facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال الإسرائيلي يشرع ببناء وحدات سكنية في بلدة الخضر

24-09-2012 01:41 PM

عمون - شرعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي ببناء وحدات سكنية في البؤرة الاستيطانية ام محمدين المقامة على أراضي بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في بلدة الخضر، احمد صلاح في بيان صحفي الاثنين ان هذا الاجراء يأتي في اطار القرار الاسرائيلي القاضي بتحويل 40 معسكرا مقاما على مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومنها الواقعة في منطقة ام محمدين جنوب البلدة الى مستوطنات وذلك ضمن المخطط الهادف الى ربط مستوطنتي افراتا وافرات المقامتي على اراضي الخضر وصولا الى مستوطنة معالي ادوميم.

واشار الى انه تم الاستيلاء على اراضي منطقة ام محمدين عام 2000 ، وتحويلها الى معسكر للجيش الإسرائيلي حيث انشىء برج عسكري ضخم لمراقبة مناطق عديدة في بيت لحم.

وأوضح انه في ظل اندلاع انتفاضة الأقصى وضع عدد من المستوطنين بيوتا متنقلة تحت حماية جنود الاحتلال قبل ان يتم اخراجهم منها والعودة مجددا والاستيلاء على ما مساحته 500 دونم منها.

وأكد صلاح ان اقامة مستوطنة في المنطقة المذكورة يهدد التوسع العمراني لبلدة الخضر ، ويخنق سكان منطقة ام ركبة، ويستولي على كل التلال المشرفة على الخضر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :