facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نهائي المناظرات الوطنية الثلاثاء


08-04-2013 05:35 AM

عمون - في آذار من العام الحالي، تدرب طلاب برنامج "أشارك+" للقيادات الشابة في ثمانية من الجامعات الشريكة على مهارات التناظر. كما تم عقد مسابقات مناظرات بين الفرق من كل جامعة مما ادى لتأهل فريق من كل جامعة للمشاركة في النهائي الذي سيقام بين الفرق المتأهلة للمنافسة على كأس مسابقة المناظرات الوطنية.

يوم الثلاثاء، 9 نيسان 2013، في المسرح الرئيسي للمركز الثقافي الملكي سيتناظر الطلبة بمواضيع عامة و سياسية و مثيرة للجدل مثل تخفيض سن الترشح للانتخابات النيابية و السماح للاحزاب السياسية بالعمل داخل الجامعات و استقبال الاردن للمزيد من اللاجئين السوريين. ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا و حتى الثالثة عصرا سيتم عقد اربع مناظرات ربع نهائي و مناظرتين نصف نهائي و من ثم النهائي.

بالاضافة لذلك، سيكون هناك لجنة تحكيم لتحكم المناظرات و تعلن الفائز و التي ستتكون من نواب في البرلمان الاردني و عمداء شؤون الطلبة و ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني و صحفيين.

"أنا أشارك" هو برنامج ينفذه المعهد الديمقراطي الوطني بالشراكة مع أحدى عشرة جامعة أردنية. حيث يهدف البرنامج الى تمكين الشباب في الجامعات للقيام بدور واعي وبناء في العملية السياسية وعملية صنع القرار في الأردن من خلال جلسات حوارية يناقش خلالها الطلاب مواضيع و محاور تركز على أسس و مبادئ الديمقراطية و حقوق الإنسان و المواطنة، بحيث ينخرط الطلاب في حوار مع زملائهم و الميسرين و يتعرفون على المبادئ الدولية و الممارسات الفضلى من خلال ادلة حوارية تم إعدادها من قبل المعهد. بالإضافة لذلك هناك برنامج القيادات الشابة الذي يضم مجموعة من الطلبة المميزين الذين شاركوا في برنامج "أنا أشارك" في عام 2012. سيقوم البرنامج على مساعدة الشباب المهتمين بالانخراط في السياسة العامة و العمل السياسي من خلال تزويدهم بمهارات الاتصال اللازمة لذلك و من خلال تعريفهم على مستشارين من ذوي الخبرة بحيث يقدموا لهم الدعم و المشورة المتعلقة بالخيارات المهنية في العمل السياسي كما سيتم اعطاء المشاركين الفرصة لعمل مشاريع خاصة في أي مجال من مجالات السياسة العامة الذي يختارونه هم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :