facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وداع للشمس قبل الغروب .. عن هاشم و عبد الرحمن ياغي .. !!


عودة عودة
26-05-2013 01:52 AM

قبل نحو 29 عاماً تعسرّ قبولي عضواً في رابطة الكُتاب , و الأسباب أعرفها جيداً , فقد احتارت " القيادة المتنفذة " فيها آنذاك الى أي فصيل سياسي أنتمي مع أنني كنت تقدمياً عروبياً و نقطة .. و حتى الآن !! و عندما كنت أسأل سكرتير الرابطة ( ... ) و لأكثر من مرة مواجهة أو بالهاتف : ما مصير طلبي ..؟ .. و هل نظرت فيه لجنة العضوية ..؟! كان جوابه بالنفي دائماً , و لإغلاق الباب نهائياً أمام أسئلتي أبلغني أنه ضائع و لا إمكانية لتقديم طلب جديد ..!!

هاتفت غاضباً طيب الذكر الدكتور هاشم ياغي رئيس الرابطة حينذاك فاستغرب ما يجري فيها من دسائس و أكاذيب مشيراً علي بالإتصال برئيس لجنة العضوية في الرابطة آنذاك طيب الذكر المرحوم عصام حمّاد ( أبو مهدي ) وكلانا كنا نكتب مقالاً أسبوعياً في ( الرأي ) هو في زاوية " سبعة أيام " و أنا في زاوية " وراء الأحداث " .. متمنياً لقاءه عاجلاً فرحب بي مؤكداً أنه سيكون بانتظاري غداً في الساعة الثانية عشرة ظهراً في الدار الأردنية للنشر التي كان مديراً عاماً لها , و في اليوم التالي التقيت الأستاذ ( أبو مهدي ) و الذي كان ينتظرني و زوجته أم مهدي المرحومة و السيدة الرائعة فاطمة البديري على رصيف دار النشر هذه بجبل عمان , كلاهما كانا في قمة نشاطهما و لم يدخلا بعد و كما بدا لي بوابة الشيخوخة المقيتة , رحبا بي أجمل ترحيب بعد فنجان قهوة رويت لهما ( قصة ) طلبي الذبيح لأكون عضواً في الرابطة , أسف أبو مهدي و زوجته لما حدث لي مشيدان بمقالاتي و قصصي القصيرة التي نُشرت , و تناول على الفور سماعة الهاتف و تحدث مع سكرتير الرابطة أياه و سأله عن طلبي و هل هو مفقود حقاً ..؟! و بعد أقل من خمس دقائق جاءه الجواب و من سكرتير الرابطة العتيد , إن الطلب موجود ..!! و كاد أبو مهدي أن ( يفقع ) من جوابه ثم قال له : ضعه على رأس طلبات العضوية في اجتماعنا المقبل و الذي كان بعد ثلاثة أيام من ذاك اللقاء الكبير و الفاصل و فعلاً عُقد اجتماع للجنة العضوية برئاسة الأستاذ عصام حماد و قُبلت عضواً بالرابطة و أبلغني بنفسه هاتفياً بذلك و بعد انتهاء الإجتماع بدقائق قليلة .. كما هاتفي الدكتور عبد الرحمن ياغي بعد حوالي نصف ساعة مهنئاً و معتذراً عما حصل ..!!

مناسبة هذا الكلام فقد علمت من الصديق محمد ياغي ( أبو العبد ) أن الأستاذيين الكبيرين الدكتور هاشم ياغي و الدكتور عبد الرحمن ياغي رئيسي الرابطة السابقيين و من مؤسسي الرابطة الأوائل و الذائدين عنها في أكثر من موقعة هما في وضع صحي حرج فحزنت و تمنيت لهما الصحة و العافية و أخبرت رئيس الرابطة الزميل موفق محادين حيث اتفقنا على زيارتهما مع الهيئة الإدارية في وقت قريب لنقوم بوداع للشمس قبل الغروب ..!!





  • 1 ام حلا 27-05-2013 | 05:10 PM

    عنوان جميل والمحتوى اجمل نرفع القبعة احتراماً وتقديراً لكل ما تكتب ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :