facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





(جون كيري) .. هل زُرت خارطة فلسطين الكاملة .. !


عودة عودة
30-06-2013 01:42 AM

لا أدري إن كان وزير الخارجية الأمريكي ( جون كيري ) , الذي يزور الآن الديار الفلسطينية , قد زار جدار الفصل العنصري الإسرائيلي .. اذا لم يزره من قبل ادعوه لزيارته الآن .. و قبل الغد , و اذا كان قد زاره في أوقات سابقة ليعد و يقوم بهذه الزيارة .. " و بالتحديد " في المكان " و هو غير بعيد عن فندقه الذي يقيم به في القدس " حيث حفر شبان فلسطينيون في هذا الجدار اللعين بأزماليهم و مطارقهم ثقباً كبيراً يمثل (خريطة فلسطين الكاملة) و بحجم عبور إنسان الى الأهل و الأحباب في الطرف الآخر و قد جرى هذا الحفر بشجاعة و ليس بعيداً عن اعين العدو الإسرائيلي المحتل .

يكفي " جون كيري " أن يتامل في هذه الخارطة ( فلسطين الكاملة ) من هذا الجدار العنصري المليء بالرسوم المناضلة و الممتد كالأفعى في الأراضي الفلسطينية من شمالها الى جنوبها بطول 700 كيلومتر على الرغم من قرار محكمة العدل الدولية قبل ثماني سنوات بأنه غير شرعي و طالبت بتفكيكه فوراً .

ما علينا ...
لنعد يا سيد كيري الى ( خريطة فلسطين الكاملة ) التي ستراها إن شئت .. و نحتت في جدار الفصل العنصري و التي يمكن أن يعبر منها فلسطينيون لا بأس بعددهم الى أهليهم و أراضيهم المغتصبة , و هنا و امام خريطة فلسطين الكاملة يجب أن يتوقف ( جون كيري ) طويلاً .. و متأملاً ما يجري و ما سيجري في هذه المنطقة ( فلسطين ) للنزاع لم ينته و لن ينته .. و هنا نخاطبك يا سيد كيري ليس بإعتبارك وزيراً للخارجية لأعظم دولة في العالم و لكن بإعتبارك تعيش في عالم (يزعم) كثيرون أنه ( عالم حر ) عليك أن تقول كلمتك الصادقة لدولتك .. و شعبك .. و للعالم كله أن هذه " الخارطة الكاملة .. لفلسطين الكاملة .. للدولة الواحدة هي فلسطين التاريخية " هي الحل الوحيد للصراع بين العرب و اليهود و الى الأبد , و كما كانوا قبل الغزوة الصهيونية حيث عاش أهل فلسطين من العرب : المسلمين و المسيحين و اليهود في سلام و وئام و حتى جاء الإستعمار البريطاني اللعين و اللئيم و حصل ما حصل .

و على السيد ( جون كيري ) أيضاً أن يجعل الرئيس الأمريكي ( جيمي كارتر ) و الرئيس الجنوب الإفريقي ( نيلسون مانديلا ) قدوته و هما قد اقترحا ( حل الدولة الواحدة ) لجميع المواطنين من العرب و اليهود هو الحل للقضية الفلسطينية .

إنما ما يقوم به جون كيري على أساس " حل الدولتين " رفضه بنيامين نتنياهو و قادة إسرائيل التاريخيين بدءاً من بن غوريون و مروراً بأشكول و غولدا مائير و انتهاءاً بنتنياهو و الذين لا يرضون إلا بإبتلاع فلسطين كلها على الأقل .. فوق ذلك يريدون الإعتراف بإسرائيل و البقاء في غور الأردن الى الأبد و لا نعرف في أي غور تريد أن تبقى فيه إسرائيل , الغور الإسرائيلي أم الغور الأردني أم كليهما معاً .

على السيد كيري أن يراجع ما قاله الرئيس الأمريكي " جيمي كارتر " بشأن حل القضية الفلسطينية و على أساس الدولة الواحدة للعرب و اليهود في فلسطين ما بين نهر الأردن و البحر المتوسط و في مقالة نشرها في صحيفة الواشنطن البوست الأمريكية معتبراً كارتر حل الدولتين ملهاة ليس غير لن تنفع الفلسطينيين و لن تنفع الإسرائيليين و ستديم الصراع و تؤججه أكثر و الضحايا من الفلسطينيين و الإسرائيليين كُثر .. كُثر ..!!

Odeha_odeha@yahoo.com




  • 1 م عبدالله خليفة 01-07-2013 | 02:08 PM

    راحت فلسطين الارض و الان وقت فلسطين الشعب و القضية

  • 2 ابو معين 02-07-2013 | 03:48 PM

    لا تنسى اخي ابا ثلجي ان اسرائيل بلا حدود رسمية وبلا عاصمة مستقرة ولم يغترف بها اصحاب الارض الشعب العربي الفلسطيني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :