facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع لمجلس تنفيذي إربد لمناقشة قضايا المحافظة


29-04-2024 06:37 PM

عمون - أكد اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة إربد أهمية تضافر الجهود الرسمية خلال الفترة الحالية لمواجهة مشكلة اشتعال النيران والحرائق بمناطق الغابات والأحراش والمساحات الزراعية التي تنتشر فيها الأعشاب الجافة من خلال تعزيز عملية التنسيق بين مديريات الزراعة والأشغال والبلديات والمياه والدفاع المدني للسيطرة على أي حريق ومنع امتداده واتساعه.

وشدد الاجتماع الذي ترأسه محافظ إربد رضوان العتوم، اليوم الاثنين، وحضره مدراء الدوائر الرسمية في المحافظة، على أهمية بدء الإجراءات الوقائية من خلال إزالة وتنظيف الأعشاب الجافة المنتشرة في الساحات والجزر الوسطية وبين الأشجار الحرجية ضمن خطة عمل مدروس.

ودعا إلى تنظيم حملات نظافة للأعشاب الجافة على مداخل المدن والمناطق السياحية في جميع ألوية المحافظة، مؤكدا ضرورة تعاون شركة مياه اليرموك من خلال نقاطها في المحافظة كجانب وقائي لمنع نشوب حرائق، للمحافظة على الغطاء النباتي والبيئي والطبيعة الخضراء التي تتمتع بها المحافظة.

وشدد خلال اللقاء على ضرورة الالتزام ببلاغ رئاسة الوزراء المتعلق بتنظيم إجراء المناقلات لمشاريع مجلس المحافظة "اللامركزية"، إذ تحتاج هذه المناقلات إلى موافقة المجلس التنفيذي، وضرورة عرض أي مناقلة على عضو المجلس التنفيذي أولا ليصار توزيعها ضمن الأسس المعتمدة ووفق القانون.

وأكد العتوم تشديد الرقابة على الحراس العاملين في الدوائر الحكومية، لا سيما ليلا في المدارس والمشاريع الحساسة والاستراتيجية كمحطات المياه والكهرباء والسدود، مشددا على ضرورة تعزيز الرقابة على آلية عمل الحراس في المواقع المهمة تلافيا لحصول أي إشكالات.

من جانبه قال مدير زراعة محافظة إربد عبدالحافظ أبو عرابي إن الزراعة وضعت خطة استراتيجية متكاملة لمكافحة الحرائق من خلال تأمين سيارات إطفاء في جميع المناطق الحرجية وصهريج مياه لاستخدامها مباشرة عند حدوث أي طارئ، إضافة إلى تدريب موظفي الحراج للتعامل مع الحرائق بالتعاون مع الدفاع المدني.

وأشار إلى وجود 8 تنكات مياه في المناطق ذات الكثافة الحرجية، إضافة إلى وجود 10 تراكتورات جاهزة للتعامل مع المناطق الوعرة والحرجة والصعبة، مشددا على ضرورة قيام البلديات والأشغال بتنظيف الأعشاب الجافة في مناطقها كإجراء وقائي.

فيما أكد مدير أشغال إربد المهندس معن الربضي أن المديرية بدأت بحملة لتنظيف الأعشاب الجافة في عدة مواقع من ضمنها لواء بني عبيد، وسيصار التنسيق بشكل أكبر لإزالة الأعشاب الجافة في الجزر الوسطية والمناطق التابعة للأشغال في الألوية كافة.

من جانبه، قال مدير مديرية إدارة مياه إربد ومدير مياه قصبة إربد المهندس صالح المومني إن المديريات كافة في الألوية على جاهزية تامة لتزويد آليات وصهاريج الدفاع المدني وتعزيزها بأي كميات مياه أثناء التعامل مع أي حريق من خلال محطات وآبار المياه التابعة لشركة مياه اليرموك.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :