facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الروسان تدعو المرشحات إلى التنافس الحر مع الرجال


24-11-2007 02:00 AM

اربد - اشرف الغزاوي - على الرغم من فوزها على الكوتا النسائية إلى أنها تدعو إلى أن : يكون التنافس الحر هو الطريق الوحيد لوصول المراة للبرلمان وتقول النائب ناريمان الروسان التي ظفرت بمقعد من المقاعد الستة المخصصة للنساء على مستوى المملكة أن فارق اربعة عشر صوتا حال دون فوزها بالتنافس في دائرة لواء بني كنانة .
وتقول الروسان ان حصر تنافس المراة بشكل حر الى جانب الرجال من شانه طرح اسماء نسوية من نخبة المثقفات والرائدات في المجتمع في اشارة منها الى ما شهدته الانتخابات النيابية الاخيرة من طرح اسماء لنسوة غير قادرات على مهام العمل النيابي مع وجود بعضهن على الساحة الانتخابية من قبيل المناكفة المدفوعة من قبل بعض المرشحين.
وتدلل على اقوالها بوجود احدى المرشحات في احدى الدوائر الانتخابية بالمحافظة الى جانب شقيقها المرشح في نفس الدائرة الامر الذي يضع علامات استفهام حول دوافع خوض الانتخابات لدى بعض النساء.
ونالت الروسان 2831 صوتا فيما نال الفائز بالمقعد الثاني في الدائرة 2845 صوتا.
والدائرة التي خاضت الروسان فيها الانتخابات عانت من انقسامات عشائرية في مسالة الترشح حتى في داخل عشيرتها لكن الامر بالنسبة اليها لم يكن يعنيها من قريب او بعيد فهي وان فازت بمقعد من المخصصات في الدورة السابقة الا انها استندت الى رصيد اداء اعتبرته مؤهلا لها كي تخوض غمار التجربة ثانية بعد ان باتت قواعد شعبية على قناعة بادائها.
وتؤكد ان اداء المراة بشكل عام في المجلس النيابي على قلة عددها مقارنة بالذكور كانت نتيجته الحتمية ايجابية على الانتخابات الحالية بدلالة نجاح ثلاثة نواب سابقات للمرة الثانية.
وتبدي الروسان درجة عالية من الثقة بالنفس فهي تأمل : كانت تامل ان تنال المركز الاول في دائرتها بالتنافس الا انها ترى في استشراء ظاهرة ما اصطلح على تسميته المال السياسي اثرت على النتيجة في هذا الجانب .
وتضيف بحدة من يشتري الصوت بخمسين دينارا لو قدر له الوصول للبرلمان فسيبيع الوطن بمئة.
وتتمنى الروسان للمجلس القادم ان يكون اداؤه افضل من السابق لاسيما وان الملاحظات الشعبية التي كانت ترد ابدت عدم الرضى عن الاداء العام .
واشادت بوعي الناخب الذي رصد مستوى الاداء الفردي وحاسب نوابه على هذا الاساس وهو الامر الذي صب بصالحها . لكن قراءتها لخارطة المجلس الحالي ترى فيها بشرى وتقول الاسماء مبشرة بالخير وعليها يقع امل الوقوف بحزم حيال كل ما هو مشبوه يسعى الى المس بالوطن وانجازاته ومكتسباته .

عن الرأي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :