facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤسسة نهر الاردن تصدر دليلا ارشاديا لأساليب التعامل البديلة مع الأطفال

06-06-2013 03:38 PM

عمون - اصدرت مؤسسة نهر الاردن دليلا ارشاديا للاهل حول اساليب التعامل البديلة مع اطفالهم، وذلك في اطار جهودها المتواصلة للتوعية بموضوع حماية الطفل، وسيتم توزيعه بمناسبة اليوم الوطني لحماية الطفل من الاساءة الذي يصادف اليوم .

ويسلط الدليل الذي صدر من خلال برنامج نهر الاردن لحماية الطفل الضوء على الاثار السلبية المترتبة على استعمال الضرب وتوجيه الاهل لاستعمال البدائل الايجابية لتعديل سلوك الاطفال، وشرح المراحل العمرية المختلفة للاطفال وخصائصها وكيفية التعامل معها لمساعدة الاهل على تنشئة ابنائهم بطريقة سليمة، وعلى بناء علاقات ايجابية معهم قائمة على المحبة والاحترام بعيدا عن استخدام الضرب والاذى النفسي والجسدي الذي ينتج عنه.

ويستعرض الدليل بعض الممارسات الوالدية التي تساعد على بناء علاقات ايجابية مع الطفل وتوجيه سلوكه، كما يحتوي على نصائح للتعامل مع التوتر والغضب وطرق تجنبها بممارسات ايجابية.

ويحتفل الاردن باليوم الوطني لحماية الطفل من الاساءة في السادس من حزيران من كل عام والذي اقر من قبل مجلس الوزراء عام 2004 كنتيجة لحملة اجيالنا التي نفذتها مؤسسة نهر الاردن لحماية الاطفال من الاساءة في ذلك العام.

وقال مدير عام مؤسسة نهر الاردن المهندس غالب القضاة ان المؤسسة تنطلق في عملها في مجال حماية الطفل من الاساءة من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وجهودهما المتواصلة في ابقاء رفاه الأطفال ضمن الأولويات والسياسات الوطنية.

ونوه القضاة الى ان مركز الملكة رانيا للاسرة والطفل التابع للمؤسسة يقدم خدمات متنوعة للاهل تشتمل على برامج توعية وتمكين تهدف الى نشر المفاهيم الاساسية المتعلقة بحماية الطفل من الاساءة وبرامج تدريبية ومتخصصة حول الممارسات النمائية الصحيحة والرعاية الوالدية التي تهدف الى ارشاد الاهل الى كيفية التعامل مع اطفالهم بالطرق المثلى والى تعريفهم باحتياجاتهم.

يشار الى ان مؤسسة نهر الاردن تعاملت منذ عام 2004 مع ما يزيد عن الف طفل وطفلة تعرضوا للاساءة بمختلف انواعها، كما استفاد نحو 121 الفا من الاطفال والشباب والاهل والمهنيين من الانشطة الوقائية والتوعوية والجلسات الارشادية المقدمة على ايدي مختصين. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :