facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تشديد الإلتزامات في النقابات .. مشكلة بحاجة الى حل .. ؟!


عودة عودة
13-02-2013 07:46 PM

مسألة تسديد الإلتزامات المالية للصناديق في النقابات المهنية مشكلة قديمة جديدة و مستمرة تكبر عاماً بعد عام و هي تحتاج الى حلول سريعة و ناجعة .. و نهائية أيضاً .

الملاحظ أن هذه الظاهرة السلبية في الشارع النقابي الأردني تشمل جميع النقابات المهنية الخمسة عشر بإستثناء نقابة المحامين التي يصل التسديد لأعضائها 100% لأن التسديد إلزامي لممارسة هذه المهنة لإعضائها ..

و أجزم أن عدداً من مجالس النقابات المهنية الكبيرة و الصغيرة تتوثب الآن لإسقاط عضوية المئات من منتسيبها و السبب عدم التزامهم بتسديد ما عليهم من اشتراكات لصناديق نقاباتهم و إن كانت أخرى قد نفذت قرراها .. " و لا من شاف و لا من دري " ..!!

و تقدم مجالس النقابات رُفوعاً عديدة عن قرارتها بالفصل لهؤلاء الزملاء المهنيين من العضوية في نقاباتهم و منها : إن إجراءها هذا كان إجبارياً .. و جاء بعد فترة إمهالات و إنذارات عديدة لتصويب أوضاعهم مؤكدة أن إجراءها هذا قانوني يستند الى قوانين كل نقابة و أنظمتها الحالية ..

إن إسقاط العضوية لمنتسبي النقابات المهنية بسبب عدم التسديد للإلتزامات المالية يتحمل وزره الكثيرون : مجالس النقابات المهنية و اعضاؤها أيضاً , فلا يجب أن تترك إدارات هذه النقابات هذه المسألة المزمنة للمواسم الإنتخابية و كما كان يحدث في بدايات إنشاء هذه النقابات عندما كانت صغيرة أما و قد أصبح أعداد منتسبيها يزيد عن 150 ألفاً فالقضية اصبحت شائكة و مُلفتة و تحتاج الى حلول جذرية سريعة .. و ناجحة أيضاً ..

و هنا يجري التساؤل : لماذا لا يجري إنشاء دائرة أو قسم في كل نقابة يقوم بالمتابعة ل " مسألة عدم تسديد للإلتزامات المالية " و أن يكون عملها دائم و منتظم و ليس موسمياً , و أن يجري تفعيل هذه الدائرة أو القسم إن وجد الآن في عدد من النقابات المهنية الكبرى .

إن قوة النقابات المهنية في بلدنا و في العالم كله هو في قوة صناديقها و المشاريع المنبثقة عنها كصندوق التقاعد و صندوق الإسكان و صندوق التأمين الصحي و غيرها و كذلك إنخراط المهنيين كافة فيها ..

كما أن منتسبي النقابات المهنية أنفسهم يتحملون جزءاً كبيراً من هذه المشكلة .. ، فهل يُعقل أن يبتعد عضو عن نقابته أكثر من عشر سنوات و يزعم أنه عضو فاعل فيها ..؟!

Odeha_odeha@yahoo.com





  • 1 .. 13-02-2013 | 10:38 PM

    يجب حل كل النقابات ..

  • 2 ابو فهد 13-02-2013 | 10:42 PM

    ______________________?????????????

  • 3 امجد 13-02-2013 | 11:36 PM

    نعم لحل كل النقابات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :