facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة توقع اتفاقيتي تعاون مع جامعتي اليرموك ومؤتة


30-06-2012 03:49 PM

عمون - وقعت وزارة الصحة اخيرا في مبناها اتفاقيتي تعاون مع جامعتي اليرموك ومؤتة لخدمة المجتمع المحلي في نطاقهما الجغرافي.

وقع الاتفاقيتين وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات وعن جامعة اليرموك رئيسها الدكتور عبدالله الموسى وعن جامعة مؤتة رئيسها الدكتور عبد الرحيم الحنيطي.

وقال الدكتور وريكات حسب بيان صدر عن المركز الاعلامي للوزارة اليوم السبت ان الاتفاقيتين تشكلان نقلة نوعية إضافية على صعيد التعاون القائم بين الوزارة والجامعات ومستشفياتها، موضحا ان التعاون يصب في خدمة المواطنين وتطوير الخدمة الطبية المقدمة لهم وتوفير فرص التدريب والتعليم الطبي المستمر لطلبة الجامعات وفتح آفاق أوسع لإجراء البحوث والدراسات المشتركة.

وقدر رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى الدعم الذي تقدمه وزارة الصحة للجامعة والتعليم العالي في المملكة، مبديا رغبة الجامعة في تعزيز التعاون مع وزارة الصحة لتنفيذ برامج مشتركة في مجال المهن الطبية المساندة والتفكير بإنشاء كلية للطب في الجامعة مستقبلا .

وأشاد رئيس جامعة مؤتة الدكتور عبدالرحيم الحنيطي بما تقدمه وزارة الصحة من خدمات طبية للمواطنين، مؤكدا أن الاتفاقية ستسهم في قيام أطباء الجامعة باجراء مداخلات طبية دقيقة في مستشفى الكرك الحكومي لم تكن تجرى من قبل ما سيخفف عن أبناء محافظات الجنوب عناء السفر خارج محافظاتهم لإجراء مثل هذه المداخلات الطبية.

وبموجب الاتفاقية مع جامعة اليرموك يقدم المركز الصحي الشامل الذي أنشأته الوزارة داخل حرم الجامعة في عام 1995 الخدمات الصحية لطلبتها والعاملين فيها وعائلاتهم، فضلا عن عقد الدورات العلمية والطبية لأطباء الوزارة وتنظيم المحاضرات .

ويستفيد من الخدمات الوقائية والعلاجية التي يقدمها المركز الصحي الشامل في جامعة اليرموك زهاء 30 ألفا من الطلبة والعاملين في الجامعة وعائلاتهم .

وحسب الاتفاقية تلتزم الوزارة بتزويد المركز الصحي باحتياجاته من الأطباء العامين والاختصاصيين والأدوية والمستلزمات الطبية، فيما أمنت الجامعة المبنى الذي يحل فيه المركز الصحي وبعض الأجهزة الطبية وغيرها من الاحتياجات الإدارية والمكتبية.

وفي ذات السياق يأتي توقيع الاتفاقية مع جامعة مؤتة لتعزيز التعاون وتوظيف الإمكانات في المجال الطبي لخدمة الجامعة والمجتمع لرفع مستوى الخدمات الطبية التي تقدم للمواطنين من خلال مستشفى الكرك الحكومي والمراكز الصحية في محافظة الكرك .

وبموجب هذه الاتفاقية يكون دوام أعضاء الهيئة التدريسية السريرية من كلية الطب بالجامعة في مستشفى الكرك الأمر الذي سيرفع من سوية الخدمة وإجراء المداخلات الطبية والتعاون في مجال إجراء الفحوص المخبرية في مختبرات الوزارة والجامعة.

وتخصص جامعة مؤتة وفقا للاتفاقية معها خمسة مقاعد في كلية الطب سنويا لأبناء العاملين في الوزارة وذلك لغايات القبول .

يشار الى ان الوزارة وقعت أخيرا مع الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا اتفاقيتي تعاون لمعالجة المشمولين بالتامين الصحي المدني فضلا عن معالجة الحاصلين على إعفاءات الديوان الملكي في المستشفيين التابعين للجامعتين.

ويبلغ عدد المشتركين في التأمين الصحي المدني زهاء مليوني مشترك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :