facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ويكيليكس ينشر بريد مخترق لمسؤولين سوريين


05-07-2012 08:03 PM

عمون ـ قال موقع ويكيليكس الخميس انه بدأ نشر اكثر من مليوني رسالة الكترونية تم اختراقها لمسؤولين من الحكومة السورية.

وذكر الموقع ان الرسائل لن تحرج دمشق التي تحاول قمع الانتفاضة التي بدأت قبل ستة عشر شهرا فقط ولكن معارضيها ايضا.

وقال ويكيليكس في بيان ان رسائل البريد الالكتروني المخترقة هي لشخصيات سياسية سورية ووزارات وشركات سورية في الفترة من اغسطس اب 2006 وحتى مارس اذار 2012 .

ونسب البيان لمؤسس ويكيليكس جوليان اسانج قوله "المادة محرجة لسوريا ولكنها محرجة في الوقت نفسه لمعارضيها."

وأضاف "هي تساعدنا الا نصب انتقادنا على جماعة بعينها او اخرى وتساعدنا على فهم مصالحها وافعالها وافكارها. فقط عن طريق فهم هذا النزاع نأمل ان نسطيع ان نعمل على تسويته."

وقال ويكيليكس ان رسائل البريد الالكتروني التي اطلق عليها "الملفات السورية" سوف تلقي الضوء على الاعمال الداخلية للحكومة والاقتصاد السوري "وستكشف ايضا كيف ان الغرب والشركات الغربية تقول شيئا وتفعل شيئا اخر."

وقال ويكيليكس ان المعلومات تتضمن مراسلات خاصة بين رموز بارزة في حزب البعث وتسجيلات لمعاملات مالية تم تحويلها من وزارات سورية إلى دول اخرى.

وتحولت الانتفاضة الشعبية التي بدأت في صورة احتجاجات سلمية مطالبة بالديمقراطية في مارس اذار 2011 إلى ما يمكن وصفه بالحرب الاهلية مع تسبب القمع الحكومي لها في انتفاضة مسلحة.

ويقول زعماء المعارضة والحكومات الغربية ان ما يزيد على 15 الف شخص قتلوا في الانتفاضة. وتقول الحكومة ان "جماعات ارهابية" موجهة من الخارج قتلت الاف من قوات الجيش والشرطة. رويترز





  • 1 أحمد الحباسى المنيهلة تونس 06-07-2012 | 01:31 PM

    وثائق ويكيليكس...
    بالطبع سيكون لنشر بعض الوثائق المتعلقة بسوريا و معارضيها ليس من هم الان على التخوم التركية بل الحكومات الغربية و العربية التى تقوم الان بدور فى مسرحية البحث عن بديل للنظام السورى بحجة التماهى مع طلبات الشعب السورىقلت سيكون لنشر هاته الوثائق بعض الانعكاسات و الارتدادات فى المنطقة و ليس فى الجانب السورى فحسب.
    لو رجعنا بالذاكرة قليلا الى مضمون الوثائق المسربة فى السابق حول بعض الاحداث و المواقف الدولية لوجدنا أنها كانت تحوى مجرد انطباعات سياسية فيها بعض المغالاة اللاشعورية و بعض المواقف المتسرعة أو الغير منظبطة من الاطراف التى حضرت الاجتماعات و هذا الامر ليس غريبا فى التعامل السياسى المرتكز أساسا على الادلاء بالانطباعات الحينية التى يمكن أن تكون غير جدية أو معقولة أو غير متناسقة و متناسبة.
    بهذا المعنى ستظهر وثائق ويكيليكس" السورية" نفس المضمون أى خرق بعض رموز الحكم فى سوريا لواجب التحفظ الاخلاقى و الديبلوماسى نحو بعض رموز السياسة فى الداخل و الخارج و أيضا بعض الحلفاء فى حزب الله و حركة أمل و ايران بالتحديد.
    ولان المنطقة العربية و الشعور العربى يميل دائما نحو الاثارة و كل ما هو مسرب من الغرف المغلقة فان هاته الوثائق ستمثل فرصة لبعض "الاعداء" السياسيين للنظام السورى فى لبنان و المنطقة للاستثمار السياسى و التلهى فى رمضان لحين تسريبات أخرى من الممكن أن توجه أصابع الاتهام اليهم و يستغلها الفريق السورى للنيل منهم سياسيا...هذه قواعد السياسة و اللعبة يوم لك و يوم عليك.
    بالطبع تسريب هاته الوثائق الان يبعث علامات استفهام كثيرة حول دور موقع ويكيلكس الحقيقى ما زالت عليها شبهات كثيرة رغم محاولة السيد جوليان أسانج تقديم مبررات معينة و النأى بنفسه عن محاولة الاستغلال السياسى للوثائق.
    البعض من عربنا ينتظرون " الاكلة" الدسمة رغم سخونة الطقس العربى و هذا حالهم دائما يبحثون عن القشور و يتلهون بصغائر الامور فى حين تمر المؤامرات و الخبائث الصهيونية و لا تجد منتبها و لا مراقبا و لا حذرا فكلهم مشغولون...مشغولون بسوريا و وثائق ويكيلكس.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :