facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الناخبون الليبيون في الخارج توجهوا الى صناديق الاقتراع

04-07-2012 06:27 AM

عمون - توجه الناخبون الليبيون في الخارج الثلاثاء الى صناديق الاقتراع من اجل الإدلاء بأصواتهم في انتخابات المؤتمر الوطني حيث تم تسجيل الناخبين اليبيين في الخارج في خمس دول منها المملكة الاردنية والتي تم فيها تجهيز مركزي اقتراع في كل منهما سبع لجان اي سبع صناديق اقتراع من اجل التسهيل على الناخبين الليبيين المقيمين على الاراضي الاردنية ومع بدء التصويت الذي يستمر حتى مساء السابع من يوليو الجاري شهدت صناديق الاقتراع إقبالا ضعيفا في اول يوم حيث من المتوقع ان تشهد الايام القادمة إقبالا اكبر من قبل الليبيين في المملكة.

ومن المتوقع ان يقوم بعملية التصويت عشرة الاف ناخب ليبي سجلوا للانتخابات في الأردن ... وتعد هذه الانتخابات هي الاولى في تاريخ ليبيا حيث سيتم انتخاب مائتي عضو في المؤتمر الوطني والذي سيحل مكان المجلس الانتقالي الليبي الذي يدير شؤون البلاد منذ اندلاع الثورة الليبية ومدة انعقاد المؤتمر الوطني ستكون سنة يقوم خلالها بكتابة الدستور وسن القوانين وتسمية الدولة وإعداد النشيد ليتسنى بعدها اجراء انتخابات البرلمان ورئيس الدولة بناء على دستور الدولة .

وستستمر عملية الإدلاء بالأصوات حتى مساء يوم السبت المقبل حتى الساعة السادسة مساء بتوقيت الأردن .

وقد عبر الناخبون الليبيون عن فرحتهم بهذا اليوم والذي يمثل عرسا وطنيا كيف لا ؟ وهي المرة الاولى التي يتوجهوا فيها الى صناديق الاقتراع لاختيار من يمثلهم كما قال احدهم ل عمون .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :