله أرقاما قياسية حتى نهاية العام الحالي ليتجاوز حاجز 1926 الذي سجله خلال العام الماضي.

وحول أسعار الذهب المحلية بين علان ان مستويات الطلب على الذهب جيدة في السوق المحلية نتيجة مواسم الزواج التي بدأت منذ منتصف الشهر الماضي، وتستمر حتى بداية شهر رمضان، مبينا ان قدوم المغتربين الى المملكة المتزامن مع انتهاء الامتحانات المدرسية رفعت من مستويات الطلب على الذهب.

وعلى الصعيد المحلي؛ ارتفع استهلاك الأردنيين من الذهب خلال العام الماضي 9 % مقارنة بالعام الذي سبقه ليبلغ 3691 كيلوغراما مقارنة مع 3391 كيلوغراما.

وبلغت قيمة الذهب الذي اشتراه الأردنيون 147 مليون دينار خلال العام الماضي مقارنة مع 135 مليون دينار في العام الذي سبقه، مسجلا ارتفاعا خلال العام الماضي بمقدار 300 كيلو غرام أو ما يعادل قيمته 12 مليون دينار.

وحسب تقارير دولية استقرت أسعار الذهب فوق 1571 دولارا للاوقية "الاونصة" بعد تراجعها أكثر من 3 % الاسبوع الماضي، لكن ارتفاع الدولار الاميركي والمخاوف من انكماش الاسعار التي أثارها التباطؤ الاقتصادي العالمي من المتوقع أن تحد من المكاسب.

وساهمت المخاوف من التضخم في استمرار ارتفاع الذهب للعام الحادي عشر على التوالي في 2011، لكن المستثمرين أصبحوا يخشون من الانكماش بعد تقارير في الاونة الاخيرة أظهرت علامات على تباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي الذي تأثر بالفعل بأزمة الديون في أوروبا.

وقال المتعاملون في السوق والذين شهدوا اهتماما محدودا بالشراء في الاسابيع الاخيرة ان تباطؤ الاقتصاد العالمي قد يدفع صناع الحلي والمستثمرين والمضاربين لتخفيض مشترياتهم.

واستقر الذهب عند 59.1571 دولار للاوقية بعد انخفاضه في أوائل التعاملات الى نحو 1567 دولارا وهو ما دفع المضاربين لاغتنام الاسعار المنخفضة ليرتفع المعدن النفيس الى أعلى مستويات الجلسة عند 1576 دولارا. وفقد الذهب معظم مكاسبه لهذا العام ليستقر دونما تغير يذكر.

وارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب تسليم آب (اغسطس) الماضي 80.5 دولار الى 70.1572 دولار للاوقية.الغد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :