facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العماد السوري مناف طلاس كان يخطط للانشقاق منذ أشهر


07-07-2012 02:37 PM

عمون - ذكرت وسائل إعلام السبت أن العماد السوري المنشق مناف طلاس وهو صديق للرئيس بشار الأسد كان يخطط منذ أشهر لمغادرة سورية لكنه لم يكشف عن نواياه.

ونقلت صحيفة "ديلي ستار" اللبنانية الصادرة بالإنجليزية عن أصدقاء أسرته قولهم :"مغادرته إلى باريس عبر تركيا.. أدهش حتى والده".

وأضاف أن والده وهو وزير دفاع سوري سابق اختصر عطلته في قبرص وعاد إلى باريس فور سماعه بانشقاق ابنه.

وفر طلاس من سورية يوم الثلاثاء الماضي طبقا للتقرير.

وهو أول من انشق عن الدائرة الداخلية للأسد منذ اندلاع الانتفاضة المطالبة بالديمقراطية في آذار/مارس 2011 .

وبدأ طلاس التخطيط لانشقاقه بعد أن شنت قوات الأسد هجوما واسعا ضد مدينة الرستن مسقط رأسه وسط محافظة حمص في أيار/مايو حتى أيلول/سبتمبر عام 2011 طبقا للصحيفة.

وفي ذلك الوقت كان طلاس صديقا حميما للأسد ، غير أنه طرح جانبا بعد أن اقتنع بأنه يتعين على النظام التفاوض مع المعارضة وخضع لمراقبة حكومية قبل شهرين.

ووصفت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون انشقاق طلاس وعشرات من الأعضاء العسكريين الآخرين بأنه "تطور واعد للغاية" يبرهن على انعزال الأسد بشكل متزايد.





  • 1 وزير ناوي يفل 07-07-2012 | 04:28 PM

    والده وهو وزير دفاع سوري سابق اختصر عطلته في قبرص وعاد إلى باريس فور سماعه بانشقاق ابنه.:::: هذا هو حال المسؤولين العرب. الاقامة في بلد اوروبي جاهزة طبعا بعد تحويل الملايين (من الراتب طبعا). بعدين هذا البطل يجب التحقيق في ممتلكاته. لو كان صادق لانظم للثوار داخل سوريا

  • 2 سلطي دت كم 07-07-2012 | 05:43 PM

    طلاس الاب ربما اوعز لطلاس الابن بان يهرب لان اجل بشار قد اقترب وان الحساب عسير لبشار ومن حوله ففر بريشه طلاس الابن ولا كان حريصا على اهل الرستن لوقف بجانبهم ودافع عنهم .

  • 3 مواطن سوري 07-07-2012 | 08:20 PM

    ول يا عمون رفعتوه من عميد لعماد هههههههههههههه اي هو غادر سوريا الى فرنسا بأذن من السلطات السورية وابدى امتعاظو لأنو ماترفع ب 7/1 الى لواء مهلكم علينا شوي لاتكونو منبر للجزيرة

  • 4 مواطن سوري 07-07-2012 | 08:21 PM

    ول يا عمون رفعتوه من عميد لعماد هههههههههههههه اي هو غادر سوريا الى فرنسا بأذن من السلطات السورية وابدى امتعاظو لأنو ماترفع ب 7/1 الى لواء مهلكم علينا شوي لاتكونو منبر للجزيرة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :