facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





(جورج غالاوي) .. هل يقود حملة عالمية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني؟!


عودة عودة
17-03-2013 05:03 AM

في الأنباء .. ذكرت صحيفة ( ديلي تلغراف ) اللندنية قبل أيام أن النائب البريطاني المعارض " جورج غالاوي " أبلغ طلاب جامعة أكسفورد البريطانية أنه لا يعترف بوجود إسرائيل و هذا يعني عدم إعترافه بالأرض الإسرائيلية و الشعب اليهودي .

و قالت الصحيفة إن " غالاوي " انسحب من نقاش نظمته إحدى كليات جامعة أكسفورد بعد أن أدرك أنه كان يناقش طالباً " إسرائيلياً " و أبلغ غالاوي الصلاب الحاضرين بأنه قرر الإنسحاب من النقاش لأنه لا يعترف بالدولة العبرية المعروف عنها أنها احتلت أرض فلسطين و شردت أهلها الفلسطينيون العرب الذين عاشوا فيها و آباءهم قبل آلاف السنين .

و كانت صحيفة طلاب جامعة أكسفورد " تشيرويل " نشرت في موقعها على الإنترنت شريط فيديو لغالاوي و هو يغادر القاعة خلال كلمة ألقاها الطالب الإسرائيلي " إيلون أصلان ليفي " و في الجامعة نفسها .

و جاء في الصحيفة أن غالاوي الذي فاز بمقعد في البرلمان البريطاني عن " حزب الإحترام " في إنتخاب فرعي لدائرة برادفورد الغربية العام الماضي تساءل : عن أسباب استخدام الطالب عبارة " نحن " لوصف اسرائيل ثم ترك النقاش و غادر القاعة بعد أن عُرّف بأنه إسرائيلي .

و نسبت الصحيفة الى غالاوي قوله قبل مغادرة القاعة : أنا لا أناقش الإسرائيليين , و تعرضتُ للتضليل لأقوم بالمشاركة في هذا الحوار .

و قالت صحيفة " ديلي تلغراف " : إن النائب البريطاني غالاوي أصدر بياناً في وقت لاحق أوضح فيه أنه رفض النقاش مع طالب إسرائيلي مؤيد لنظام الفصل العنصري الإسرائيلي في فلسطين المحتلة لسبب بسيط و هو : لا إعتراف و لا تطبيع بل مجرد مقاطعة و سحب الإستثمارات و فرض عقوبات على إسرائيل الى أن تنهزم دولة الفصل العنصري الإسرائيلية .

كرئيس سابق للجنة مقاومة التطبيع للنقابات المهنية الأردنية مع العدو الصهيوني كان همي الأول في فترة ولايتي القصيرة الدعوة الى حملة عالمية مقرها " عَمّان " لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني و قد ناقشت اللجنة هذه الفكرة الطموحة أكثر من مرة و قد حالت ظروف قاهرة للتواصل مع لجان مقاومة التطبيع العربية و العالمية لقيام هذه الحملة الدولية ضد دولة الفصل العنصري الإسرائيلية .

و للعلم .. فهناك لجان مقاومة التطبيع مع إسرائيل موجودة في الأردن و مصر و لبنان و البحرين و الضفة الغربية و قطاع غزة و تونس و السودان و المغرب و الجزائر و بريطانيا و إيطاليا و قبرص و تركيا و اليابان و غيرها من دول العالم .

و من هذا المنبر ادعو النائب البريطاني جورج غالاوي لقيادة حملة عالمية لرفض التطبيع مع العدو الصهيوني و أن يقبل دعوتنا مع كل التقدير و الإحترام .

Odeha_odeha@yahoo.com





  • 1 عاجنينكوا وخابزينكوا 17-03-2013 | 09:05 AM

    مسكين جلوي مش فاهمكوا

  • 2 قد حاله 17-03-2013 | 09:19 AM

    مش مثلكوا

  • 3 ابو سند 17-03-2013 | 04:55 PM

    جورج غالاوي صادق مع فلسطين والقضايا العربية اكثر من بعض ابناء القضية ودعاة العروبة وفلسطين قضيتنا المركزية .

  • 4 عمر أبو زيتون 17-03-2013 | 05:02 PM

    نحن مع أي شخص يقود حملة لمقاومة النطبيع مع العدو سواء كان غالاوي أو غيره فهذا عمل يشرف كل مَن يدعو إليه مع حبي وتقديري للسيد غالاوي الذي يعطينا دروسا في ذلك ونتمنى من أمة العرب أن تحذوا حذوه وتلتف حوله خاصة وأنها صاحبة القضية . مع الشكر الجزيل لك سيد عودة على طرح هذا الموضوع .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :