facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القرارات الحكومية .. بين التثوير والتسكين


ماهر ابو طير
13-11-2012 03:33 PM

عمون- الاداء الرسمي خلال الاسابيع الماضية اتسم بالتناقض في بعض جوانب ادارة ملف الوضع الاقتصادي، وكل يوم تخرج علينا الحكومة بوصفة تعاكس سابقتها.

تارة يقال ان التعويض سيشمل كل الاردنيين بلا استثناء، وتارة يقال ان الدعم يجب ان لا يشمل الاغنياء والميسورين.

تارة يقال نريد دعم الاردني الفقير وعلى مليون عامل مصري ان لا يستفيدوا من الدعم، متناسين ان المصري امام الغلاء سيرفع اجره، وسيُمول اجره الجديد من جيب الاردني!.

ثم هل تمتلك الحكومة اصلا ذاكرة معلوماتية «داتا بيس» تحدد من يستحق الدعم ومن لا يستحق، وفقا لدخله؟!.

البلد يقف على الحافة، لان هناك قوى تنتظر القرارات لتثوير الناس، والخشية هي من انفلات الفوضى شعبيا، بمعزل عن القوى المسيسة التي ستنتظر الشارع ثم تدخل على خطه، لاحقا، باعتبارها وكيلته، وعنوانه!! هناك مخاوف من انهيار البلد تحت وطأة الفوضى والغضب الشعبي، لان كثرة تقول ان فلتانا سيحدث بعد رفع الاسعار، والمؤكد ان لا احد يريد اغراق البلد، في الفوضى والدم.

مقدار نصيب الفرد من الدعم السنوي اذا قسمناه على ايام السنة لا يتجاوز العشرين قرشا يوميا، وهذا رقم هزيل، في ظل عدم الثقة اصلا بالخطاب الرسمي، وفي ظل الفساد والنهب والسرقة وسوء الادارة، وتضييع موارد الاردنيين وحياتهم.

لو كانت هناك ادارات جيدة للازمة لجيء الينا بحزمة كاملة وقرارات بتوزيع الاراضي الشاسعة على الموظفين والمتقاعدين والمواطنين، وهذا ابسط حق للانسان الاردني ان يحصل على قطعة ارض ليبني عليها.

لو كانت هناك ادارة وازنة للأزمة لتمت مطالبة المتنفذين بدفع ما عليهم من مال للخزينة.

الاردني بين مأزقين، إما أن تسلبه القرارات رغيف ابنه، وإما أن يتورط غدا بالتثوير والفوضى، وهو في الحالين يختار بين سيئ واسوأ، بين تثوير وتسكين، والاصل ان لا تضعوا الانسان في هذا البلد امام هذه الخيارات.

قد لا يحتمل الاردني الفوضى والفقر معا، غير ان هذا يقول من جهة اخرى ان على الحكومات ان لا تستثمر في هذه المخاوف، وان تبحث عن بدائل اخرى عن قراراتها.

ابحثوا عن حل يكفينا شر الايام وما تخفيه. "الدستور"




  • 1 حاتم 13-11-2012 | 03:53 PM

    ما كنت يوما إخوانيا ولا أحب سياستهم ولا أثق بهم لكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن إذا رفعت الأسعار سأتحول الى إخوانـــــــــــــــــــــــــيا من الطراز الأول علما بأن تأثير رفع الأسعار لن يؤثر عليّ لكن هذا الشعب الذي عانى طول حياته لأخطاء ارتكبت....يجب أن تقف وكلي أمل أن تحل الأمور بطريقه أخرى غير رفع الأسعاروكفايه ضحك على الأمه وأذكر بــــــــــــــــأن الشــــــــــــــــــــــــــــعب لم يبقى لديه ما يخاف عليه فأعذروه وتحملوا النتائج...

  • 2 اردني 13-11-2012 | 06:34 PM

    مصيبة للشعب اذا قررورا رفع الاسعار..سوف يثورالشعب ونقع في فوضى ومشاكل وثورات..تسلم استاذ ماهر يا ريتك بدل الوزير عشان تخفف عنا..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :