facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحلواني يرعى احتفال اليوم العالمي للملكية الفكرية


13-05-2013 02:37 PM

عمون - شارك الأردن العالم بالإحتفال في اليوم العالمي للملكية الفكرية والذي كان تحت شعار (الابداع: الجيل القادم) والذي اقامه الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية.

وقال راعي الحفل وزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني ان الأردن كان من أوائل الدول العربية التي اهتمت بالحفاظ على حقوق الملكية الفكرية من خلال تنظيمها لمجموعة من التشريعات والقوانين لحماية حقوق الملكية الفكرية مثل قانون العلامات التجارية وقانون حماية حق المؤلف وقانون براءة الاختراع إضافة الى الانضمام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية الوايبو .

من جهته قال المحامي أسامة البيطار رئيس الفرع الإقليمي للاتحاد بأن الاتحاد كهيئة عربية دولية حقق الكثير من الانجازات وهو يسعى إلى زيادة الوعي وتعزيز العلاقة مع جميع المؤسسات المحلية الخاصة والعامة لترسيخ مفهوم الملكية الفكرية .

وتابع البيطار بأن الملكية الفكرية لم تعد تقتصر على مجال دون غيره مؤكداً أنها أصبحت سبباً في رفد الامم وتقدمها تقدم وازدهارها في شتى المجالات .

وأقر البيطار بوجود عشرات الآلاف من الابتكارات التي لا يعلم أصحابها بأنها تدخل في نطاق الحماية الفكرية ولم تسجل لها براءات اختراع مؤكداً على الدور الذي لعبه الإتحاد في تدريب ما يقارب ألف وخمسمائة منتسب لهذا الاتحاد على علوم الملكية الفكرية وقوانينها وسبل التحكيم فيها من قضاة ومحامين وصيادلة وفنانين ومثقفين أرادوا معرفة المزيد عن هذه العلوم المتطورة.

وقد أوضح العين رياض الصيفي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة عمان، الراعي الرسمي للإحتفال، بأنه نظراً للدور الكبير الذي تلعبه الملكية الفكرية في تشجيع الاستثمار ونشر المنافسة الشريفة، فقد اصبح سن التشريعات الخاصة بالملكية الفكرية امراً لا بد منه لضمان التقدم الاقتصادي وكغيره من دول العالم فقد ابدى الاردن وتماشيا مع الانفتاح الاقتصادي العالمي اهتماماً وعناية كبيرة بسن التشريعات والقوانين المختلفة ذات العلاقة بالملكية الفكرية مثل تسجيل براءات الاختراع، العلامات التجارية، حقوق الطبع والنشر، وغير ذلك من الأمور التي من شأنها حماية المستثمر المحلي والاجنبي من اي تلاعب او غش قانوني قد يتعرض له.

واختار الاتحاد هذا العام الشخصية الابداعية للعام 2013 رسام الكاريكاتور عماد حجاج الذي كرم على مجموع ابداعاته وفنونه في فن الكاريكاتور، كما حفل الاحتفال بتكريم كوكبة من الداعمين للاتحاد مثل الحاج حمدي الطباع رئيس اتحاد رجال الاعمال العرب و العين رياض الصيفي غرفة تجارة عمان والامن العام والمحامي مازن ارشيدات نقيب المحامين.

يذكر ان الاتحاد يعمل في نطاق جامعة الدول العربية كمنظمة عربية اهلية غير حكومية تحمل صفة المراقب في المنظمة العالمية للملكية الفكرية الوايبو.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :