facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




" إنجيلينا جولي " .. و المستقبل المهني .. !!


عودة عودة
22-10-2012 07:47 PM

لابد أن نُزجي التحية و التقدير لنجمة هوليود الممثلة الأمريكية الحسناء " إنجيلينا جولي " سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئيين التابعة للأمم المتحدة لزيارتها الكريمة قبل أيام لمخيم الزعتري للاجئين السوريين و قبلها بأشهر لعدد من المخيمات المماثلة في " هناي " على الحدود السورية التركية ... في الأخبار .. إن سعادة السفيرة " إنجيلينا " ذرفت دموعاً مدرارة ساخنة وصادقة ..

و لم لا تكون صادقة .. و حقيقية أيضاً ..!! فمشهد هؤلاء اللاجئين مؤلم و موجع يدمي القلب بعد أن أبعدتهم حرب أهلية دامية عن ديارهم و أهليهم . لم تُشر سعادة السفيرة " جولي " الى صانعي هذه الحرب الحقيقيين و هم في الغالب دوائر غربية إستعمارية دأبت على صناعة مثل هذه الحروب العبثية التي لا تُبقي و لا تذر .. لكن من حقنا أن نتساءل : لماذالم تُعرج هذه الممثلة الحسناء الى مخيمات اللاجئيين الفلسطينيين في اربد و سوف و البقعة و الوحدات و غيرها و التي تبعد معظمها كيلومترات قليلة عن مخيم الزعتري و جميعها على الأراضي الأردنية و منذ عشرات السنين نتيجة الحروب شنتها " إسرائيل "على الفلسطينيين و العرب لإقامة دولتها اليهودية في فلسطين قلب وطننا العربي .

و من حقنا أن نتساءل .. أيضاً : لماذا لم تقم السيدة "جولي" و كما فعل آخرون من الشخصيات العالمية بزيارة مخيمات اللاجئيين الفلسطينيين في الضفة الغربية و قطاع غزة و لبنان و التي طالما تقوم الطائرات و الدبابات الإسرائيلية بهدم بيوتهم على رؤوسهم و لأكثر من إعتداء آخرها عدوان همجي على غزة العام 2008 جرى فيه مذابح و محارق للفلسطينيين تفوق المذابح و المحارق التي قامت بها النازية أثناء الحرب العالمية الثانية .

أعذر السيدة إنجيلينا جولي من الإجابة على تساؤلاتي هذه لأنني أجزم بأن هذه الممثلة الحسناء و غيرها الكثير من الفنانيين و المبدعين في هذا العالم يقومون بمهمات "إجبارية " لتجميل وجوه الولايات
المتحدة الأمريكية و " أخواتها " القبيحة و صورها البشعة في العالميينالعربي و الإسلامي و العالم كله .. و إن ترددوا سيعدمون "مهنياً " ..

فكثير منا معشر الصحفيين طالما كنا ندبج المواد الصحفية المليئة بالمدح و الثناء المزيفيين لإناس لا يستحقون كلمة ثناء واحدة و السبب الحرص .. على
" مستقبلنا المهني " ..!!

Odeha_odeha@yahoo.com





  • 1 سلطي دت كم 22-10-2012 | 08:41 PM

    هناك سبب اخر لزيارات مثل هؤلاء لمخيمات السوريين يتمثل بان لا تعتبوا على اسرائيل ان شردتكم وقصفتكم فانتم اشد ضراوة من الاسرائيليين ها انتم تتقاتلون وطائراتكم لا تحمل الورود بل براميل البارود انتم تستخدمون عناقيد القنابل وربما ستستعملون الكيماوي على بعضكم نحن هنا لنقول رايناكم تتقاتلون وتبقرون بطو الامهات وتائدون فرحة الاطفال رايناكم بام اعيننا وسمعناكم بام اذاننا لهذا جيئنا يا عرب.

  • 2 اردني 22-10-2012 | 08:52 PM

    ما افلسفكم يا عرب قسما بالله, زارت انجلينا رواندا اثيوبيا كمبوديا زارت الروهينجا اللي العرب لم يذرفوا دمعة عليهم زارت الصومال زارت انغزلا الهند الخ تبرعت من جيبها الخاص بملايين الدولارت لاقامة مستشفيات ميدانية ومدارس لتعليم الفتيات خصوصا في افغانستان خلقت رأي عام مؤيد للاعمال الخيرية واسست اكثر من جمعية لجمع التبرعات وبالاخر تقول لماذا لم تزور غزة !!! يعني جاي تعمل زي اليهود لما يقولوا لماذا لم تزور متحف محرقة ضحايا الهولاكوست!!! بس غمز ولمز ومقال ..

  • 3 علدل عبدالرحمن لردني فلسطني 23-10-2012 | 12:20 AM

    اعتقد ان الاخ اردني لم يفهم ما قاله السيد هوده عوده وانا اريد توضيح ذلك لك ===
    1- ان وضع اسمك اردني فيه اساءه لهذه الكلمه لا بد ان لك اسم اكتب اسمك اولا وكن رجل
    2- من حقنا ان نفهم لماذا لم تقم سفيره النوايا الحسنه بزياره مخميات اهل فلسطين بالاردن على الاقل بلاش غزه وسكانها .. حسب ما نؤد قوله3-
    3- هي تعرف وتعلم ممثبه الاقلام ان من يتحدث عن الفلسطيين مصيره السقوط وخاصه في امريكا رعايه الحريه والعداله
    3- النوايا الحسنه عندما تكون لصالح فلسطين واهلها اعتقد جازما انها لا تضرك وبس

  • 4 عروبي 29-10-2012 | 06:49 PM

    الى رقم 2 الكاتب الكريم صاب عين الحقيقة ...مثل هذه الحركات للامم الغير متحدة فقط لتجميل الصورة القبيحة للامريكي في افغانستان والصومال والعراق وجنوب السودان ...ع الحارك لتذهب انجيلا الى المصنع الذي قصفه الطيران الاسرائيلي في الخرطوم لتتفقد حجم الخراب ...بلاش تيجي عندنا....

  • 5 عائد علاونة 29-10-2012 | 11:22 PM

    أيهاالاردني ،، وحتى اشك بانك اردني فما عرف عن الاردنيون غير الشرف والصدق والامانه وهذا لم أره في تعليقك على المقال ،، أنجليينا جولي سفيرة تؤدي واجباتها الموكلة اليها بأمانة !!!
    أما ما اراد به الكاتب في مقاله فهي محاولة واضحة لتعرية دور أمريكا في المنطقة واللعب على الوتر الحساس في المنطقة ،،، اليس سؤال الكاتب في محله ؟؟
    يبدوا أن الشمس صارت تتغطى بغربال !!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :