facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل تؤيد تشكيل حكومة برئاسة زكي بني ارشيد ؟


04-12-2012 11:07 AM

عمون - تحت عنوان "الربيع الأردني: إللي بيجرب المجرّب عقله مخرّب؟" كتب الدكتور أحمد أبو مطر مقالا اوضح فيه امكانية تشكيل الاخوان المسلمين للحكومة القادمة وتجريبهم وما يمكن ان يؤول الامر في البلاد.. وفيما يلي نص المقال:

تفاجأ العديد من القراء والأصدقاء من دعوتي في مقالتي السابقة ( الربيع الأردني: حراك شعبي أم شغب ونهب)، بالرأي أو الدعوة التي طرحتها لإعطاء جماعة الإخوان المسلمين الأردنية الفرصة لتشكيل ورئاسة الحكومة الأردنية، والحقيقة أنّ من تفاجأوا واستغربوا هذه الدعوة معهم كل الحق، خاصة من يعتقدون أنّ الإخوان المسلمين الأردنيين تمّ تجريبهم ميدانيا في الشارع الأردني طوال الستين عاما الماضية، وكان طريفا وساخرا تعليق القارىء رقم 4 (أردني) حيث قال فيه تعقيبا على فكرتي: ( والله أعجب من طرح الكاتب فكرة تجريب الاخوان ياللي بيجرب المجرب عقله مخرب . يعني ضروري نجرب الإخوان في الأردن حتى نعرف أنّهم دمار وتخلف وفقر واستبداد !!! ما بينفع نشوف اللي جربّوهم في مصر وغزه وغيرها ! وغيراتها ؟؟ يعني لازم الأردن يدفع ضريبة دم ودمار حتى يختبر الإخوان !! بعدين إذا جربناهم مين بيخلصنا منهم إذا ما عجبونا ؟؟ هم بيستولوا على الحكم وما بيتركوه لو سالت الدماء في كل مكان وهذا ما نراه بتجربة غيرنا من الدول لأنّهم يستعملون الديمقراطيه لمره واحده فقط لا غير وذلك للوصول للكرسي وبعدها تصبح الديمقراطيه حرام وضد شرع الله !!).

والمهم ملاحظته أنّ تعليق القارىء الأردني هذا حاز على تأييد 245 من القراء بينما كان معارضوه 6 فقط. وما أودّ توضيحه في هذه المقالة هو أنّ طرح فكرة تجريب تشكيل الحكومة الأردنية ورئاستها من قبل جماعة الإخوان المسلمين من طرفي، كان يحمل في ثناياه أسئلة توصل لنفي هذا التجريب، مما يدّل على (أنّ عقلي ليس مخرّبا بعد وآمل أن يطول هذا)، إذ تساءلت في نهاية مقالتي: (لو شكّلت جماعة الإخوان المسلمين الحكومة الأردنية الجديدة، وكان رئيس الوزراء الأردني الجديد هو واحد من صقور الجماعة مثل السيد زكي بن ارشيد، فهل نوعية الشخص قادرة وحدها على إخراج الأردن من مأزقه الاقتصادي الحالي؟). وجوابي : لا..بدليل أنّني قلت في نفس المقالة السابقة (ولنكن صريحين حتى في حالة تشكيل الإسلاميين للحكومة ورئاستها، فإن تصفية كافة ملفات الفساد وإعادة ما يمكن لخزينة الدولة، وتخفيض النفقات الممكنة في كافة الدوائر والمؤسسات بما فيها الديوان الملكي، فإنّ هذه الخطوات ستساعد في تقليص العجز بنسبة بسيطة، وسيظل الوضع الاقتصادي الأردني أمام نفس المأزق الذي لا تحمد عقباه، إن لم تتدخل الدول الخليجية بدعم مالي سريع، والحكومة المصرية بإعادة تصدير الغاز إلى الأردن ليس دعما مجانيا ولكن تطبيق الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وجمّدها الجانب المصري).

حقائق يجب التأكيد عليها

1 . إنّ جماعة الإخوان المسلمين الأردنيين منذ نشأتها ظلّت محمية ومرعية من جانب القصر الملكي الهاشمي تحت مسمّى (جمعية خيرية) حتى تأسيس حزبها ( حزب جبهة العمل الإسلامي) بموجب الانفتاح الديمقراطي الذي بدأه المرحوم الملك حسين عام 1990 ، ولم تتعرض الجماعة لنسبة بسيطة من القمع ومصادرة الحريات التي تعرضت لها الجماعة في أقطار عربية أخرى خاصة مصر وسوريا، بالعكس لجأت قيادات إخوانية سورية إلى الأردن هربا من قمع نظام حافظ الأسد في سوريا.

2 . هذه الرعاية الملكية هي خلفية إصرار الإخوان المسلمين في الأردن على هدف استمرارية بقاء ووجود النظام الملكي الأردني مع المطالبة بإصلاح النظام فقط، وأعتقد أنّ غالبية الشعب الأردني وحركات الحراك الشعبي تدعم هذا المطلب، فهم يريدون الإصلاح وليس تغيير النظام، فتسمية النظام وهويته يتمّ دعمها والمطالبة ببقائها حسب نسبة تلبيتها لمطالب الشعب وتنظيماته السياسية، والملاحظ أنّ إخوان الأردن رفعوا صوتهم عاليا بعد استلام إخوان مصر للحكم برئاسة الدكتور محمد مرسي الذي تمّ انتخابه عبر انتخابات شعبية نزيهة، وهناك تحليلات ترى أنّ قطع الغاز المصري عن الأردن في زمن حكومة مرسي الإخوانية قرار يهدف للضغط على النظام الأردني دعما لإخوان الأردن، وإلا كيف تقوم حكومة إخوانية ذات خلفية إسلامية بتصعيب حياة شعب عربي مسلم في الأردن، لا يطلب مساعدات مجانية بل تنفيذ اتفاقيات موقع عليها من الدولتين؟.

3 . إنّ النظام الملكي هو الوحيد القادر على أن يكون سقفا عاما لحماية كافة خيوط نسيج المجتمع الأردني بسبب خصوصيات هذا المجتمع خاصة ( المنابت والأصول) التي كان يحرص على حمايتها الخطاب الملكي منذ زمن الملك حسين، حيث كان لا يخلو خطاب له عند ذكر كلمة (الأردنيين) من أن يتبعها بقوله ( من كافة المنابع والأصول ).

4 . إنّ نسبة حرية التعبير والتظاهر السلمي المسموح بها في الأردن من النادر أن توجد في الأقطار العربية، فقد هتف متظاهرون بسقوط النظام ورحيله، دون أن يقدّموا للمحاكمة، وقام شاب بحرق صورة الملك عبد الله الثاني فتمّ احتجازه لعدة أسابيع ثم تمّ الإفراج عنه بتوجيهات من الملك نفسه، بينما لوحصل هذا الهتاف والحرق أو النقد في أقطار عر بية اخرى لتم الحكم على صاحبه بالسجن المؤبد لأنّه تعدى على الذات الملكية أو الأميرية، ولاحظوا أنّ هذا المصطلح يقارب الحاكم مع (الذات الإلهية) التي لا يجوز التعرض لها!!!.

5 . إنّ حجم النقد الحاد الذي يكتبه كتاب أردنيون مقيمون في داخل الأردن دون التعرض لهم من أية جهة أمنية ومخابراتية يدعم التوجه لاستمرار النظام الملكي الأردني مع الاستمرار في عملية الإصلاح. وقد ترجمت مقالة الدكتور الأردني أنيس الخصاونة (خصخصة الديوان الملكي) لزميلين نرويجي وأمريكي مهتمان بشؤون الشرق الأوسط، فكان سؤال النرويجي الفوري: أما زال هذا الكاتب على قيد الحياة في الأردن؟. أجبته: نعم وما زال على رأس عمله أستاذا جامعيا.

خلفية اقتصادية في الأساس

لذلك كنت وما زلت مقتنعا أنّ الحراك الشعبي الأردني في الأساس ذي خلفية اقتصادية يرزح تحت وطأتها المواطن الأردني بسبب قلة الإمكانيات والموارد الطبيعية، والمهم هو الدعم العربي الخليجي المالي والمصري بإعادة توريد الغاز حسب الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، واستمرار النظام الملكي في الإصلاح السياسي خاصة ما يتعلق بقانون الانتخابات والإقتصادي وتحديدا خفض النفقات و فتح كافة ملفات الفساد التي كان الحكم على مدير المخابرات السابق محمد الذهبي بدايتها. ومن المهم التوقف عند،
تصريحات الملك عبد الله الثاني الأخيرة،
التي أكّد فيها ( أن الانتخابات النيابية ستجري في موعدها المحدد ما لم يطرأ جديد على الساحة). مؤكدا ( إننا نحترم الحراكات الإصلاحية التي تعبر عن مطالبها بأسلوب حضاري.... إننا نسير في الإصلاحات السياسية قدماً ) وأنّ الوضع الاقتصادي في الأردن ليس سوداويا كما يصورّه البعض ، وسيحصل الأردن على مساعدات خليجية قريبا، وقد بدأ الدعم السعودي فعلا. لذلك فلنعطي النظام فرصة لنرى مستوى السير في الإصلاحات ونحكم على ذلك، فتراكمات ثمانين عاما لن يحلّها حتى الإخوان المسلمين في أيام أو شهور. ومن يسألني لماذا لا نتعاطى مع النظام الأسدي في سوريا بنفس الإسلوب، أقول لهم باختصار شديد: لا يمكن مطلقا المقارنة بين النظام الأردني والوحشي في سوريا، فقط من لديه ضمير فليتعظ من عدد القتلى والمفقودين والسجناء واللاجئين السوريين منذ مارس 2011 ، والقصف اليومي للمدن والقرى السورية بأسلحة لم تستعمل ضد الاحتلال الإسرائيلي للجولان مطلقا، عندئذ يتذكر أنّه لا مجال للمقارنة بين النظامين، خاصة أنّه لا توجد في الحراك الشعبي الأردني أية قوة جماهيرية تريد إسقاط النظام الملكي الأردني وتغييره، وبالتالي فالموالاة والمعارضة كلاهما مع النظام ويريدون الإصلاح السياسي والاقتصادي فقط، وهي مطالب شعبية جماهيرية أردنية يجب دعمها والعمل من أجل تحقيقها.
drabumatar@hotmail.com
ايلاف.





  • 1 عمار الكركي 04-12-2012 | 11:11 AM

    زكي بني ارشيد يحمل دبلوم في الهندسة الكيميائية ويعمل في القطاع الخاص في شركة سياحة وسفر هل هذه مؤهلات رئيس وزراء؟

  • 2 أردني للنخاع 04-12-2012 | 11:11 AM

    يارجل الناس إلها كل الإحترام والمقام بس زكي وأمثاله مابرضى يكونوا حراس عمارة باب بيتنا ويسلم رأسكم من كل مكرؤه أرجو النشر مع الشكر

  • 3 الحقوقي ناصر المعايطه حزب الاتحاد الوطني 04-12-2012 | 11:14 AM

    موافق ولكن على اجنده اردنيه واركز على موضوع اجنده اردنيه ويعمل على اجتثاث الفساد من شروشه ورفع المستوى الاقتصادي للدوله الاردنيه وتوزيع المكتسبات على الجميع والحفاظ على الدستور وحماية تراب الدوله ونظامها السياسي.

  • 4 يوسف الصواف 04-12-2012 | 11:14 AM

    اكيد لالالالالالالالالا

  • 5 ههههههههههه اكيد لا لا 04-12-2012 | 11:16 AM

    لا لا لا لا الف لا لم تعد لدي الثقه بالاخوان اردني كركي اصيل نعيمي يخاف الله لهم مصالح

  • 6 ابو العز 04-12-2012 | 11:16 AM

    انا مع اي حكومة اسلامية بشرط تطبيق الشريعة الاسلامية يعني تقطع يد السارق ويجلد او يرجم الزاني والزانية حسب الحال ويجلد من يشرب مشروبات روحية، واللي ما رح يعجبوا يرحل عن البلد

  • 7 أردني الهوى 04-12-2012 | 11:17 AM

    الفرق بين وضع الاخوان في الأردن عن غيرها أن الأردن يعلم وغيره لم يكن يعلم، الأردن يعلم منذ احتضانها للجماعة أن لها دوراً في يوم من الأيام
    قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون

    جماعة الاخوان في الأردن تحت السيطرة وسيتم إدماجها في النظام قريباً من خلال شخصيات متوازنة

    هذا الأمر سيحمل مفاجآت خلال الأشهر القليلة القادمة

  • 8 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 04-12-2012 | 11:17 AM

    لألألألألألألألألألألألألألألألألألألأ

  • 9 منذر 04-12-2012 | 11:17 AM

    هذا اللى كان ناقص ما لاقتوه غيره

  • 10 abdmuf 04-12-2012 | 11:19 AM

    اعوذ بالله من غضب الله مستحيل والله غير يخربوا البلد, شوفوا بمصر والتجربه هناك دكتاتوريه اخوانيه. مستحيل

  • 11 مواطن 04-12-2012 | 11:19 AM

    عندم تصبح الاردن دولة ارهابية يتولا امثالة القيادة

  • 12 طارق 04-12-2012 | 11:20 AM

    لماذا يتم اقصاء الاسلاميين انا مسلم ولكني لست منتمي لاي حزب سواء اسلامي او يساري ولكن اعطو الاسلاميين فرصتهم فكيف تقول انهم فشلو بتجربتهم في غزة على العكس تماما فهم ناجحون واعادو المقاومة التي فرط بها سلطة رام الله وفي مصر لم يعطوه فرصة فتكالبت عليه جميع القوى السياسية لانهم على يقين انه الاسلامين سوف ينجحون في اداره البلاد اعطوة حقة 4 سنوات في قيادة مصر كما اخذ حسني مبارك فرصتة خلال الاربع عقود الماضية و وقتها ستعرفون كيف القيادات الحقيقة واكبر دليل التطور الرائع الذي حصل في تركيا

  • 13 omar 04-12-2012 | 11:21 AM

    اوافق وبشدة اذ ان الشيخ زكي ذكي ومحنك ولديه القدرة على التاثير واذا استلم رئاسة الوزراء يجب ان يكون مع كل الصلاحيات باعادة هيكلة وظائف الدولة ليتمكن من اخراج الفاسد ومحاسبته

  • 14 قرفان الحرية 04-12-2012 | 11:21 AM

    ضحكتوني . امام جامع بجوز يزبط . بس رئيس وزراء ؟؟ ما عندو اشي يعطي غير الجعجعة

  • 15 العجرمي 04-12-2012 | 11:21 AM

    الي بده يجرب الاخوان عقله مخرب فالمجرب لايجرب لا للأخوان

  • 16 مخلد عواد البكر 04-12-2012 | 11:21 AM

    الى عمار الكركي .... لا فض فوك

  • 17 كركي 04-12-2012 | 11:22 AM

    طبعا" لا شو ناقصنا وجع راس اكثر خلينا على الصداع النصفي

  • 18 الصوت الحر 04-12-2012 | 11:23 AM

    في البداية اشكرك على الكلام الجميل لاكن لا تنسي اخي الكاتب ان جماعة الاخوان اولا هي حزب من الاحزاب الاردنية ولطالما كانت الدعوات لانشاء احزاب ثانيا من اكثر الاحزاب قاعدة شعبية وجماهيرية وهي لها كلمتها وان لم تصل للحكومة وجميع الاردنيين من كافة المنابت والاصول متاكدين من قدرة الاخوان على اكتساح مجلس النواب لو شاركو بالانتخابات وليس كما يعتقد البعض ان ليس لهم وجود فهم حزب ذا تنظيم عالي وادارة محكمة فحزب بهذا التاثير الشعبي من المفترض ان يكون لة كلمتة في هذة الاحداث وان يتم تجربتة في تشكيل حكومة..

  • 19 شادي جابر 04-12-2012 | 11:23 AM

    وحدو الله ما بدي اقرأ في التفاصيل من العنوان صرت بدي استفرغ وانتو الكبار هذا مش سؤال .. يخسى يكون رئيس حكومه

  • 20 تالي النهار 04-12-2012 | 11:25 AM

    يقول المثل (( اللي بالرجال ينعد )) ، يعني يُقال ، ولا يجوز اغفاله او نكرانه مهما كانت الدواعي والاسباب ، وللحقيقة لا نستطيع مطلقاً ان ننكر ان لهذا الرجل ميزات وخصائص يكره البعض ان نقولها او ان نؤيده بها :-
    بعيدً عن فكر جبهة العمل الاسلامي وما يتضمنه من مثالب ومنهجيات لا نقبل بها ولا نؤيدها ، الا انه لا يجوز لنا الحكم على هذا الانسان من خلال انتمائه للجبهة ، وحبذا لو نكون موضوعين وحيادين :-
    1) هذا الرجل صاحب فكر ، وكذلك يمتلك من الجرأة التي فقدها الكثير من رجال هذا اليوم وكلنا يطالع

  • 21 المظفر الرياشي 04-12-2012 | 11:26 AM

    إلى رقم 1 ورقم 2 كفاءة الشخص لا تقاس بالدرجة العلمية،فنظرة إلى الكثير من المسؤولين ورؤساء الوزارات فهم يحملون درجات علمية عالية ومن الدول الغربية وخاصة أمريكا،ماذا جنينا منهم سوى الفساد والدمار والنهب والتخريب،والسبب علمانيتهم وعدم تدينهم وضعف الشفافيةوالنزاهة لديهم وتحبيذهم المصلحة الخاصة والمكاسب الشخصية على الوطنية.لماذا لا نرى لونا آخر يتولى مسؤولية الولاية العامة في الدولة بدلا من أؤلئك المارقين الذين يتغنون بالولاء والانتماء وهم بعيدون كطل البعد عن ذلك.لنتقي الله في أنفسنا ونحترم الآخرين.

  • 22 المظفر الرياشي 04-12-2012 | 11:26 AM

    إلى رقم 1 ورقم 2 كفاءة الشخص لا تقاس بالدرجة العلمية،فنظرة إلى الكثير من المسؤولين ورؤساء الوزارات فهم يحملون درجات علمية عالية ومن الدول الغربية وخاصة أمريكا،ماذا جنينا منهم سوى الفساد والدمار والنهب والتخريب،والسبب علمانيتهم وعدم تدينهم وضعف الشفافيةوالنزاهة لديهم وتحبيذهم المصلحة الخاصة والمكاسب الشخصية على الوطنية.لماذا لا نرى لونا آخر يتولى مسؤولية الولاية العامة في الدولة بدلا من أؤلئك المارقين الذين يتغنون بالولاء والانتماء وهم بعيدون كطل البعد عن ذلك.لنتقي الله في أنفسنا ونحترم الآخرين.

  • 23 والله ما أنا من الإخوان 04-12-2012 | 11:26 AM

    فعلا "إللي بيجرب المجرّب عقله مخرّب" ولكن لماذا مصرين على تجريب نفس النوعيات اللي وصلوا البلد لهذا الوضع؟!
    اللي إلهم ستين سنة بنهبوا بالبلد ما زلنا متمسكين بهم، أما الإخوان اعتبرتوهم مجربين لإنه في رئيس لمصر ما لهوش ستة أشهر، والفلول مش تاركينه... اتقوا الله

  • 24 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 04-12-2012 | 11:26 AM

    لالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 25 المظفر الرياشي 04-12-2012 | 11:26 AM

    إلى رقم 1 ورقم 2 كفاءة الشخص لا تقاس بالدرجة العلمية،فنظرة إلى الكثير من المسؤولين ورؤساء الوزارات فهم يحملون درجات علمية عالية ومن الدول الغربية وخاصة أمريكا،ماذا جنينا منهم سوى الفساد والدمار والنهب والتخريب،والسبب علمانيتهم وعدم تدينهم وضعف الشفافيةوالنزاهة لديهم وتحبيذهم المصلحة الخاصة والمكاسب الشخصية على الوطنية.لماذا لا نرى لونا آخر يتولى مسؤولية الولاية العامة في الدولة بدلا من أؤلئك المارقين الذين يتغنون بالولاء والانتماء وهم بعيدون كطل البعد عن ذلك.لنتقي الله في أنفسنا ونحترم الآخرين.

  • 26 سلطي مغترب 04-12-2012 | 11:27 AM

    بتنازل عن الجنسية ولا أشوف الأخوان يمثلوا وطني لمليون سبب.

  • 27 ابن اربد 04-12-2012 | 11:27 AM

    اكيد بصير بس في الصومال

  • 28 جرشي 04-12-2012 | 11:27 AM

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم الله لايسمح ويقدر لإنه هذا هو الشيطان بعينه

  • 29 Dana 04-12-2012 | 11:28 AM

    NOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOOO

  • 30 هديل العموش / أردنية وأفتخر 04-12-2012 | 11:29 AM

    طبعاً لا وألف مليووووووووووون لا معقووووووووووووول واحد من الإخوان يكون رئيس وزراء علينا ما عندهم هم هو وجماعته إلا زرع الفتن وتخريب هالبلد ولكن الشعب الأردني العريق أكبر بإذن الله من كل كلااامهم الفاضي ويبقى الأردن أولاُ تحت ظل أبو الحسين المفدى ♥

  • 31 ريما 04-12-2012 | 11:30 AM

    لالالالالالالالالالالالا

  • 32 petra 04-12-2012 | 11:30 AM

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم , شو هالحكي شو هذا حلم ولا كابوس وعلى رأي اخوانا المصريين "تف من بؤك"

  • 33 صالح المومني 04-12-2012 | 11:31 AM

    اتشرف ان يكون شخص شريف نظيف ولد من رحم الشعب رئيسا للوزءاء

  • 34 لالالالا 04-12-2012 | 11:32 AM

    طبعا لا

  • 35 سليمان حكم المجيد 04-12-2012 | 11:33 AM

    لا لانها الفلسفه ....التي يقودها هو و....حمزه منصور ستقود البلاد الى الظلام

  • 36 ابن الكركككككككككككككككككككككككككك 04-12-2012 | 11:34 AM

    ولا واحد من الاخوان (لانريد.....)حلو عتا

  • 37 كركي 04-12-2012 | 11:35 AM

    فال الله ولا فالك

  • 38 سحابي نشمي 04-12-2012 | 11:35 AM

    شو حكومه مين والناس نايميين أكيد في قندهار مزبوط لا حلم ابليس في الجنه

  • 39 ابن عشيرة المليون 04-12-2012 | 11:35 AM

    هههههههههههههه بالمشمش يا عمي رضى الام اولا؟ ولا لا يا زكزك

  • 40 م م م 04-12-2012 | 11:36 AM

    معروض يخت للبيع

  • 41 مغترب اردني اصيل 04-12-2012 | 11:36 AM

    ساعتها انا مسامحكم بالجواز والجنسيه بدي اعيش بالدغال احسن من اردن برئاسة مثل هذا المجعجع (شيه غاد *على قولة ابو عواد

  • 42 مغترب 04-12-2012 | 11:36 AM

    أكييييييييييييد لا من وين لوين ,,, يا حبيبي ماضل غيره ,,, فيه الف شريف بهلبلد .... والله ما لازم يستلمها غير الدكتور القدير محمد نوح القضاه ,,, قال زكي بني ارشي قال ,,, ارحمونا

  • 43 كرك 04-12-2012 | 11:36 AM

    من هو زكي الاردني هو من ينطق بهموم الاردنين وزكي وربعه همهم مصالحهم لذا لا اويد ان اسلمه بلديه فكيف وزاره لو قلت عربيات نعم

  • 44 القضاه 04-12-2012 | 11:36 AM

    اي مواطن اردني له الحق ان يكون رئيس وزرا واعتقد انه لايوجد في الاردن مواطن تجرا علئ ارزاق الناس وخراب بيوتهم وتغير حياتهم للاسوا اكثر مما فعله ابو المعارضه النسوار الي ما كان يثق ولا برئيس وزرا الا بنفسه ومن ياتي الان لايستطيع فعل اي شئ لان المواطن علئ الحديده وبيته خربان سلفا والفضل للحكومه الحاليه وما عاد تفرق زكي اوغيره حتئ اننا كمواطننين فقدن تعاطفنا مع الحكومه وانتها الزمان الي كنا نهاجم الحركه الاسلاميه علئ اي موقف منها لاننا اكتشفنا ان الحال من بعضه والمواطن اخر الهم

  • 45 كركي 04-12-2012 | 11:36 AM

    اللي بجرب المجرب عقله مخرب ما دام زعيمهم مرسي من اول شهرين خالف القسم اللي أقسمه أي تطبيق شريعه هذا اكفونا شركو وما ودنا منكو اشي يا خوان المسلمين

  • 46 سؤال إلأى الذين يدافعون عن المسيو بني ارشيد 04-12-2012 | 11:37 AM

    سؤال بسيط
    الرجل من ضمن عضويته في الإخوان حالف على يمين الولاء والطاعة لمشرد الاخوان في مصر (وليس المراقب العام في الأردن، فهذا يتسلم البيعة باسم المرشد لا أكثر)
    انا سؤالي لو تسلم أي منصب، رئيس بلدية ولا رئيس وزارة
    وصدر امر من الملك وامر مناقض من المرشد
    اي من الأمرين راح ينفذ؟
    بدكوا الجواب؟ اقرؤوا هجوم بعض كتاب الإخوان على وزير الداخلية (الأردني) بسبب ما قاله للسفير (المصري)
    المكتوب مبين من عنوانه خالوه!
    بيكفي انه المطالب اللي بيطالبوا فيها الاخوان مكتوبة في منشور عمله حسن البنا عن مصر سنة 1931

  • 47 اردني 04-12-2012 | 11:38 AM

    لا لاللالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 48 اعرفه عز المعرفه جاري العزيز زكي بني ارشيد 04-12-2012 | 11:38 AM

    اسالوه اذا بعرف ثلث الثلاثه وردولي خبر فكونا من زكي واشكاله ما ظل علينا غير هالشخصيات ارجو النشر

  • 49 ابن الخصاونه 04-12-2012 | 11:39 AM

    جيبوا حسن نصر الله احسن من هذا الرجل

  • 50 ما ظل في؟. 04-12-2012 | 11:39 AM

    ما ظل ...

  • 51 اؤيد وبشدة 04-12-2012 | 11:42 AM

    اؤيد وبشدة على كل مساوئهم على الاقل هم ايديهم نظيفة ومش حرامية وحتوقف السرقات بالبلد وهم احسن من غيرهم بكثييييييير وكل انسان اله مساؤ ومحاسن وهم احسن الموجود

  • 52 وطني 04-12-2012 | 11:43 AM

    لآ و مليون لآ . لا هاّذ و لا غيروة ...

  • 53 الرمثا 04-12-2012 | 11:44 AM

    لا ولا يستحق ان يكون

  • 54 محمد زريقات 04-12-2012 | 11:44 AM

    نعم وهو جدير بها

  • 55 ماجد الازايده 04-12-2012 | 11:44 AM

    والله والله اتشائم لما اشوفه على التلفزيون او اشوف صورته فكيف بدكم اوافق على حكومه هو رئيسها زكي بن ارشد هو وسالم الفلاحات وهمام وعلي ابو السكر وصبره العضايله كلهم حكومة كوم حجار ولا هم

  • 56 شباب بني صخر 04-12-2012 | 11:45 AM

    لا ومليون لااااااااااااااا يدعون الاصلاح وهم يبحثون عن المناصب والاستيلاء على الحكم واقامة وطن بديل

  • 57 كركي 04-12-2012 | 11:45 AM

    لالالالا ////لالالا

  • 58 اهالي وعشائر السلط 04-12-2012 | 11:45 AM

    حكومه محكوم عليها بالفشل الذريع وستخرج مسيرات واعتصامات لاسقاط حكومة بني ارشيد

  • 59 علي الصعوب 04-12-2012 | 11:45 AM

    لايؤتمن جانبه والمؤمن لايلدغ من جحر مرتين

  • 60 القضاه 2 04-12-2012 | 11:46 AM

    ولماذا لا لن يفعل بكم ما فعله النسوار انا كنت من اشد المعارضين للحركه الاسلاميه ولكن حكومة النسوار ما خلت للدوله مواطن يتعاطف معها بما فعلته من مذبحة رفع الاسعار وخراب بيوتنا ولكن وا زال الامل في سيدي جلالة الملك ابو الحسين بااعادة الاموار الئ ما كانت عليه الحال قبل مجئ النسوار حمئ الله الاردن وشعبه وحمئ سيدي ابو الحسين تاج الاردنيين وحاميهم وعجل الله برحيل الحكومه انه سميع مجيب

  • 61 رورا ماج 04-12-2012 | 11:46 AM

    لا والف لا اطلاقا

  • 62 مواطن غلبان 04-12-2012 | 11:46 AM

    شكرا جزيلاً دكتور على هذا المقال الجميل ، القائم على دراسة منطقية وتحليل صحيح ، وليس كتابة للنشر فقط

  • 63 خلدون حاتم المشاقبه/ المفرق 04-12-2012 | 11:47 AM

    ولا مع برميلين سفن اهضم هذا الرجل .... هذه النوعيات قلبت مسار الاخوان المسلمين الذين كنا وكان فعل ماضي ناقص نكن لهم الاحترام بس زكي هو من كرهنا بحزب اخوان الاردن وشكرا"

  • 64 خليفات/ معان 04-12-2012 | 11:47 AM

    لا ومليون لأ. خذ أقوال الشيوخ فقط ولا تعمل أعمالهم.
    إذا المطلوب بني ...... فخليها بني حسن ولا بني ارشيد.
    المطلوب ليس اخواني وانما واحد بخاف نظيف وهل بعض حكام الغرب اخوان مسلمين لأنهم لا يسرقون؟
    بدنا انسان فقط انسان وبحب البلد وهذا يكفي.

  • 65 محمد علي 04-12-2012 | 11:48 AM

    اؤيد ذلك لكي نرى كيف سيتعامل الاخوان مع الاوضاع الاقتصادية والظروف الخارجية . واهم شيء اريد ان ارى كيف سيلغون معاهدة وادي عربة وكيف سيطردو السفير الاسرائيلي ويفرضو على امركيا شروطنا في بناء علاقات معهم. وينهو عجز الموازنة ويعتقلو الفاسدين ويرجعو منهم الاموال المسروقة ويعيدوها الى الخزنة.

  • 66 نمر العدوان 04-12-2012 | 11:49 AM

    بكل احترام.. لا... بس لا مابتكفي لالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 67 نشمية اردنية 04-12-2012 | 11:50 AM

    ببساطة شديدة لا ، لا نقبل بالاخوان رؤساء وزارات ولا مسؤولين في اردننا الحبيب بغض النظر عن كفاءاتهم وشهاداتهم وفكرهم واشخاصهم ، لانهم ببساطة انتماءهم الاول والاخير للجماعة ، للجماعة فقط وهم يعملون لمصلحتهابغض النظر عن البلد اللذي هم متواجدون فيه .
    حماك الله يا اردن

  • 68 راعي غنم 04-12-2012 | 11:51 AM

    ....حتى بان عضمها

  • 69 تي رش رش تي رش رش 04-12-2012 | 11:52 AM

    أي زكي بني رشيد فشل لغاية اليوم بطرح أستراتيجيه أقتصادية تقدم حلول لمشاكل الأردن كل ما يقولوه هو أعادة قرار الدعم, طيب, الأستثمار و قوانينه, لا شئ, التضخم, لاشئ, البطاله لا شئ , تخفيض الدين العام لاشئ, فاتورة الطاقه لاشئ, و غيره, وبتسألو عن رئاسة وزراء, بالعربي الفصيح هو شخص غير قادر على أدارة شئ , أذا جماعته أنشقوا عنه , بدكم نسلمه رئاسة وزراء ههههههه

  • 70 القضاه 3 04-12-2012 | 11:53 AM

    رغم كرهي الشديد للشخص كلمة حق ليس عليه قضية فساد وضاهره دائما يدافع عن الغلابا شوه المشكله ما دام ان المواطن مخلص لله ووطنه ودينه ومليكه ونضيف جربوه شهر حتئ الانتخابات

  • 71 صابرالمناصير 04-12-2012 | 11:53 AM

    بدون ان يزعل مني السيد زكي بن ارشيد بس اقوله مالك بالطيب نصيب //// لا/// ولكم كل احترام

  • 72 الى رقم 6 04-12-2012 | 11:55 AM

    الى رقم 6 ارحل انت اذا مش عاجبك وما الك الحق في ان تعتبر البلد محصورة فيك وبأفكارك التي يملأها الاستبداد هذا وطن الجميع ولا يقتصر على ذوو الفكر المنغلق أمثالك!
    الاخوان يدعون الديمقراطية للوصول الى السلطة ويختبئون خلف الدين لكسب تأييد الشارع في حين لم يقدموا اية مبادرات اقتصادية حقيقية تحسن الوضع المعيشي فقط الحديث عن الفساد وصلاحيات الملك في حين ان انتخاباتهم نفسها شابها الفساد!
    الديمقراطية تأتي من احزاب يقودها اشخاص مشهود لهم بالعمل الوطني الجاد والمسؤول غير تابعيين لتنظيمات خارجية (...)

  • 73 واحد من الطراونه 04-12-2012 | 11:58 AM

    الوحيديين الي خايفين على البلد هم امثال الشيخ بني ارشيد مو امثال الاقلام المزيفه المتسلقيين الي بعضهم صاروا وزراء والبعض الاخر ينتظر الدور كل الاحترام للشيخ بني ارشيد وجميع الاخوان المسلمين لانهم على القليله بيصلو ا الخمس صلوات مو مثل الذين كل عمرهم بيزمروا وبسحجوامع الي رايح والي جاي ولا يعرفوا البلد وين رايحه باي اتجاه ...

  • 74 د.محمد حوامده 04-12-2012 | 11:59 AM

    لا والف مليون لا ان يكون امثال ...زكي وغيره ...

  • 75 عبد الفتاح 04-12-2012 | 12:00 PM

    ...... يقول شيئا ثم ينفيه ويصرح بشيئا ثم يتنصل منه. لا اصدقه ولا أثق به ابدا.

  • 76 علي العجارمه/حسبان 04-12-2012 | 12:01 PM

    علي الطلاق بالثلاث ...لا

  • 77 Laith 04-12-2012 | 12:01 PM

    مليون ....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! أكيد لا لا لا لا لا لا لا لا لا !!!!!!

  • 78 محايد 04-12-2012 | 12:01 PM

    شرف لكل اردني ان يكون رئيس الوزراء بني ارشيد

  • 79 سهام توفيق الجعافرة الكرك 04-12-2012 | 12:03 PM

    كنا ابناء هذا الوطن

  • 80 مؤابي 04-12-2012 | 12:03 PM

    الكاتب لماذا تريد استفزاز الاردنين .... زكي بني ارشيد رئيس حكومه ؟ انا لا اريد ان اقول لك اسئلهم حينما شاركوا في الحكومه بل عليك الذهاب الى وزارة التربيه واسئل عن المنح والبعثات ابان توليهم حقيبة التربيه لمن ذهبت وبعدين لكل حادث حديث !!

  • 81 المشاقبة 04-12-2012 | 12:05 PM

    مين زكي بن ارشيد

  • 82 اردني اصيل 04-12-2012 | 12:05 PM

    من أنتم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 83 كركية 04-12-2012 | 12:05 PM

    لا اؤيد تشكيل الاخوان لحكومة فقد اثبتوا من خلال الحراك انانيتهم واعطاء الاولوية لمصالحهم الشخصية ..

  • 84 الا 04-12-2012 | 12:05 PM

    لا لا لا لا --------

  • 85 يوسف 04-12-2012 | 12:05 PM

    إذا اشتركت جبهة العمل الاسلامي بالانتخابات النيابيه القادمه حسب الاصول فسيكون البرلمان القادم ممثلا لكافة اطياف المجتمع وسيتم تشكيل حكومه برلمانيه يوافق عليها مجلس النواب بحيث يتم اختيار أي رئيس حكومه يتم التوافق عليه

  • 86 اردني 04-12-2012 | 12:05 PM

    ولا لو أجا حمزة منصور وبسام العموش يذكر ....

  • 87 k e n 04-12-2012 | 12:05 PM

    لا والف لا

  • 88 مومني 04-12-2012 | 12:05 PM

    لا

  • 89 مرحبا 04-12-2012 | 12:06 PM

    لم لا

  • 90 مادبا 04-12-2012 | 12:07 PM

    ...

  • 91 ابن الاردن 04-12-2012 | 12:08 PM

    نعم نعم نعم

  • 92 ابو غيث / الكرك 04-12-2012 | 12:09 PM

    في هذه المرحله الصعبه يتوجب على الجميع ان يقفوا صفا" واحدا" لحماية الارض والوطن ونحن نعيش في صراع محتدم بالدول المجاورة والضغوط السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلدان كافهلذا اعتقد ان جماعة الاخوان باجنداتهم المختلفة وعلى جميع الصعد لن تخدم الوطن وشعبه بل ستجر به الى الاسوء( لا سمح الله )ولنعد الى السابق قليلا" او كثيرا" فلن نجد اي فزعة او نجدة للوطن جاءت من خلال هذه الجماعة ( الا الشعارات التي تريد حرق البلاد وليس المحافظة على مقدراتها)فالاسلم للبلد واهلها ابقائهم في الشارع بعيدا عن اية سلط

  • 93 عروبي 04-12-2012 | 12:10 PM

    في ....يطرح هكذا طرح؟؟؟؟؟

    دايرين على خراب البلد؟ أصلا لو في إصلاح لكانت هذه المنظمه محظورة قانونيا

  • 94 عبدالله الحراحشة 04-12-2012 | 12:10 PM

    ....

  • 95 مرتضى 04-12-2012 | 12:11 PM

    لنكن منصفين الطرح المبثوث في المقالة يبدو المقصود به التشويه والإساءة لا الموضوعية لأن مثل هذا الطرح بعيدعن الحقائق فالمطالب التي ينادي بها الشارع إخوان وغيرهم هي أن تتشكل الحكومة من قبل برلمان منتخب بنزاهة وقانون إنتخاب توافقي من قبل الشعب ومن يختاره الشعب يقوم بمسؤولياته ثم أن المرحلة تحتاج الى حكومة إنقاذ وطني تتشكل من شخصيات وطنية ذات أيادي نظيفة مشهود لها على مستوى الوطن سواء كانت من الإخوان أو غيرهم من نسيج المجتمع الأردني الأصيل

  • 96 علاء حجازين 04-12-2012 | 12:11 PM

    اكيد لا لا لا لا لا وهذا يعني ان يوم القيامه فرب

  • 97 المحبوب 04-12-2012 | 12:13 PM

    استاذ ابو مطر هل يعقل لشخص ان يجلب ...لكرمة فأرى من بعض المعلقين يفكرون بقلوبهم وليس بعقولهم وهذا دمار فعلا"... والعملية ليس بني ارشيد او غيره وقبل هذا وذاك على الشعب الأردني ان يتفهم حقيقة الوضع الأقتصادي في البلد وانا برأئي اذا استلموا الأخوان المسلمين ( لا قدر الله ) فسوف يعملون على دمار البلدوهذا لأن افكار الأخوان المسلمين افكار خارجية ممولة من الخارج واجنداتهم مكشوفة لمصلحة دول خارجية

  • 98 bJordan 04-12-2012 | 12:14 PM

    لا
    No
    Nein
    没有

  • 99 ابوعنتر 04-12-2012 | 12:15 PM

    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 100 ابن الاردن 04-12-2012 | 12:16 PM

    ولماذا لا .. لا مانع ان نرى اداء حزب الاخوان المسلمين للحكومة

  • 101 محمد العزام 04-12-2012 | 12:16 PM

    ....
    ما ضل غيز زكي عشان يحكمنا

  • 102 ابو محمد 04-12-2012 | 12:17 PM

    يجب ان يكون الحكم بالشريعة الاسلامية سواء ان يكون عن طريق الاخوان اوغيرهم عسى ان تخف اعداد اللصوص لان الفساد هو الذي اوصلنا لهذا الحال

  • 103 الخصاونه محمد - اربد 04-12-2012 | 12:18 PM

    لا لا بالتاكيد لا
    نحن جربنا الاسللاميين في نقابة المهندسين ....

  • 104 نعم 04-12-2012 | 12:19 PM

    نعم ولما لا وهو ابن الاردن

  • 105 قول وغير 04-12-2012 | 12:19 PM

    اكيد نو نو نو

  • 106 الى 42 مغترب 04-12-2012 | 12:20 PM

    صح لسانك هذا الكلام السليم محمد نوح القضاه هو اللي يمثل الاسلام الصح بهالبلد

  • 107 الى 42 مغترب 04-12-2012 | 12:20 PM

    صح لسانك هذا الكلام السليم محمد نوح القضاه هو اللي يمثل الاسلام الصح بهالبلد

  • 108 j 04-12-2012 | 12:20 PM

    اذا بدو يطبق دين 99 من البلاد ما بدل عايش ...عليهم اغلبهم ....

  • 109 بء 04-12-2012 | 12:21 PM

    يا جماعه هاد جارنا تصدقوا اول مره بعرف ساكن بابونصير والله انصدمت طلع معروف

  • 110 صقر 04-12-2012 | 12:21 PM

    لالالالالالالالالالالالالالالالا ولا بالاحلام شو اخوان مسملمين بلا اخوان مسلمين بلا اخوان .... كله محصل بعضه بس على الاقل بنكون مرتاحين وبحريه مش نكون مضغوطين

  • 111 ابو العريف 04-12-2012 | 12:23 PM

    لا , خير الكلام ما قل و دل.

  • 112 اشرف محمد شهاب عضيبات 04-12-2012 | 12:23 PM

    امنيتي أن يصبح هذا الرجل أو المدعو بحمزة منصور رئيسا للوزراء, حتى نرى العصى السحرية التي سيتعاملون فيها مع الفساد ,,,


    اعتقد انهما سيكونان على درجة من ....السياسي اذا وافق اي منهما استلام هذا المنصب لانها الورقة الاخيرة التي ستحرق وتحرقهم معها

  • 113 الكرك 04-12-2012 | 12:23 PM

    طبعا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالا
    لالالالالالا
    لالالالا
    لالا
    لا

  • 114 شديفات 04-12-2012 | 12:23 PM

    اكيد لا لان ما شفنا من الحركه الاسلاميه بالاردن الا المظاهرات و....كم واحد فيهم كان نائب ليش ماعمل شي للاردن

  • 115 الكرك 04-12-2012 | 12:25 PM

    طبعا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالا
    لالالالالالا
    لالالالا
    لالا
    لا

  • 116 مواطن حيصا على وطنه 04-12-2012 | 12:25 PM

    لا أؤيد ان يكون اي واحد من الاخوان رئيسا للحكومة من غير شر لانهم اصحاب نوايا سيئة و لو حصل لكانت تللك الطامة الكبرى

  • 117 بني حسن 04-12-2012 | 12:27 PM

    احكي لكل واحد بحكي( نعم او لما لا) اذا الاخوان ذبحو بعض يوم انتخاباتهم رئيس حزب الجبهه كلهم ما يتعدو ال 500 عضو كيف بدهم يحكمو دوله من 5 مليون


    هل انتو واعيين يلي تحكو نعم
    اكيدددددددد لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا

  • 118 دحام 04-12-2012 | 12:28 PM

    ....

  • 119 دحام 04-12-2012 | 12:28 PM

    ....

  • 120 مواطن 04-12-2012 | 12:29 PM

    والله ياكاتب مش عارف شو أحكيلك .. شكلو الناس بعلقو قبل ما يقرأوا .. الله المستعان.

  • 121 عزيز صبيح 04-12-2012 | 12:30 PM

    أكيد لا

  • 122 اردني منصف 04-12-2012 | 12:30 PM

    اقسم بالله العظيم ان معظم من كتب التعليقات في هذا المقال وغيره من المقالات هم مجندين لهم مكاتب خاصة في .... وظيفتهم الاساءة الى الحراكات الشعبية التي تنادي بالاصلاح والحركات الاسلامية حتى يظن القارئ البسيط ان هذا هو نبض الشارع الاردني.
    والتعليق الذي اقتبسه الكاتب "هداه الله" يعني ضروري نجرب الإخوان في الأردن حتى نعرف أنّهم دمار و....وفقر واستبداد ,ما بينفع نشوف اللي جربّوهم في مصر وغزه وغيره" اريد ان اسأل الكاتب هل اساء الاخوان في غزة او في مصر عنما استلموا الحكم

  • 123 محمد 04-12-2012 | 12:32 PM

    نعمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم

  • 124 محمد 04-12-2012 | 12:32 PM

    نعمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم

  • 125 هبوب الريح 04-12-2012 | 12:32 PM

    أكيد لأ.....

  • 126 كشر 04-12-2012 | 12:32 PM

    لا لا لا الى الابد

  • 127 المساعيد بدو الشمال 04-12-2012 | 12:33 PM

    اكيد لا لا لا

  • 128 Ziad Majali 04-12-2012 | 12:34 PM

    Over my dead body

  • 129 محمد الغويري 04-12-2012 | 12:34 PM

    طبعا لا له له ما ظل بالاردن حدا يصير رئيس وزراء يا جماعه الا زكي بني رشيد

  • 130 بدوي حر 04-12-2012 | 12:34 PM

    لا لا لا 70- هذا شرف الك لحالك حنا مايشرفنا لاانت ولا هوااا -يشرفنا ابوحسين وبسسسسسسسسسسسس

  • 131 اردني 04-12-2012 | 12:35 PM

    شكلو رح كل مواطن بل بلد يصير رايس وزارة ساعتها ما في حد يحتج

  • 132 الزيود 04-12-2012 | 12:36 PM

    الله يسامحكم .... كيف بدو يصير رئيس وزراء
    وانا ما احب الاخوان المسلمين خلقه

  • 133 ايوب 04-12-2012 | 12:36 PM

    لالالامستحيل

  • 134 اردنيون الانتماء هاشميون الولاء 04-12-2012 | 12:36 PM

    .....

  • 135 كل الدعم له نعمممممممممممممم 04-12-2012 | 12:37 PM

    نعم والفوالف نعمممممممممممممممم نعم للاخوان احسن من الحرامية والسراقين جربناهم 100 سنة رجعونا لورا الفين سنة خلينا نجرب ناس نظيفيين

  • 136 اربد 04-12-2012 | 12:37 PM

    يا عيب العيب

  • 137 البلقاوي 04-12-2012 | 12:37 PM

    .....

  • 138 محمد مشاقبه 04-12-2012 | 12:40 PM

    عندي كراج لتصليح السيارات ....

  • 139 الله الوطن الملك 04-12-2012 | 12:42 PM

    اذا بعترف بشعارنا ....الله الوطن الملك ......وينطق القسم..فنعم

  • 140 متابــــــــع* 04-12-2012 | 12:42 PM

    أستغفــــــــــــــــــــر الله العظيم , اما ان كان لا بد فيوجد اخوان معتدلين ومحترمين لهم كل التقدير وقلبهم وعقلهم وتفكيرهم وطنيا وعلى الاردن ويحظون بقاعده كبيره من كل مكونات الشعب الاردني من احترام وتقه , ولا خوف من تغيير المسار والمنهجيه والهدف عند تبوؤه المنصب .

  • 141 العزام 04-12-2012 | 12:44 PM

    الف لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 142 الى 70 من اردني 04-12-2012 | 12:44 PM

    بشرفك لحالك ولا تتكلم باسم الاردنييون ..تادب يا هذا ...

  • 143 Ahmed Alshakanba 04-12-2012 | 12:45 PM

    طبعا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالا
    لالالالالالا
    لالالالا
    لالا
    لا

  • 144 نعم 04-12-2012 | 12:45 PM

    نعم

  • 145 ععع 04-12-2012 | 12:45 PM

    هذا مقال .....

  • 146 مواطن 04-12-2012 | 12:45 PM

    في مصر قامت مليونية هي الاكبر في التاريخ لدعم قرارات مرسي قبل ثلاثة ايام ... لماذا لم يتطرق المعلقون لها ؟؟
    ثم اان الاخوان في البرلمان لم يكونوا اغلبية .. واي طرح منهم كان يقابل بالمعارضة لمجرد (الجكر) ولأنهم اسلاميون ..
    الاخوان لم يأخذوا ربع فرصتهم في مصر .. كيف نحكم عليهم ؟؟؟
    مع العلم ان انجازاتهم هناك كبيرة ..
    ثم لماذا لا ينظر المعلقون الى التجربة التركية ؟؟ اليست ناجحة ؟؟؟
    وغزة .. يكفيها انها سددت كامل مديونيتها ... ولم يتبقى عليها فلس واحد ....
    اتقوا الله في الرجل ... نعم .انا موافق

  • 147 حمدان 04-12-2012 | 12:46 PM

    لا

  • 148 الزعبي 04-12-2012 | 12:46 PM

    نعم اشرف من روؤساء الحكومات السابقه

  • 149 المهندس سالم الصمادي 04-12-2012 | 12:47 PM

    اويد ان يتولى الاسلامين رئاسة الوزراء ولكن ليس بشخص بني ارشيد لانه زايدها حبتين ويعمل على المشاكسة والمعارضه الا موضوعيه ,لا امانع بل ارحب بشخص مثل عبد اللطيف عربيات او سالم الفلاحات او عبدالله العكايلة بان يكونوا روساء وزارات

  • 150 ابو عبدالله-اربد 04-12-2012 | 12:48 PM

    عندها سيقلد الأخوان في مصر وسيكون رئيس وزراء فقط للأخوان ......لذلك لا و6 ملايين لا.

  • 151 اشفق 04-12-2012 | 12:48 PM

    اعوذ بالله

  • 152 اشفق 04-12-2012 | 12:48 PM

    اعوذ بالله

  • 153 العبيدات 04-12-2012 | 12:48 PM

    ....

  • 154 العبيدات 04-12-2012 | 12:48 PM

    ....

  • 155 د. محمد الصمادي 04-12-2012 | 12:52 PM

    الف نعم فهذا رجل محترم و لتبع المؤهلات بقول محنا شفنا جماعة المؤهلات تاعونك وين وصلونا

  • 156 علي غنيم 04-12-2012 | 12:52 PM

    اكيد لا ليش نلد برا هيهم بالنقابة بيعملو كل اشي عشان ينجحو
    بجيبو بباصاتهم المهندسين عشان يصوتولهم من كل مكان ...
    يعني زي ما عملت الدولة ايام الانتخابات الق=ديمة ...
    لا والف لا

  • 157 لما استلمونا العامانيين صرنا ...الشعوب على وجه ا 04-12-2012 | 12:52 PM

    لما استلمونا العلمانيين صرنا ....الشعوب على وجه الارض ولما قلدنا العالم الغربى وصارو الاوروبين يحتقرونا ويقرفو منا وصارو الغرب .... فوق رؤوسناواحنا المسلمين ما النا عزة الا بالاسلام هاك مكتوب بالقران والسنة فارجعو الى دينكم

  • 158 مواطن 04-12-2012 | 12:53 PM

    لا
    لا لا
    لا لا لا
    لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا ..............لأ

  • 159 حميدي 04-12-2012 | 12:55 PM

    طبعا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالا
    لالالالالالا
    لالالالا
    لالا
    لا ولا ....

  • 160 اخوانجي قديم 04-12-2012 | 12:58 PM

    كل الشعوب التي سبقتنا بالثورات او عمليات التحول الى الديموقراطيه كانت من اولويات اهدافهم فصل الكنيسه عن الدوله هذا ما حدث على الاقل بالثوره الفرنسيه وهذا هو كذلك سبب النجاح والتقدم في الغرب والتخلف في منطقتنا العربيه.حتى ما يسمى بثوراة في هذه المنطقه لا تنطبق عليها معايرها.
    التخبط والارتباك والفوضئ في مصر سببها جماعة الاخوان لانهم استغلوا الدين للوصول الى اهدافهم
    هذه اشباه ثورات تعود بنا الى عصور الظلام والاستبداد عصور سطوة رجال الدين المحدودي النظر ، ثوراتنا المتأزمه تخرج لنا فلاسفة التكفير والقتل على الهويه والطاءفه قتلاكم في النار وقتلانا في الجنه لكن الثورات الحقيقيه اخرجت جان روسي المنادي بالحقوق والمواطنه والعدل والموساواه .اخيرا ثبت لي ان ثوراتنا تمشي عكس التيار وفلاسفة ثوراتنا اعادونا الى عصور الظلام.

  • 161 عبدالكريم المومني 04-12-2012 | 12:58 PM

    ارجو من الاخوة الاخوان ان يردوا على هذه الاعداد الذين لايؤيدون هذا الطرح المعقول او انهم لا يستحقون الرد حسب نظرياتهم (لانهم يؤكدون ان من يعارض الاخوان هم مجموعه من السحيجه او .... )
    ارجو من الاخوان ان يتقبلوا كل الافكار ويتعاطوا مع الجميع لان تعود الثقه بهم من جديد .......... وشكرا

  • 162 عادل فريحات 04-12-2012 | 12:58 PM

    منذذ 15 سنه والحكومات اللي جربنها ما عملت خير للمواطن المسكين وجربنااللي بسوى(يا واحد او اثنين) واللي ما بسوى (وهم الاكثرية) واللي ودو البلد للدار السودا وسرقوها وسرقو كل خيرتها تحت ( وطن يباع ويشترى وتقول فليحيى الوطن) بمعنى شو المانع ما انجرب حكومة إسلامية وانشوف عملها ونحكم عليها... ولا الحرامية والسراقيين أحسن؟؟؟؟ ...... ويا رجال في سؤال ومو ملاقي إجابته معقول ما فبه بهلبلد 22 شخص من رئيس وزراء ووزراء عندهم من الامانه والصدق والمهنية(بفهموا) يشكلو حكومة أردن وينهم...

  • 163 عادل فريحات 04-12-2012 | 12:58 PM

    منذذ 15 سنه والحكومات اللي جربنها ما عملت خير للمواطن المسكين وجربنااللي بسوى(يا واحد او اثنين) واللي ما بسوى (وهم الاكثرية) واللي ودو البلد للدار السودا وسرقوها وسرقو كل خيرتها تحت ( وطن يباع ويشترى وتقول فليحيى الوطن) بمعنى شو المانع ما انجرب حكومة إسلامية وانشوف عملها ونحكم عليها... ولا الحرامية والسراقيين أحسن؟؟؟؟ ...... ويا رجال في سؤال ومو ملاقي إجابته معقول ما فبه بهلبلد 22 شخص من رئيس وزراء ووزراء عندهم من الامانه والصدق والمهنية(بفهموا) يشكلو حكومة أردن وينهم...

  • 164 .... 04-12-2012 | 01:00 PM

    مين الاخ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    مين الاخ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    مين الاخ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    مين الاخ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    مين الاخ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    مين الاخ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • 165 باسل 04-12-2012 | 01:01 PM

    الظاهر انك مش بهلبلد زكي لايحمل بطاقة انتخاب ولا جبهة العمل السلامي ولا المقاطعه كلها ....

  • 166 فاعل خير 04-12-2012 | 01:01 PM

    توضيح ان سمحت عمون بنشره:

    لا اريد ان اعلق على مقالك استاذنا الفاضل الا بأمر واحد ... ان عمون تحذف المداخلات التي لا ترضيها ولا ترضي انتمائها السياسي وتبقي ما يناسبها لذلك وجدت عدد المعارضين اكثر ... وكفاكم وهم بأن المعارضين للإسلاميين قلّة بل مقالاتكم هذه نابعة من تأكيد داخلي على عكس ما تقولون وخوفكم من حدوثه ...

    شكراً لعمون ان نشرت هذا الرد اصلاً :)

  • 167 اخواني سابق 04-12-2012 | 01:02 PM

    بالتأكيد لاااااااااااااااااااااااااااااااااااا نريد حومة منتخبة برلمانية تنفذ رؤى جلالة الملك المعظم

  • 168 muhannad 04-12-2012 | 01:03 PM

    لا اويد تسليم الامر ليد الاخوان لانه حزب متطرف ولم يثبت جديته دائما لاجل المعارضه يتمنون ان يظهروا مظلومين لكسب ود الناس , يبحث دائما عن الاحتكار ودعم جماعته فقط, انظروا مثلا ما يحدث في النقابات المهنيه, اهدافهم غير واضحه وليست برئيه يختابؤن خلف الدين...................................

  • 169 حسن 04-12-2012 | 01:06 PM

    اكيييييييييييييييييييييد لالالالالالا لو اني ملتزم بس مليون لا

  • 170 الزيادين/ الكرك 04-12-2012 | 01:07 PM

    ....

  • 171 فارس 04-12-2012 | 01:09 PM

    من هو زكي هل هو اردني هل قام باي خدمه للوطن هل خدم في اي عمل تطوعي في الوطن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 172 مواطن يحب الاردن ومحايد 04-12-2012 | 01:11 PM

    والله انكم مضحكين جدا كمان !!
    ان الله ناصر دينه مع كل التشويه المتعمد

  • 173 بني صخر 04-12-2012 | 01:11 PM

    (...),,, لا و الف مليون لا ,

  • 174 بني صخر 04-12-2012 | 01:12 PM

    (...) لا و الف مليون لا ,

  • 175 ابراهيم ابو خليل 04-12-2012 | 01:13 PM

    نعم والف نعم للايادي النظيفه( ويا ريت الشيخ زكي يشكل الحكومة وكل الثقه للشرفاء.مش مثل الطايح رايح

  • 176 طبيب اردني مغترب 04-12-2012 | 01:14 PM

    الاخوان المسلمون متناقضون في طروحاتهم:
    1-يطالبون بسحب صلاحيات الملك ويدافعون عن اعطاء صلاحيات كامله لمرسي الاحوان
    2- يطالبون باسقاط وادي عربه واغلاق سفارة اسرائيل في عمان ويدافعون عن كامب ديفد وابقوا السفاره مفتوحه في القاهره
    3-صندوق النقد الدولي ينتهك السياده الاردنيه ولكن في مصر الاخوان هذا ينقذ الاقتصاد المصري ولاينتهك السياده المصريه
    4-في الضاهر يطالبون باصلاح النظام وفي الشارع مايسمى شباب الاخوان يقولون لاسقوف لنا
    واخيراحمى الله الاردن وادام الامن والامان لان الاردن فوق الجميع

  • 177 كفرنجه 04-12-2012 | 01:14 PM

    11. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ
    12. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْك

  • 178 كفرنجه 04-12-2012 | 01:17 PM

    نعم لاي يد نظيفة

  • 179 sawsan.a 04-12-2012 | 01:22 PM

    نعم والف مليون مرحبا به هذا رجل بعرف الله مش متل الفاسدين بهلبلد نفسي يجينا رئيس وزراء بخاف ربه ولا .... شوفو يا شعبنا شو لوين وصلونا الحكومات 0(الحرميه) السابقه شوفو شو طلع .... السابق هذا بدل على انه بلدنا خربانه واذا ما استلمو الاخوان المسلمين الي بخافو ربهم رح انضيع اكتر من هيك

  • 180 محمد ابن سعود 04-12-2012 | 01:22 PM

    نعم وألف مليون ترليون نعم

  • 181 محمد 04-12-2012 | 01:25 PM

    (...) ولكن أؤيد ذلك حتى نرى ما سيفعل بالاقتصاد والأسعار. عندها سنقول وين أيامك الرحيمة يا عبدالله النسور وسنقول ايم انسور كانت ألأسعار رخيصة والضرائب فليلة وكنا عايشين في بحبوحة؟؟؟؟؟؟

  • 182 ابو شاهد 04-12-2012 | 01:28 PM

    الله لا يسمح ساعتئذ ساحمل اسرتي واهاجر بها الى جنوب افريقيا

  • 183 رقم 51 و73 04-12-2012 | 01:29 PM

    الى (اؤيد وبشدة)
    الى الطراونة
    ترا انتو لسه كمان احسن من المذكور
    بكفي انكو بتفكروا بهالبلد .. ومش جايبين افكار (مستوردة)
    واذا الصلاة مقياس، معناته المرشحين لرئاسة الحكومة الجاية كثار لانه اكثر من نص الاردن عالم بتصلي والحمد لله ..
    بتمنى نفهم ديننا صح ونطبقه صح .. مش يكون مظاهر والقلب اسود ومليان حقد

  • 184 وطن,,,, 04-12-2012 | 01:30 PM

    نحن نريد كفاءات ونظافة يد وسياسه واقتصاد.....ولا رئيس وزراء اتى
    بعد وصفي التل يحمل مؤهل سياسي واقتصادي....غير ان رؤساء الوزارات
    يتنادون لجمع الضرائب والمزيد من شد الاحزمه الذي فرخ لنا فسادا تراكميا بفعل غياب التخطيط للمستقبل ودخول الاجندات الخاصه التي لا تهم الوطن ومستقبله....فزكي او اي واحد مكمل توجيهي بعرف يحكي عربي وشوية انجليزي وشاطر بالحكي ممكن يصير رئيس وزراء

  • 185 الاخوان 04-12-2012 | 01:35 PM

    اولا الاخوان لهم منهج واضح
    ثانيا الاخوان لهم هيكل تنظيمي
    ثالثا الاخوان لديهم شبكة علاقات داخلية وخارجية
    رابعا الاخوان لن يكونوا لصوص وفاسدين
    خامسا الاخوان سيطبقون شرع الله
    سادسا الاخوان سيحافظون على النظام الملكي
    سابعا الاخوان لديهم قاعدة شعبية عريضة ليست متوفرة لغيرهم

  • 186 اردني 04-12-2012 | 01:36 PM

    والله زهقنا من ....

  • 187 لا لا لا لا لا لا .................... 04-12-2012 | 01:39 PM

    لا والف ترليون ترليون لا لا لا لا لا لا لا لالا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا ل

  • 188 خالد 04-12-2012 | 01:39 PM

    أنا من االاخوان بس والله مسؤول أسرة ما برضى أسلمه وبعدين زكي سعد معروف بولائه لحماس بشكل كبير وشركة السياحة والسفر لحماس مش إلو وربنا أرزقه عن طريق حماس مع العلم أنا مع حماس قلباً وقالباً وبحبها وبدعهماأكثر من زكي سعد لأنه معتبر حماس الهم الوحيد لجماعة الاخوان في الأردن ولكن نحن نقول بأنه يجب أن نجعل الهم الأردني أولاً يا زكي مع أخذ هموم باقي الشعوب بعين الاعتبار ونكن لها كل الاحترام ولكن إذا لم ننهض بالأردن أولاً ونجعلها أولاً في قلوبنا لن نستطيع أن نقدم يد العون لحماس ولا لغيرها

  • 189 لالالالالالالالالالالالالالالالالالا 04-12-2012 | 01:41 PM

    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 190 لالالالالالالالالالالالالالالالالالا 04-12-2012 | 01:41 PM

    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 191 رقم 69 04-12-2012 | 01:42 PM

    شكرا إلك... خير الكلام ما قل ودل ..
    الكل لازم يقرأ تعليق 69 لانه بكلمتين واضح وجرئ.
    تحليل دقيق لحال السيد بني ارشيد وجماعته

  • 192 الوادي 04-12-2012 | 01:45 PM

    ليش لأ.
    جربنا كثيرين خليه يوخذ فرصته على الاقل ما بعبي جيوبه

  • 193 لا 04-12-2012 | 01:48 PM

    الف لا لا لا لا لا لا
    لا نريد فكر ....

  • 194 yes 04-12-2012 | 01:52 PM

    نعم
    oui
    da

  • 195 حنظلة 04-12-2012 | 01:54 PM

    أولا طريقة تناوك للمقال سيئة جداُ وطريقة التعليق تظهر أن غالبة أصحابها موجهون ولا يتكلمون برأي الأغلبية. لا أدري يا هذا من هو المجرب، الأخوان أم الفاسدين الذين لم يبقوا شيء في هذا البلد. أنت تعلم أن البلد مليئة بالسحيجة والدبيكة والطبيلة واللي بتكتب واللي جالسة خلف الحواسيب علشان تعلق، طبعاً مدفوعة الأجر، وكل هذا يتحكي اللي مجرب المجرب عقلة مخرب. والله نعم، عقلة خربان، لكن الظاهر أن الصورة مقلوبة أمامك وما بتعرف مين هو اللي مجرب.

  • 196 يحيا الاسلام 04-12-2012 | 01:55 PM

    اذا كان اهل الاردن عقلاء وينتموت الى اعظم دين "الاسلام"
    فلا يختلف اثنان على الترحيب به
    بل ودعمه بكل ما نستطيع فهو كالمضاد الحيوي لايقاف تكاثر البكتيريا
    الضارة الفاسدة والقضاء عليها ليتعافى جسد الاردن الطاهر
    نعم نعم ملء القلب والعقل والعين
    نعم نعم الى .......قيام الساعة

  • 197 ابن الرواشدة 04-12-2012 | 01:56 PM

    هههههههههههههه من سخريات القدر

  • 198 دقامسه 04-12-2012 | 02:01 PM

    اكيد لا ومليون لا

    ولكن المجلس النيابي القادم سيحدد من هو رئيس الوزراء القادم

    وان فاز اهلا وسهلا وخلاف ذلك لا اؤيد مطلقا

  • 199 9909 04-12-2012 | 02:02 PM

    حلم (...) في الجنه

  • 200 كساب 04-12-2012 | 02:03 PM

    ستكون اول عملية ....

  • 201 رادو 04-12-2012 | 02:07 PM

    والله ....

  • 202 عادل بني ارشيد 04-12-2012 | 02:08 PM

    عاش جلاله سيدنا ابو الحسين راعي الهدله الله يخليه فوق روسنا وبس غير دلك ماعندي ؟؟

  • 203 اردني مغترب 04-12-2012 | 02:08 PM

    نعم
    نعم نعم
    نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم

    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم

    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم

    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نع نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم

  • 204 نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم 04-12-2012 | 02:09 PM

    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم

  • 205 بدنا بني ارشيد 04-12-2012 | 02:10 PM

    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم

    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم

    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم

    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم

    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم

    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم

    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم

  • 206 السيدة الاولى..(abdmuf..(10) . 04-12-2012 | 02:13 PM

    تحياتي ...
    استازي الكريم مصر لسه التجربة بأولها..وما اخدت فترة كافية لنحكم على مخرجاتها..شعب ودولة قائمة بذاتها والها عقود عم تشتغل غلط..لزلك بيلزم مهلة طيبةعلشان نحكم عليهم بل وعلى اي قضية تشبهها..اما بالنسبة للسيد زكي..سواء هو او غيره..علشان نحكي
    نعم..ام لأ..بالعئل اولا وبالاجندة الخاصة به وباجندة الوطن التي هي الاهم..شو في عنده اقتراحات ..وخطط..ووجهات نظر مدروسة..واقعيا
    بعيدة عن كل اشكال التزمت والتعصب اللي بيجيب الريح
    احترامي لحضرتك

  • 207 No way 04-12-2012 | 02:14 PM

    This is wrong

  • 208 اردنى قح م 04-12-2012 | 02:27 PM

    اعوذ باللة من الشيطان الرجيم هذا لايصلح لااى شىء .....ثم انة لايعرف معنى الانتماء للوطن وياريت شخصية متعلمة ومثقفة وتخاف الله مثل الدكتور المؤدب العالم رجل المحبة والايمان محمد باشا نوح القضاة ياريت واحد مثلة يستلم الحكومة

  • 209 yazan 04-12-2012 | 02:29 PM

    اكيد لا وألف لا، ليس لأنه من التيار الأخواني فقط ولكن لأنه زكي بني ارشيد.

  • 210 اردنــي حر 04-12-2012 | 02:33 PM

    1000 لالالالالالالالالا للمخرب هــأض !!!

  • 211 طارق 04-12-2012 | 02:34 PM

    هههههههههههه اكيد لا و الف لا..

  • 212 عباديه 04-12-2012 | 02:36 PM

    لا والف لا لايعني ان الحكومات السابقه كانت فاشله وفاسده هنالك رجال كثيرين في اردننا الغالي صادقين ومخلصين نستطيع تسلمهم زمام الامور ولا نسلم رقبتنا للاخوان 95%يرفضهم الشعب الاردني الله يبعدهم عنا

  • 213 كركي 04-12-2012 | 02:42 PM

    لا أكيد
    فقط نريد شباب ببعد إسلامي معتدل.
    الله عزوجل وديننا الإسلامي الحنيف ورسولنا محمد عليه السلام - الوطن الأردن - الملك عبد الله الثاني بن الحسين
    هذه هي المعادلة التي نريد فقط

  • 214 يحيى السلام 04-12-2012 | 02:43 PM

    إلى 194 والله ذكرتني بخطاب بشار الأسد

  • 215 عماد 04-12-2012 | 02:43 PM

    ARABIC La
    ARMENIAN votch
    CHINESE pù shi
    ENGLISH no
    FRENCH non
    GERMAN nein
    GREEK ohi
    HINDI nahin
    TURKISH hayir

  • 216 واحد قرفان 04-12-2012 | 02:43 PM

    لالالالالالالالالالالا هذا اللي ناقص

  • 217 عجرمي 04-12-2012 | 02:48 PM

    لالالا ....اصحاب الاجندات الخارجيه

  • 218 سامر العمري 04-12-2012 | 02:49 PM

    شو يا عمون الافلام الخيالية هاي
    افلام رعب ولا افلام خيال علمي ولا ترهيب
    يسقط الاخوان بكل زمان ومكان
    وان حدث ذلك فأن على الدنيا السلام

  • 219 عبدالله 04-12-2012 | 02:51 PM

    نعم
    و ألف نعم

  • 220 محمد شنيكات 04-12-2012 | 02:52 PM

    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 221 بلال طاهات 04-12-2012 | 02:56 PM

    انا من راي تعمل تصويت زي الي بصير على الفضائيات وشوف النتائج طبعا الانتقاد مش لشخص السيد بنى رشيد لكن الانتقاد لمواقف زكي بنى رشيد وهل هو الرجل المناسب ليكون رئيس وزراء طبعا براي
    لا لا لا

  • 222 بكره الاخوان 04-12-2012 | 03:01 PM

    احجب الثقة وبقوه

  • 223 الحمايده 04-12-2012 | 03:04 PM

    اكيد نعم
    نعم

  • 224 محمد احمد 04-12-2012 | 03:05 PM

    هل يصلح ات يكون رئيسا للوزراء ولا يعرف سوى لغة الشارع وليس الحوار

  • 225 الكرك 04-12-2012 | 03:06 PM

    الف نعم

  • 226 الحق اقول 04-12-2012 | 03:09 PM

    رقم لا متناهي من لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 227 مواطن 04-12-2012 | 03:13 PM

    4-5 أشخاص معروفين كتبوا كل التعليقات الحالية والسابقة...

  • 228 محمود الزواهره 04-12-2012 | 03:14 PM

    من هذا زكي حتى يكون رئيس وزراء الاردن

  • 229 موافق وبقوة 04-12-2012 | 03:14 PM

    طبعا اوافق كل الوقت محاربة الفساد بالكلمة والاحتجاجات السلمية الا يستحق ان يكون رئيس حكومة ترأس الحكومة الكثير ولم نرى النور فقد حان الوقت.......

  • 230 zozo 04-12-2012 | 03:15 PM

    I disagree

  • 231 الى حنظلة 04-12-2012 | 03:19 PM

    ليش يعني كل واحد ما بده الاخوان يعتبر مدفوع الاجر ؟؟!!!
    ومين اللي بدفعله ؟؟!!!!!
    بلاش حكي فاظي ... وبلا منها هاي المصطلحات الدخيلة اللي بروجولها كل اللي بفكرو حالهم صح وباقي الناس غلط ..
    يعني زي ما انت بترحب ببني ارشيد فيه ناس بتعارض اسلوبه فلا تتهم الناس ...ولازم تتقبل فكرة وجود رأي آخر يختلف عن رأيك ...
    ....

  • 232 فاعل خير 04-12-2012 | 03:27 PM

    من لا يشكر الناس لا يشكر الله ... شكراً عمون :)

  • 233 مهندس اردني مغترب - الكويت 04-12-2012 | 03:38 PM

    1000000 لأ....ألأ اذا انشق عن الأخوان المسلمين.....انظروا ماذا عمل " مرسي رمسيس الثاني" في مصر ام الدنيا...قسم الشعب الى شعبين....ولقد وصلني ايميل قبل عدة ايام يوضح بالتفصيل ماذا تم في الأجتماع السري للتنظيم الدولي للاخوان المسلمين في الخرطوم قبل اسبوعين....خلأصة ما تم الأتفاق عليه في هذا الأجتماع السري دعم مالي غير محدود للاخوان في الأردن والكويت من اجل الوصول الى السلطة...وان هذا الزمن هو " زمن الإسلاميين" ......

  • 234 abdmuf 04-12-2012 | 03:39 PM

    الى التعليق (206) السيده الاولى رأي مبني على دراسه ومعرفه, بس حبيت اختصر بالحديت , وبشكرك على رأيك والاسلوب الراقي بالحوار تحياتي .

  • 235 علي 04-12-2012 | 03:49 PM

    نعم 185 الكلام صحيح تماما

  • 236 ابو الشريف 04-12-2012 | 04:08 PM

    البلد بدها واحد ايده نظيفه واكيد الاستاذ زكي بني ارشيد..ودخلك الشهادات شو سوت في البلد ضروري يكون دكتور ...

  • 237 من لواء الوسطيه 04-12-2012 | 04:12 PM

    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 238 ابن الشمال 04-12-2012 | 04:16 PM

    تركيبته غير مريخه دائما معصب ويعتقد انه الوحيد الذي يفهم ويعلم الحقيقه, ...و..و...,......لالالالالالالالالالالالالالالالالا...لهكذا شخصيه

  • 239 خنيوش 04-12-2012 | 04:17 PM

    nooooooooooooooooooo

  • 240 2012 04-12-2012 | 04:19 PM

    اعوذ بالله ....

  • 241 اردني حررررر 04-12-2012 | 04:19 PM

    طبعا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالالالا
    لالالالالالالالالالا
    لالالالالالا
    لالالالا
    لالاطبعا لالالالالالالالا

  • 242 جرشي حسني 04-12-2012 | 04:22 PM

    لا يستحق ان يقود.... لا لا لا لا لا لا لا ....
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا

  • 243 ابن وطن 04-12-2012 | 04:26 PM

    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا.... نبرة خطابه متذبذبه تزداد وتنخفض حسب وضع اخوان مصر فهو يستمد طاقته من خارج الوطن ....لذا لا يعبر عن هموم المواطن الاردني بل يعبر عن اهدافه وتوجهاته الحزبيه وأجندته الخاصه ولو على حساب الوطن وأمنه وأستقراره وأمن مواطنيه.

  • 244 بني حسن 04-12-2012 | 04:29 PM

    اعوذ بالله من غضب الله

  • 245 معاني 04-12-2012 | 04:45 PM

    احنا ما بدنا الاخوان المسلمين في البلد أصلا ... وتسأل اذا بدنا يكونوا همه الحكومة !!!!!؟؟؟؟؟؟؟
    فال الله ولا فالك

  • 246 إلى أحمد أبو مطر 04-12-2012 | 04:48 PM

    شو رأيك حضرتك تشكل الحكومة ونرى برامجك ...؟!!

  • 247 النعيمي 04-12-2012 | 04:49 PM

    ولا اقبل يكون اصلا نائب مين زكي هذا والله صحافه

  • 248 اردني 04-12-2012 | 04:53 PM

    بالعربي لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا ا لا لا لا لا
    بالانجليزي no no no

  • 249 لا لا لا لا لا لا لا لا 04-12-2012 | 05:01 PM

    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا

  • 250 ابو فخر 04-12-2012 | 05:10 PM

    كلا

  • 251 نعم نعم نعم 04-12-2012 | 05:13 PM

    نعم و تيرليون نعم
    لشخص نظيف مثل زكي بني ارشيد
    نعم للإخوان نعم لأنهم اذا حكموا بين الناس لن يظلموا احدا
    و يعرفون اخلاق الدين الاسلامي السمحة
    و الصدق و الامانة و الاخلاق الكريمة صفاتهم فكيف اقول لزكي لا000
    والله اني لست اخوانيا و لكني اعرف الاخوان و اعرف اخلاقهم الاسلامية الراقية 000كل التحية لهم ..

  • 252 إربداوي 04-12-2012 | 05:15 PM

    الذي يخدم البلد نرضاه وكل الناس خير وبركة بس لمصلحة البلد

  • 253 هلا عمي 04-12-2012 | 05:18 PM

    السؤال القوي .. هو بقبل يكون رئيس حكومة . او بمعنى اخر بقبل يكون ....؟

  • 254 انا 04-12-2012 | 05:21 PM

    اكيد لالا لالا لا

  • 255 احمد الطفيلي 04-12-2012 | 05:21 PM

    لا لا لا لا لا لا لا لا , لو يستلم والله غير ..

  • 256 جحا أبو ضحكة جنان 04-12-2012 | 05:22 PM

    يا جماعة طولو بالكو .. الخبر عبارة عن نكتة.. إما أن تضحكو أو لا.. وخلصنا.. وأنا بالنسبة لي فقعت من الضحك و....

  • 257 ابوعمار 04-12-2012 | 05:24 PM

    اكثر من 90% من قراء عمون بقولون لا وانا معهم

  • 258 معتصم 04-12-2012 | 05:29 PM

    لن يقبل هذا الرجل الشريف؟ لانه يعلم ان رئيس الوزراء عباره عن موظف ....

  • 259 محمد الحجايا 04-12-2012 | 05:29 PM

    صدقوني ايه المعلقون المساكين ان الرجل به الخير لصالح الوطن يكفي انه سيقطع كل ايدي الحراميه المتنفذين اللي مصو دمائنا فهذه رغبة كل مواطن شريف فلا يفعلها الا هؤلا الرجال مع انني لا انتمي لهم
    ولا اتفق مع بعض ضجيجهم

  • 260 عمر 04-12-2012 | 05:30 PM

    انتو ....؟

  • 261 jordanian 04-12-2012 | 05:37 PM

    Akid la2. Strong and firm NO NO NO NO NO NO NO

  • 262 اردنية 04-12-2012 | 05:40 PM

    طبعا لالالالالالالالالالالالالا

  • 263 سردي وافتخر 04-12-2012 | 05:56 PM

    الى رقم واحد لو كانت ادارة الدول بالدكتره يا بوي ما صار لليهود دولة . كانوا مزارعين وعسكر بالجيوش الاوروبية.
    بعدين لو كان هذا الرجل زكي ابوه من اصحاب الذوات لرايته من اساتذة الجامعات.
    علامك انت واياه يكفي انه كثير صاروا دكاتره كانت الدولة تدفع لهم حوافز لمهاجمته بالصحف والمقالات وتم تعيينهم في الجامعات الرسمية.

  • 264 ابو رمان 04-12-2012 | 06:00 PM

    ملياررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررمليار نعممممممممممممممم

  • 265 الكرك 04-12-2012 | 06:01 PM

    لا لا لا لا والف لا هذا الي ظل

  • 266 nashmi 04-12-2012 | 06:05 PM

    over my dsad body

  • 267 nashmi 04-12-2012 | 06:06 PM

    over my dead body

  • 268 ابوعبدالله.١ 04-12-2012 | 06:08 PM

    ..... بدنا واحد اردني بحب الأردن مش مدعوم من ايران

  • 269 عبدالله شديفات 04-12-2012 | 06:15 PM

    لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا وكمان لا

  • 270 نعم 04-12-2012 | 06:28 PM

    نعم لأنه عمرنا ما جربنا حكومة اسلامية ... ما احنا طول عمرنا عايشين على حكومات التجربة ... ليش لأ

  • 271 ليث ابو سليم 04-12-2012 | 06:30 PM

    انا لست ضد الاخوان المسلمين لكن والله العظيم بس اشوف زكي بني ارشيد او المدعو علي ابو السكر لااشعر بانني انظر بوجه مسلم

  • 272 المحبوب 04-12-2012 | 06:33 PM

    رايح الزلمة يحلم انوا رئيس حكومة عنجد لذلك ارحموة

  • 273 المحبوب 04-12-2012 | 06:33 PM

    رايح الزلمة يحلم انوا رئيس حكومة عنجد لذلك ارحموة

  • 274 العراب 04-12-2012 | 06:36 PM

    مو مهم من رئيس الوزراء المهم يكون خاضع لمراقبة الشعب ويسمع من الشعب ويعمل بما يرضي الله في الوطن وان لا يستمسك بالولايه له او لجماعته وان لاتصبح الرئاسه وراثه لحزب ام عائله او مجموعه بحد ذاتها.لكن اذا استلم الرئاسه واخطا وتظاهر الناس هل سيستقيل ... ام ستصدر حينها الدساتير المؤلهه!!!!!!!!!!!!!!!

  • 275 عدي مادبا 04-12-2012 | 06:36 PM

    والله ما بمثل نفسو ....

  • 276 عشيرة الشديفات - بني حسن 04-12-2012 | 06:37 PM

    مستحييييييييييييييييييييل وراسي يشم الهوا

    .....

  • 277 المشكلة مش هون 04-12-2012 | 06:39 PM

    ليش الكل خايف من الإسلامين
    حاسس حالي عايش بروسيا
    مش دولة إسلامية
    الله يهديكوا

  • 278 الأردني 04-12-2012 | 06:47 PM

    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 279 سائد العبادي 04-12-2012 | 06:47 PM

    لا يستحق ان يقود....
    الاخوان انكشفت اوراقهم
    لا لا لا لا لا لا لا ....
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا

  • 280 السويديين 04-12-2012 | 06:59 PM

    لا وستين لالا

  • 281 السويديين 04-12-2012 | 06:59 PM

    لا وستين لالا

  • 282 الكرك 04-12-2012 | 07:28 PM

    بقول قامت.....

  • 283 هل هو يقبل 04-12-2012 | 07:30 PM

    السؤال يجب ان يكون, هل هو يقبل بالمنصب وتحت اي شروط. انا شخصيا لا اقبل الا اذا كانت رغبه شعبيه ثم ملكيه و بشروط وولايه كامله

  • 284 رورو الاموره 04-12-2012 | 07:41 PM

    لا لا لا لا لا احنه ناقصه هيك ناس قال رئيس وزراء

  • 285 معتز احمد البرماوي 04-12-2012 | 07:48 PM

    لا لا لا, طبعا مليار لا, مستحيييل, مش ممكن, ابدا, البتة. استحاله, بنوب, لا يجوز, لا لا

  • 286 Abu Abdullah 04-12-2012 | 07:51 PM

    I dont see why not. Let us try him and I think once the Muslim Brotherhood is in control they will change their mind about what they are calling for now a days. We have seen Mursi and how he changed.

  • 287 ربداوي 04-12-2012 | 08:11 PM

    نعم والف نعم

  • 288 محمد الزيود 04-12-2012 | 08:12 PM

    اكيد لا لا لا اكيد لا لا لا
    اكيد لا لا لا اكيد لا لا لا

  • 289 رمثاوي 04-12-2012 | 08:14 PM

    واضح انكوا بتفهموا الديمقراطيه خللي صناديق الأقتراع تقرر واحترموا رأي الأغلبيه وبلاش تسحيج

  • 290 ول ول ول ول ول ول 04-12-2012 | 08:18 PM

    حكومة النفاق العام او الدمار العام
    اذا استخدم ا(..) داخل الحركه لكن شو بده يعمل بالبلد

  • 291 صمادي جرشي 04-12-2012 | 08:29 PM

    نعم نعم نعم نعم نعم

  • 292 محمد جازية 04-12-2012 | 08:32 PM

    مع احترامي الشديد لجماعه الاخوان المسلمين، قد اتفق معهم في بعض النقاط وقد نختلف، لكن زكي بن رشيد لا يصلح، لربما عبداللطيف عربيات الاقدر، لكن العمر يلعب دور

  • 293 متابع 04-12-2012 | 08:36 PM

    ألا يقرأ بني إرشيد هذه التعليقات ويضع نفسه في الميزان , أعتقد أنه يقرأها ولكنه يتصرف بعقلية الأخوان التي تكفر من يخالفها الرأي وتلغي عقول الأخرين .

  • 294 زريقات - جرش 04-12-2012 | 08:40 PM

    مع كل الاحترام لأ لأ .. لا نريد حزب ديني يحكم الاردن .. الدولة الاردنية مدنية والحريات والمعتقدات الشخصية مصانة للفرد

  • 295 اردنيه 04-12-2012 | 08:50 PM

    لالالالالا و 60 لا

  • 296 طبعا لأ 04-12-2012 | 08:54 PM

    أكيد لأ وأغلب التعليقات المنشورة تؤكد الرفض ....والله ما بنحبوا .....ما حد بدو اياهم الا همه بدهم بعض الشعب ما بحبهم

  • 297 كركي مجَرب وعايف السياسة 04-12-2012 | 08:59 PM

    يظهرون غير ما يبطنون كفانا مانرى ما يجري من حولنا هم ابعد مايكون عن الايمان بالتعددية وما يدعونه بدعة الديموقراطية او الحرية خلينا بحالنا احنا كده مبسوطين ياعم وبلاش زيادة هم-------------

  • 298 كركي مجَرب وعايف السياسة 04-12-2012 | 08:59 PM

    يظهرون غير ما يبطنون كفانا مانرى ما يجري من حولنا هم ابعد مايكون عن الايمان بالتعددية وما يدعونه بدعة الديموقراطية او الحرية خلينا بحالنا احنا كده مبسوطين ياعم وبلاش زيادة هم-------------

  • 299 ابو الرامي 04-12-2012 | 09:01 PM

    لا والف لا..لا بني ارشيد ولا اي واحد من الاخوان المسلمين ...لسبب واحد وهو لأنهم تابعين لأجندات خارجية مشبوهه وغير أمينين على مستقبل البلد ......

  • 300 ابو الرامي 04-12-2012 | 09:01 PM

    لا والف لا..لا بني ارشيد ولا اي واحد من الاخوان المسلمين ...لسبب واحد وهو لأنهم تابعين لأجندات خارجية مشبوهه وغير أمينين على مستقبل البلد ......

  • 301 04-12-2012 | 09:01 PM

    نعتذر

  • 302 ابو الرامي 04-12-2012 | 09:01 PM

    لا والف لا..لا بني ارشيد ولا اي واحد من الاخوان المسلمين ...لسبب واحد وهو لأنهم تابعين لأجندات خارجية مشبوهه وغير أمينين على مستقبل البلد ...أرجو النشر وللأمانه

  • 303 ابو الرامي 04-12-2012 | 09:01 PM

    لا والف لا..لا بني ارشيد ولا اي واحد من الاخوان المسلمين ...لسبب واحد وهو لأنهم تابعين لأجندات خارجية مشبوهه وغير أمينين على مستقبل البلد ...أرجو النشر وللأمانه

  • 304 ابو الرامي 04-12-2012 | 09:02 PM

    لا والف لا..لا بني ارشيد ولا اي واحد من الاخوان المسلمين ...لسبب واحد وهو لأنهم تابعين لأجندات خارجية مشبوهه وغير أمينين على مستقبل البلد ...أرجو النشر وللأمانه

  • 305 نعم نعم نعم والف الف نعم 04-12-2012 | 09:06 PM

    لو الاخوان استلموا الحكومات الماضية كان ما شفنا مديونية كبيرة , وما شفنا فاسد بحركنا مثل ما بده , وبالله عليكم اللي بطلع الفجر من المسجد يقارن باللي بطلع الفجر من الملاهي واماكن الفجور والفسوق . اتقوا الله , واعلموا ان جمعية المركز الاسلامي مثال حي على امانتهم . ولوكانوا فاسدين ما شفنا الجمعية وضعها المالي من اقوى الجمعيات قبل ما تستولي عليها الحكومة واذرعها المختلفة .
    اتقو الله واعلموا ان الناس تعرف الصحيح باستثناء قلة لا تريد ان تعرف الاصلاح ولغتها وخطاباتها معروفان للجميع

  • 306 عمر أبو زيتون 04-12-2012 | 09:10 PM

    نعم ومليون نعم وله كل الثقة .

  • 307 حسن 04-12-2012 | 09:12 PM

    - لو قارنا زكي بني ارشيد بمعظم روساء الوزارات السابقين وخاصة الذين اوصلونا الى هذا الجحيم ...لوجدنا ان هذا الرجل لم ولن يقدم على اقحام المواطنين بهذه المديونية...ولم يتعامل مع اي قضية فساد...وعليه فهو الافضل ...يكفيه رجولة انه لا يجيد النفاق الاجتماعي...على حساب الوطن

  • 308 خميدي 04-12-2012 | 09:15 PM

    لو ع دمنا ما يصير

  • 309 نويشي 04-12-2012 | 09:20 PM

    لا لا لا لا وترليون لا

  • 310 شعاع الشمس 04-12-2012 | 09:37 PM

    ياراجل عجبت لامرك
    يا اخي ابتسم ابتسامة حقيقة تختلف ملامح وجهك عندها
    يا هذه مش ابتسامة
    هذه ملامح سامة
    حتى في الابتسامة غش
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • 311 شعاع الشمس 04-12-2012 | 09:37 PM

    ياراجل عجبت لامرك
    يا اخي ابتسم ابتسامة حقيقة تختلف ملامح وجهك عندها
    يا هذه مش ابتسامة
    هذه ملامح سامة
    حتى في الابتسامة غش
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • 312 اردي حر 04-12-2012 | 09:48 PM

    لا NO لالا NO NO

  • 313 اردي حر 04-12-2012 | 09:48 PM

    لا NO لالا NO NO

  • 314 الطاووس - العقبة 04-12-2012 | 09:49 PM

    فشلوا في غزة
    فشلوا في السودان
    فشلوا في الصومال
    فشلوا في افغانستان
    فشلوا في الباكستان
    وفشلوا في مصر وتونس. الفشل هو شعارهم لذلك لا لا لا لا لا اضرب بالف
    No No No x 1000

  • 315 abdallah 04-12-2012 | 09:59 PM

    لا لا لا لا لا لا لا لا

  • 316 اكيد لاااااااااااااااااااااااااااااااا 04-12-2012 | 10:09 PM

    في حال انه استلم كفك على البلد روحت

  • 317 lمستحييييييييل 04-12-2012 | 10:09 PM

    مستحييييييييييييييل

  • 318 lمستحييييييييل 04-12-2012 | 10:09 PM

    مستحييييييييييييييل

  • 319 lمستحييييييييل 04-12-2012 | 10:09 PM

    مستحييييييييييييييل

  • 320 معلمة 04-12-2012 | 10:29 PM

    اكيدددلالالالا جربناهم في نقابة المعلمين

  • 321 جرشي هاشمي 04-12-2012 | 10:49 PM

    نعتذر

  • 322 لحظة 04-12-2012 | 10:56 PM

    القراء الاكارم... هذا المقال ليس استفتاء عاما؟
    نحن العرب والمسلمين (في الوقت الحاضر) لا نحتاج الى اصلاح سياسي انما اصلاح فكري شامل و سنوات طويلة من التدريب على كيفية بناء الديمقراطيات .. فالى الان لا نستطيع احترام الاراء و الافكار المخالفة ولا حتى الحوار الهادئ ...

  • 323 الكرك 1 04-12-2012 | 11:04 PM

    زلمة تنظير وحكي مش زلمة حكم لا تخلوه يصدق حاله فوق ماعو ماخذ في حاله مقلب

  • 324 خالد التميمي 04-12-2012 | 11:07 PM

    مين هذا زكي بني ارشيد شو بشتغل ؟؟؟؟ يا ريت اعرف !!!!

  • 325 ابو هاشم 04-12-2012 | 11:33 PM

    لا يستحق ان يقود.... لا لا لا لا لا لا لا ....
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا لا
    لا لا لا لا لا لا لا

  • 326 فؤاد سالم 04-12-2012 | 11:39 PM

    شو هاذ الماكنة الالكترونية للدوائر الامنية شغاله على ودانها طيب بدل تعطيل وقتكم على النت حللوا ارزاقكم

  • 327 احمد ماجد 04-12-2012 | 11:57 PM

    الملفت للنظر ان البعض قال انه اصبح مؤيد للحركة الاسلامية بعد ان كان من اشد المعارضين من وراء سياسات النسور. يعني فلب 180 درجة من طرف لطرف بشهر ونص.

  • 328 الولاء والانتماء 05-12-2012 | 12:02 AM

    نعم وألف نعم

  • 329 محايد 05-12-2012 | 12:20 AM

    ان خير من استأجرت القوي الامين ،

  • 330 wael ali 05-12-2012 | 12:22 AM

    اوقع ان الرد جاء من التعليقات الرافضة لهيك شخصية فاكيد لا والف لا

  • 331 بهجت منكو 05-12-2012 | 12:24 AM

    من هو ,,,,,,,,,,,,,,,

  • 332 جوارنه 05-12-2012 | 12:38 AM

    لا و7 مليون لا بعد دور

  • 333 القذافي 05-12-2012 | 12:46 AM

    فال الله ولا فالك

  • 334 يحيى 05-12-2012 | 01:18 AM

    لالالا...NO NO NO

  • 335 تريليون لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا 05-12-2012 | 01:41 AM

    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 336 علي عمر 05-12-2012 | 01:42 AM

    لمّى يعرف يشكل ...هههههه

  • 337 حرشي 05-12-2012 | 01:45 AM

    لالالالالالالالالالالالالالالالا

    واذا حصل لا قدر الله .. فسوف نرحل الى بلاد الواق واق
    ..
    وسوف ينقلب عليه الاخوان قريبآ بعد ان ينقلبوا عليه ويرموه في الشارع .

  • 338 رد 05-12-2012 | 02:16 AM

    والله ليخرب البلد هذا الي شايفينو

  • 339 ابو قاروره 05-12-2012 | 02:24 AM

    مستحيل ...

  • 340 بياع أرقام وطنية 05-12-2012 | 04:25 AM

    بني ارشيد ولا بني ....الوطن البديل تحصيل حاصل

  • 341 محمود 05-12-2012 | 05:16 AM

    الى متى نتتظر الامل الضائع في الاصلاح من اناس....
    الشعب الاردني طيب ولكن لا ينسى الاساءة
    ويا ريت يكون النقاش منطقي

  • 342 محمود الصرايرة 05-12-2012 | 06:47 AM

    الى اردني مغترب 203 والى زكي بن رشيد لالالالالالالالالالا

  • 343 طارق - KFSH 05-12-2012 | 08:03 AM

    جوابي: لا أؤيد.
    السبب: أن من يرضى لنفسه أن يخرج على ال BBC و يهاتف قناة العراقية الفضائية و ... و يتجرأ على وطنه, لا يمكن أن يأتمن عليه.
    "كمن يشهر ببيته ليأخذ نصيبا من ميراث".

  • 344 أحمد الصعوب الكرك 05-12-2012 | 08:59 AM

    اذا كان همه الوحيد
    خدمة الاردن فقط فلا مانع لنرى كيف سيحل مشكلاته

  • 345 مراقب 05-12-2012 | 09:27 AM

    طبعا لا وشو هالشخصيه..وثانيا انظروا ماذا يجري في مصر على يد الاخوان وخذوا العبره

  • 346 الى من يقول لا 05-12-2012 | 10:11 AM

    يتضحلى من اغلب التعليقات انو الكل بحكي لأ ,
    وهذا يعني عنا جهل مستفحل عند الاغلبية للاسف

  • 347 الكتور حسين الدريدي 05-12-2012 | 10:19 AM

    ولما لا نوافق على تشكيل بني ارشيد او اي شخص اخر

    على الاقل هذا وامثاله يصلون الفجر جماعة اما من اوصلنا ما نحن فيه...

  • 348 اردني حر 05-12-2012 | 10:19 AM

    طبعا لا
    لان الاخوان هم اصل الواسطة والمحسوبية وغير ذلك الكثير الكثير واسال مجرب ولا تسال حكيم

  • 349 اهلاااااااااااااا 05-12-2012 | 10:38 AM

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قال رئيس وزراء ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • 350 صقر بني حسن 05-12-2012 | 10:42 AM

    ....

  • 351 اكيد لا يصلح 05-12-2012 | 10:51 AM

    ناقصنا مرسي ثاني بس لما بدو يخاطب الشعب المصري يروح عند جماعته وكانه رئيس حزب ونسي انو رئيس ويجب ان يتحدث عن طريق التلفزيون الرسمي لانه يجب ان يكون ممثل للشعب المصري ككل وليس كحزب وكمان زكي بصراحة يصلح شغل هوشة شغل تهويل اما رئيس حكومة اكيد لا يصلح

  • 352 ابن الكوره 05-12-2012 | 10:57 AM

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أرجو العلم بأن المسلم أصبح في حيره

    فمن جهه أن الاردن يعاني من نفاد موجودات الخزينة بسبب الحراميه

    وجهه أخرى هي خسارة اسرائيل لحسني مبارك

    وجهة توقف أمدادات الغاز

    ورغبت جامحه عند اليهود بالمحافظه على الاستقرار في الاردن

    خاصه بعد التحاق سوريا بالطوق الملتف حول اسرائيل

    السؤال لماذا هذا التعنت المصري بوقف أمداد البلد بالغاز

    ولماذا هذ ا الدعم من دول الخليج

    ولماذا هذا الطرف الجديد لمساعدة الاردن ايران

    ((((( الحل )))))

    عند الله
    فقط
    لذا فرو اليه جل وعلا

  • 353 مواطن طفران 05-12-2012 | 11:06 AM

    خلينا نجربوا يعني إلي جربناهم كانوا احسن ولا زبط بنقلع

    المنصب ليس حكر على مجموعة معينة

  • 354 ام يوسف 05-12-2012 | 11:14 AM

    موافقة على واحد من الاخوان المسلمين بس ينعطى فرصة مش يعملوا فيه زي ما عملو بعون الخصاونه

  • 355 ياسر 05-12-2012 | 11:29 AM

    نعم
    نعم نعم
    نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم
    نعم نعم
    نعم

  • 356 يحيا الاسلام 05-12-2012 | 11:45 AM

    نعم نعم
    نعم نعم
    نعم نعم

  • 357 أ.د. اسعد ابو رمان 05-12-2012 | 12:07 PM

    لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

  • 358 ابراهيم 05-12-2012 | 12:09 PM

    قبل ذلك استلم الاخوان بلديات مثل ياسر العمري فكان صاحب يد نظيفة ويغلم الله ان الزرقاء كانت في قمة نظافتها وقد استلم البلدية مديونة ب 4 ملايين وسلما لمن جاء بغده بوفر 4 ملايين ...الذي شفطها شفطا وترك الصندوق خاوي ؟؟؟؟نعم اؤؤيد

  • 359 مؤيد 05-12-2012 | 12:11 PM

    لا لا لا لا لا زكي بني ارشيد لا لا لا لا لا لا
    ولكن كشخص مثل ارحيل الغرايبة او عبداللطيف عربيات نعم

  • 360 ارطني 05-12-2012 | 12:14 PM

    نعم نعم نعم نعم نعم ززززززززززززززززز نعم نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم نعم كككككككككككككككككككككككك نعم نعم نعم نعم
    نعم نعم نعم ييييييييييييييييييييييييييييييييي نعم نعم نعم

  • 361 قرفان الربيع العربي 05-12-2012 | 12:18 PM

    طبعا لأ . .. اكيد لأ

  • 362 قرفان الربيع العربي 05-12-2012 | 12:20 PM

    شاطرين بالحكي الفاضي جماعة الاخوان ...

  • 363 خليل 05-12-2012 | 12:34 PM

    اكيد مستحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

  • 364 خالد القيسي 05-12-2012 | 12:37 PM

    ممكن اعرف من هو زكي بني ارشيده والله...

  • 365 ,ليش لا 05-12-2012 | 12:42 PM

    اذا كان يقوم على تطبيق شرع الله في ارض الله هو او غيره فنعم والف نعم وهل ما وصلت اليه الامه من ضعف ووهن الا بسبب بعدها عن تطبيق شرع الله

  • 366 ارحيل الغرايبه 05-12-2012 | 01:09 PM

    شو هي الاردن خربت حتى يعينوا زكي رئيس للوزراء ،،...،، حمى الله الاردن

  • 367 محمد 05-12-2012 | 01:17 PM

    من الآخر بقول " ...هو واللي بيشد على يديه"

  • 368 ابو الشريف 2 05-12-2012 | 01:59 PM

    رد على الاخ جازية ..دخلك كم عمر رئيس الوزراء الحالي ...يطول عمرك ، ان كان بني ارشيد او عربيات هم الاجدر على حمل المسؤولية.

  • 369 اساءة بني ارشيد للعشائر اردنيه 05-12-2012 | 02:07 PM

    تصريحات بني إرشيد لمجلة"الجوردن بيزنس"والتي اتهم فيها أبناء البادية الأردنية وساكني المناطق النائية بأنهم الأقل تعليما ومعرفة ثقافيا وسياسيا مطالبا بالعمل على عدم تمكينهم من الحصول على الأغلبية البرلمانية. وقال حرفيا "تدعي الحكومة بأن هذا قد تم من أجل دعم الأقاليم "الأقل حظا" على الرغم من أن أولئك الذين يعيشون في تلك المناطق المهمشة هم مع احترامي لهم جميعا، أناس أقل معرفة وأقل تعليما وثقافة ووعيا سياسيا، لذا فلا يجب أن يشكلوا أغلبية مجلس الأمة"ناعتا القانون الذي يسمح لهم بذلك بالمعيق والمتخلف

  • 370 ابراهيم خليفات 05-12-2012 | 02:13 PM

    السؤال هو....هل الأخوان يطبقون الديمقراطية؟ واي ديمقراطية؟ الغربية؟...الدين الأسلأمي والديمقراطية الغربية يسيران في خطين متوازيين ولأ عمرهم بلتقوا....لأن الديمقراطية تعني الأكثرية ولو كانت مخالفة للشريعة الأسلأمية.....اذا علينا الرجوع الى الشورى...مجلس الشورى مع الدين الأسلأمي يلتقيان وليس خطين متوازيين كما هو اعلأه...الشورى تعني الأكثرية بدون مخالفة للشريعة الأسلأمية هذا هو الصح....فهل الأخوان المسلمين يطبقون الديمقراطية ام مجلس الشورى؟ انا شخصيا لأ ارى انهم يطبقون شئى سوى ركوب الموجة عندما...

  • 371 مش عارف 05-12-2012 | 02:20 PM

    ممكن اعرف شو يلعب الزلمه

  • 372 علي محمود 05-12-2012 | 02:25 PM

    لن يصلح حال البلد ولن تقوم لها قائمة الا اذا كان على رأس حكومتها الأخوان فهم الوحيدين الأمناء والقادرين على اجتثاث الفساد والفاسدين. عدا ذالك سنبقى نعاني من الفساد

  • 373 مواطن 05-12-2012 | 03:10 PM

    ما ظل في الاردن غير بني ارشيد .

  • 374 اردني 05-12-2012 | 03:13 PM

    ليش وين راحت ....يعني ما في خيارات ثانية لانه شكل بني ارشيد غير مريح .

  • 375 motabe3 05-12-2012 | 03:26 PM

    nooooooooooooooooooooooooooooooooooooo and malyon nooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo

  • 376 motabe3 05-12-2012 | 03:26 PM

    noooooooooooooooooooooooooooooooooooooo and malyon nooooooooooooooooooooooooooooooooooooo

  • 377 اردني ليوم القيامه 05-12-2012 | 03:41 PM

    طبعا لا

  • 378 ....هو وحمزة منصور 05-12-2012 | 03:53 PM

    ...هو وحمزة منصور.... هو وحمزة منصور... هو وحمزة منصور.... هو وحمزة منصور

  • 379 رائد الغنميين - كلية العقبة الجامعية 05-12-2012 | 03:59 PM

    لا لان من يحب البلد لا يشهر فيه ....

  • 380 منذر حمدان 05-12-2012 | 04:14 PM

    بقية المعلقين ( كفواووفوا ) وما لم يقلة أحد منهم أن الأخوان المسلمون انقلابيون بطبيعتهم وسوف ينقلبون علينا جميعا وفي عرفهم أن الديمقراطية سلعة مستوردة من بلاد الكفر يستعملونها لماربهم وينقلبون عليها كما حصل في غزة .( سلام قولا من رب رحيم ).

  • 381 سهم الطراونة 05-12-2012 | 04:15 PM

    طبعا لالا لا لا لا لا لا لا لا لا لالا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :