facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إنها المؤامرة على الوطن


ياسر ابوهلاله
15-11-2012 06:02 PM

هذا التفسير الذي يريح؛ "مؤامرة" تشترك فيها قوى محلية مع قوى إقليمية ودولية. الذين تحركوا في عمان والرمثا وإربد والكرك وذيبان ومعان.. استدرجوا بحسن نية إلى فخ أعد بإحكام، والخاسر هو الوطن والمواطن.

إنهم يريدون ضرب الدولة الأردنية برموزها تمهيدا لتمرير خطة الوطن البديل. ويأتي ذلك بعد استكمال المؤامرة في الشقيقة سورية ودول الخريف العربي.الخيط الناظم لحبات المؤامرة التي أعدت في واشنطن وتل أبيب هم الإخوان المسلمون الذين أفلسوا شعبيا، وعزلهم الشعب بالتسجيل للانتخابات التي بلغت نسبة التسجيل فيها في معان 110 %، والتي تُظهر استطلاعات الرأي أنها ستكون الأكثر مشاركة ونزاهة وشفافية، وستولد من رحمها للمرة الأولى حكومات نيابية، تبعث الركن الأول في الدستور "نظام الحكم نيابي ملكي".

لم تتكشف حقيقة المؤامرة كاملة؛ فعرب الخليج يقطعون النفط، ومصر الإخوان المسلمين تقطع الغاز، والأميركيون والغرب يتآمرون آناء الليل وأطراف النهار. ذلك كله إن كانت الصين الشعبية لا تصمد في وجهه، إلا أن يقظة الأجهزة الأمنية، وحكمة الحكومة، ووعي المواطن، جعلت الأردن، وهو في حجم بعض الورد، يصمد بملحمية أمام المؤامرة، ويئدها في مهدها.

هل يكفي ما سبق؟ قطعا لا. ولكنها عناوين قبل الولوج إلى أسئلة بسيطة لم أجد إجابة شافية عنها: لماذا تضرب الأزمات الاقتصادية الولايات المتحدة ودولة العدو، ودول الغرب عموما؟ ولماذا ينساق مواطنو تلك الدول وراء دعوات الاحتجاج؟ ولماذا يحق لمعارضات تلك الدول اللعب على وتر الأزمات الاقتصادية؟ وفي دول العالم الثالث، وفي عز الدكتاتورية، ألم تحرك تلك الأزمات الجماهير؟

لماذا لا نتعلم من العالم البعيد والقريب؟ في درس 1989 ولدت الديمقراطية من رحم أزمة اقتصادية. في نيسان من ذلك العام تحرك سائقو السيارت العمومية في معان احتجاجا بدافع لقمة العيش، ولم يخطر ببالهم أنهم سيحدثون تحولا ديمقراطيا تاريخيا. إنني بأثر رجعي أشكر الجهة التي تآمرت علينا في ذلك العام، وأنتجت مجلس النواب الحادي عشر، والذي أنتج ثاني حكومة نيابية بعد حكومة سليمان النابلسي.

في ذلك المجلس ولد برنامج التصحيح الاقتصادي في عهد حكومات يمنحها الإخوان المسلمون الثقة، وتشارك فيها قوى يسارية وقومية.سؤال آخر: لو أن أي حكومة اتخذت القرار ذاته في ظل توافق على قانون انتخاب معقول؛ سواء ما تقدمت به لجنة الإصلاح أو بالعودة إلى الأصل الدستوري المعروف بقانون 1989 أو بقانون الصوتين، هل كنا نشهد هذا الحشد الغاضب؟سؤال أخير: لا أفهم كيف يتآمر العالم علينا والبلد تأسس من أول موازنة له بمعونة بريطانية بقيمة خمسة آلاف جنيه بريطاني، وإلى اليوم لا تصدر موازنة بدون مساعدات خارجية أميركية أو غربية أو يابانية أو خليجية؟إن المؤامرة الحقيقية هي في الفشل الذريع في إدارة الدولة، بمواردها المادية والبشرية. إن ما أنفق على هذا البلد من مساعدات ومنح كفيل بجعلنا نقف على أرجلنا ولا نحتاج مساعدة من أحد.لكن البحث في المؤامرة الحقيقية سيصدع الرؤوس، والأريح الاكتفاء بالحديث عن المؤامرة الخارجية.

الغد




  • 1 نشمي 15-11-2012 | 06:14 PM

    شو سيد ياسر شكلك تركت الجزيرة .. هذا الكلام الصح

  • 2 حمد 15-11-2012 | 06:28 PM

    الان اقتنعت بالوطن البديل --

  • 3 كركي 15-11-2012 | 06:38 PM

    اخي ياسر كلامك جميل ووضعت النقاط على الحروف ولكن لدي سؤال لماذا كان البث مباشر عبر قناة الجزيره مباشر وخاصة عندما ارتفع سقف الشعارات .

  • 4 انا 15-11-2012 | 07:31 PM

    هههههههه الى 1 و 2 و3 ارجعوا اقرأو المقال منيح ههههههه

  • 5 alef noon 15-11-2012 | 07:35 PM

    الى الاخ ياسر ابو هلاله
    اسئلة ارجو أتساع صدرك لرأيها ألآخر
    لم تمض عشرة دقائق من مداخلة دولة الرئيس حتى كانوا مجتمعين على الدوار .صدفة؟ أم أمر مبيت؟
    لأول مرة تخرج المخيمات ...صدفة ، أيضآ ؟؟
    الزرقاءونواحيها خرجت بكثافة وبترتيب وبفارق ساعات لأنهاك الامن ..صدفة؟
    السلط وحراكها الشجاع ، والخجول ، ولم يبلغ عدد أفراده في أكبر تحشيد ثلاثمئة مشارك ..خرجوا بلآلاف صدفة. وتعلم من هو مختارها. أم أمر مبيت ؟
    التكسير وأستخدام السلاح بقصد القتل الجرمي من قبل عناصر شغب مندسة وغوغائية سيرت الحراك وركبت ظهره وأستخدمت أفراده مطايا وبغال سبق وشرعت بمحاولة سفك الدماء ...صدفة؟؟
    حرق مراكز طبابة تعالج المريض المحتاج والمؤسسات التي تطعم ااطبقة الفقيرة بسعر مدعوم كلاستهلاكية .البنوك متاجر ااناس سياراتهم ..ااخ ..الخ ؟؟صدفة أيضآ .
    تعيش وتشوف
    ألف

  • 6 اسد الصحراء 15-11-2012 | 07:44 PM

    إلى 4 ...
    قلة هم من يدركون ما يدور حولهم .....

  • 7 عمر الى 5 15-11-2012 | 09:56 PM

    انت متأكد انو الزرقاء طلعت بالالاف؟---لاني ابن الزرقاء وبعرف كم طلع--ما بوصلو 100 في منطقة واحدة عند الزواهرة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :