facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




" وإن كثيرا من الناس لفاسقون "


د. محمد حيدر محيلان
15-05-2013 08:54 PM

فعلا أن كثير من الناس لفاسقون ويؤكد ذلك أفعالهم وأقوالهم أن كثيرا من الناس ومن النواب لا يريدون الإصلاح , وان الضب تفضحه عيونه , وكاد المريب أن يقول خذوني.. وليس أدل على ذلك إلا ما يحيكه في الظلام شرذمة ممن يكرهون الحق ويستمرءون الصفقات والمحسوبيات , وما خروج بعض النواب من المجلس حين أعلن وزير الصحة (انه لا يقبل الواسطة ولا المحسوبية في أي قضية تتعلق بوزارته, إلا ما يرضي الله ورسوله من إزاحة الظلم عن المظلوم أو إنصاف من وقع عليه الجور أو إعطاء ذي حق حقه), وطلب عدم إحراجه من قبل السادة النواب , إلا دليل آخر على ثقل وقع الحق على البعض وكرههم للعدالة والأمانة والنزاهة.

وما كان جواب البعض ورد فعلهم إلا أن قالوا أخرجوه من مجلسكم انه رجل مستقيم, أو كأنهم يقولون إن لنراك في ظلاله أو اعتراك بعض الجنون أو أصابك سوء ....أو دهاك انسلاخ عن واقع (البزنس) الذي ولغ به البعض , فكأنهم يقولون ( إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون) ,ولسان الوزير يقول( أولو جئتكم بأهدى مما وجدتم عليه آباءكم قالوا إنا بما أرسلتم به كافرون). وما هم بتاركي عاداتهم وعصبيتهم وواسطاتهم عن قولك وما هم لك بمؤيدين .. ولا هم عن الكيد لك ولأمثالك بناكصين.

فاستهجان بعض الناس وبعض النواب لسماع وزير يحارب الفساد علانية وعلى الملأ دليل الانغماس الكامل والولوغ في الباطل وموالاته ومحاربة الحق والنكوص عنه .. فمجرد تبرؤه من الواسطة والمحسوبية والفساد ومما يفعلون, استفزهم وأثار غضبهم وهروبهم من مجلس التشريع والرقابة ... فجعلوا أصابعهم في آذانهم واستغشوا ثيابهم وأصروا واستكبروا استكبارا وخرجوا من المجلس وهم يتمتمون ...ويتوعدون..

أوليس يطالب جميع الأردنيين بالإصلاح, ومحاربة الفساد ولم يهدأ حراكهم من شهور وبعض هؤلاء النواب يطالبون ليل نهار, ويصرون على فتح ملفات الفساد وجلب فلان وطعج علان, فمالهم عن الحق مدبرين وعن العدل ناكصين؟؟؟

كان الأولى من نواب الشعب الأفاضل ولسان حاله - الذي يصرخون مطالبا بالإصلاح – أن يجلسوا للحوار ويشدوا على يد الوزير مطالبين جميع الوزراء أن ينهجوا منهجه, اوليس ما يدعو إليه الوزير أولى أولويات الإصلاح ؟؟؟ فلماذا يعارضه النواب الأفاضل...وماذا يسمى هذا السلوك ؟؟؟ إن وزير الصحة ولا أريد أن أزكيه على احد ولا اشهد بنزاهته لان شهادتي مجروحة ( لصلة القرابة بيننا) غير انه مشهود له من الجميع بالصلاح والاستقامة, ولسان حاله يقول : إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت...

إلا إن الكثيرين من أصحاب المنافع و(البزنس) لفاسقون ويصرون على محاربة الإصلاح مع سبق الإصرار والترصد والقصد ومثلهم كمثل القوم الذين (َإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ).

وبعد أن قطع قرار الملك قول كل خطيب , بعدم توزير النواب في المرحلة الآنية , وقول الملك أو فعله أو كتابته ارادة ملكية لا ينقضها إلا ارادة مماثلة , وما دار ويدور في مجلس النواب من حردان وتبطيل لعب وتوقيع على عريضة للتصويت على طرح الثقة بالحكومة إلا تحنيق وغبن وتصرف يدعو للاستهجان ويقاس على مبدأ (يا لعيب يا خريب) الحاراتي.

فهل يرعوي السادة النواب وهم أمل الأمة ومرتجى خلاصها من الهمجية والتخلف والرجعية, ويلتفتوا للأهم الأهم ويقوموا بواجباتهم الموكولة إليهم بأمانة وإخلاص ونزاهة وجدية, وان يضعوا التشريعات المناسبة للمرحلة القادمة بما يرضي الله والأمة , أم يلتفت إليهم الشعب بجد ويطالب بإقالتهم واستبدالهم بمن هم أهل للمرحلة وأهل للمجلس , وأضن أن الأكثرية العاقلة في المجلس يعقلون ويعون ما دورهم وما ينتظرهم في هذه المرحلة من التحول الديمقراطي من سن التشريعات وتأكيد الرقابة وتفعيلها وليس إضعافها وتهميشها.





  • 1 نور على نور 15-05-2013 | 10:22 PM

    مقالة رائعه من الروائع. ....لقد عطرتها بكلام القران الكريم فزادتها قوة على قوة

  • 2 نور على نور 15-05-2013 | 10:22 PM

    مقالة رائعه من الروائع. ....لقد عطرتها بكلام القران الكريم فزادتها قوة على قوة

  • 3 عمر أبو زيتون 16-05-2013 | 12:30 AM

    جزى الله كاتب هذا المقال خيرا .. فقد بيّن نوعية مَن يَدّعون أنهم يحاربون الفساد وإذا بهم منبع الفساد وذلك لغضبهم من معالي وزير الصحة الذي أعلنها صراحة أنه لن يقبل الواسطة والمحسوبية وأنه سيعمل ما يُرضي الله عز وجل وإذا بهم يُكَشِّرون عن أنيابهم ويغضبون ويخرجون من الجلسة .. وهذا إن دل على شيء إنما يدل على أن مَن يُسَمَّونَ بأنهم ممثلون للشعب وجاءوا ليحاربوا الواسطة والمحسوبية والفساد وإذا بهم منبع لذلك . مرة أخرى أشكر الكاتب الذين أحسن باختيار عنوان مقالته ( وإن كثيرا من الناس لفاسقون ) .

  • 4 د. منى محيلان - الجامعة الأردنية 16-05-2013 | 12:48 AM

    الله الله ما أروعك يا ابن العم. والله قلت حقا ونطقت عدلا، وهذه شيم الرجال الرجال من أبناء الوطن الذين لا يخشون في الحق لومة لائم. ألست ابن الصادق ؟ إذا لا عجب من قولك.

  • 5 muna sadeq 16-05-2013 | 01:39 AM

    صدقت اخي محمد حيدر ...فالمصلح لا يغضب اذا جاء من يعينه على الأصلاح ويعلنها للملأ انه لا يريد وساطةانما يعمل ما يرضي الله فهذا منهاجمن سار عليه المفروض ان يرضي من يطالب بالأصلاح ومكافحة الفساد اقول للدكتو مجلّي محيلان :(لن ترضى عنك السماسره والمنافقون حتى تتبع ملتهم)...سيرعلى منهجك والله ولي التوفيق

  • 6 د.محمد روابده 16-05-2013 | 01:50 AM

    الدكتور الفاضل، لقد تابعت مقالاتك منذ بدأت اتابع عمون وتترك ما يروج له البعض من افكار او حتى مهاجمة رموز ممن لا وزن لهم، واتمنى على الدكتور الفاضل ان يغير بعض معباراته فالدنيا صدقني زائلة ولا زلت اذكر لسعادته عنوان " كتب قيمة" .. وانصح بتغيير الاسلوب وتقليل الغلواء " احبب حبيبك هونا ما....وكثر من يزاحمون التقرب والله اولى واجل

  • 7 ابو مجدي الطعامنه 16-05-2013 | 01:50 AM

    نتمنى ان لا تنصب كل هذه النعوت إلا على من يستحقها ، وأن لا تكون كما الفيروسات المعدية تصاب المرضى والمعافيين .
    مع تمنيات كثيره الى الله تعالى ان يصيب خير وزير الصحة ونزاهته هذه كل من حرم منها عبر العقود الدارسة من عمر الوزارات ومجالس الأمه .عرفنا ان وزير الصه الدكتور مجلي هو المتحدر من صلب المرحوم الشيخ محمد محيلان قاضي قضاة المملكة الأردنية الهاشمه لأكثر من قرن من الزمان والذي كان مثالاً للنزاهة والإستقامة والإنضباط . ويبقى ان نشد على يديه وندعوله بطول العمر ونترحم على والده . هذا شبل من اسد

  • 8 نواب مستوزرين 16-05-2013 | 02:17 AM

    الاصلاح هو مطلب المصلحين والفساد ضالة المفسدين فمالهم عن الحق معرضين

  • 9 موظف صحة 16-05-2013 | 02:20 AM

    ( كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة

  • 10 نائب سابق 16-05-2013 | 02:25 AM

    ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ....

  • 11 منى مراشده 16-05-2013 | 07:33 PM

    الحكي مزبوط 100/100 ما حدا بده الاصلاح كله حكي وشعارات بس عند الصحيح كل اشي رح يبان على حقيفته احنا بنتمنى الكل يحارب الفساد علني بدون خوف وبكل جرئه مثل الوزير محيلان احنا هاد الي بدنا اياه بدنا الصح يمشي وبس


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :