facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية .. برنامج تطوير المهارات القيادية لدى الشباب


23-07-2012 03:00 PM

صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يخرّج 65 طالب وطالبة في المرحلة الأولى من برنامج تطوير المهارات القيادية لدى الشباب الأردني ..

عمون - اختتم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الأربعاء الماضي المرحلة الأولى من برنامج تطوير المهارات القيادية لدى الشباب الأردني 2012-2013، والذي تم تنظيمه بالتعاون مع مؤسسة Inspirational Development Group البريطانية. وقد خرّج الصندوق مع اختتام هذه المرحلة 65طالب وطالبة من 33 مدرسة حكومية وخاصة في المملكة ، يوم الأربعاء 18 تموز 2012 في مدرسة "كينغز أكاديمي King’s Academy"

وحضر حفل الاختتام كل من رئيس مجلس أمناء الصندوق معالي السيد ناصر اللوزي واللواء آرثر دنيرو، مستشار مؤسسة Inspirational Development Groupالبريطانية والقائد السابق لأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، والسفير البريطاني في عمان. وقد تخلل الحفل عرض فيلم قصير عن البرنامج بالإضافة إلى تسليم الشهادات للطلبة المشاركين والأفراد المتطوعين الذين شاركوا في البرنامج كمقيمين ومرشدين لأداء الطلبة.

يستهدف البرنامج طلبة الصف العاشر من مدارس خاصة وحكومية من كافة مناطق المملكة، ويسعى إلى تزويدهم بفرصة لبناء قدراتهم القيادية والريادية قبل التحاقهم بالجامعات وذلك لتمكينهم من المساهمة في بناء مستقبل مثمر للأردن.

وينقسم برنامج تطوير المهارات القيادية لدى الشباب الأردني إلى مرحلتين، بدأت المرحلة الأولى في أيار واستمرت لغاية ۱۸ تموز ۲۰۱۲. تضمنت المرحلة 3 محطات أولها تدريب المرشدين والمقيّمين، إذ قام 40 موظفاً من عدد من المؤسسات الخاصة والحكومية ومؤسسات المجتمع المدني بالتطوع للمشاركة في البرنامج، لتقييم أداء الطلبة خلال مراحل البرنامج المختلفة. وقد تم تدريب هؤلاء المقيمين والمرشدين على يد مدربين من مؤسسة Inspirational Development Group البريطانية على أساسيات التقييم وكيفية التعامل مع الطلبة واستعراض أفضل الطرق المتبعة لنقل الخبرات لديهم.

أما المحطة الثانية فقد سميت بـ"مركز التقييم"، حيث تمتقييم 120 طالبا وطالبة على بناء على أدائهم خلال النشاطات والفعاليات التي استمرت لمدة 3 أيام. قام المقيمون بعدها بمقابلة الطلبة على انفراد لاختيار 60 طالب وطالبة للمشاركة في البرنامج التدريبي والذي امتد لمدة 3 أسابيع في "كينغز أكاديمي. وقد تم التركيز خلال هذه الفترة على جوانب تدعم المهارات القيادية كالعمل الجماعي ومهارات الاتصال وكيفية إدارة الوقت، إلى جانب تحمل المسؤولية ومهارات حل المشكلة.

وعن ذلك، قال اللواء آرثر دنيرو،: "لقد ارتأى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، تنفيذ برنامج تدريبي على المهارات القيادية في الأردن يتم إدارته وتنفيذه من قبل أردنيين لكن تحت إرشاد مؤسسة IDG البريطانية، فقد أراد جلالته رؤية الأفضل من طلبة المدارس الحكومية والخاصة من مختلف مناطق المملكة يطورون مهاراتهم القيادية والريادية ويعملون معاً من أجل ضمان مستقبل مثمر للأردن".

كما وأفادت الطالبة آية خرفان "لقد تعلمنا من هذا البرنامج، كيفية العمل بروح الفريق الواحد وكيفية التعامل والتواصل مع الآخرين"

ومن الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من البرنامج ستعقد خلال العام القادم، حيث ستشارك نفس الفئة المستهدفة في برامج تدريبية أكثر تعمقاً حول المهارات القيادية ولمدة أسبوع واحد، ومن ثم سينتقل المشاركون للعمل كفريق واحد لتنفيذ مشاريع ريادية تنموية تخدم مجتمعاتهم المحلية والوطن بشكل عام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :