facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامن يحول دون احتكاك مسيرتين في اربد


29-03-2013 07:44 PM

عمون - حالت قوات مشتركة من الامن العام والدرك دون وقوع احتكاكات مباشرة بين مشاركين في مسيرتين خرجتا بعد صلاة الجمعة اليوم في اربد.

واقامت هذه القوة حاجزا امنيا كثيفا فصل بين الطرفين عند تواجدهما على مسافة قريبة من بعضهما في نهاية خطي المسيرتين.

ففي حين انطلقت مسيرة نظمتها رابطة الولاء للوطنيين الاردنيين انطلقت من ميدان الشهيد وصفي التل باتجاه ميدان الساعة حيث كانت مسيرة اخرى دعت اليها تنسيقية الحراك الشعبي في اربد تخرج من مسجد الهاشمي باتجاه نفس الميدان وسط المدينة.

واكد المشاركون في مسيرة تجمع الوطنيين على ضرورة الالتفاف خلف الوطن وقيادته الهاشمية ودعم المشروع الاصلاحي الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني.

واستنكروا استمرار الحراكات الاصلاحية المعارضة بالبقاء في الشارع ودعوها للانخراط في عملية التحول الديموقراطي الذي يمر به الاردن ويحتاج لمشاركة بناءة وفاعلة من جميع ابنائه عبر القنوات والمنابر الدستورية القادرة على ترجمة تطلعات الاردنيين في الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي واحداث ثورة تنموية شاملة ومستدامة.
ودعوا الى نبذ الفتنة والتطرف والمغالاة بتصوير الاردن على انه بلد بلا مقومات وانجازات مؤكدين انه دولة المؤسسات والقانون وعقدوا الدبكات ورددوا الاهازيج الوطنية التي تغنت بالوطن والقائد وجسدت معاني التلاحم بين الشعب وقيادته الهاشمية المبنية على شرعية الحكم والانجاز.
وفي موازاة ذلك جددت مسيرة الحراك التي خرجت تحت شعار "رفض 20 " مطالبتها بتسريع وتيرة الاصلاح والجدية في مكافحة الفساد واعلنت رفضها لسياسات رفع الاسعار وطالبت بالتراجع عنها.
واعتبرت ان الاصلاحات الحقيقية والجوهرية تتمثل بتعديل البنود 35 و36 و37 من الدستور واكدت على الاستمرار في الحراك السلمي حتى تحقيق هذه الاهداف والغايات.

ودعت الى حل مجلس النواب واجراء انتخابات جديدة وفق قانون قادر على تمثيل كل الاردنيين ومقبول من الجميع.
وطالبت بإجراءات عاجلة لتحرير الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية وغيرهم من ا لمعتقلين في عدد من دول العالم.

(بترا)





  • 1 نعتذر 29-03-2013 | 07:53 PM

    نعتذر

  • 2 بدنا نحلها مهما كان الثمن 29-03-2013 | 08:04 PM

    ياريت تولع

  • 3 سامح 29-03-2013 | 09:54 PM

    لايوجداسير اردنى واحد لافى سجون اسرائيل ولا فى اية دولة عربية اوفى بلاد الاجانب اردنى الاسرى هن فلسطنية وهذا شان السلطة وحماس وليس لنا اى دخل فى هذا الموضوع هم من جندهم وعليهم اخراجهم مش شغلنا احنا وجميع الاسرى يقلون عن انفسهم بانهم فلسطنين وليس اردنين فكيف نسعى لااخراجهم وهم ينكروننا

  • 4 اتمنى نشر 30-03-2013 | 01:22 PM

    لو سمحتو يا جماعه خليكو حيادين وانشروا الراي والراي الاخر يعنى لو الشرطه منعت تجمع الموالاه وحدد مكان وزمان اخر هل الحراك سيتظاهر هناك خافواالله يا جماعه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :