facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





(الأطباء الباكستانيون) .. هل وصلوا ؟!


عودة عودة
02-07-2013 09:43 PM

قبل نحو أسبوعين هددت وزارة الزراعة ( بإستيراد ) أطباء بيطريين (أجانب) قيل أنهم من جمهورية باكستان الإسلامية .. اذا أصرت نقابة الأطباء البيطريين الأردنيين على تنفيذ قرارها بتقديم "الإستقالات الجماعية" لمنتسبيها العاملين في وزارة الزراعة بواقع ثلاثة أطباء بيطريين أجانب بديلاً عن كل طبيب بيطري أردني.

حتى كتابة هذه السطور لم تُنفذ هذه الوزارة الثقيلة و الإستراتيجية لتهديدها و وعيدها العتيد هذا على الرغم من قيام هذه النقابة بتقديم هذه الإستقالات الجماعية للحكومة و في دار رئاسة الوزارء أيضاً لتغيب وزير الزراعة الدكتور حازم الناصر خارج البلاد في حينه , و كذلك تغيب الأمين العام للوزارة الذي كان أيضاً في مهمة رسمية لكن داخل المملكة .

لم تمنع تهديدات الوزارة هذه على الرغم من خطورتها نقابة الأطباء البيطريين من تقديم هذه الإستقالات الجماعية على الرغم أنها تهديدات شديدة و مُخيفة و غير مسبوقة في تاريخ النقابات الصحية و النقابات المهنية الأردنية كافة و ربما في الإقليم و وطننا العربي .

فوق ذلك .. ها هم منتسبوها في القطاع العام يشنون إضراباً مفتوحاً عن العمل يبدأ الثلاثاء 2 / 7 / 2013 و سيشمل جميع الأطباء البيطريين العاملين في وزارتي الزراعة و الصحة و المؤسسة العامة للغذاء و الدواء و أمانة عمان الكبرى و البلديات كافة في المملكة ... و أن هذا الإضراب المفتوح قد أجمع عليه كافة الأطباء البيطريون العاملون في هذه القطاعات الحيوية كما أجمعوا على ضرورة استمراره و حتى تحقيق جميع مطالبهم التي يرونها عادلة و حقة ، و التي قُررت في عهد رئيس الوزارء الأسبق الدكتور فايز الطراونة رئيس الديوان الملكي الحالي و التي تتضمن قراراً صدر في 10 / 6 / 2012 عن مجلس الوزارء تقرر فيه منح الأطباء البيطريين العاملين في وزارة الزراعة مكافأة شهرية ( بدل تفرغ ) بنسبة ( 35 % ) من الراتب الأساسي و العلاوة التخصصية و مطالب أخرى محقة و عادلة .. و أن لا تراجع عن هذه المطالب كافة .. و حتى استردادها كلها ..

و كما يبدو فقد تلقت نقابة الأطباء البيطريين أكثر من تأييد و مساندة من جميع النقابات المهنية و من رئيس مجلس النقباء الحالي الدكتور محمد العبابنة إضافة الى الأطباء البيطريين العاملين في القطاع الخاص و كذلك التأييد الكبير ... و الملفت من الهيئة العامة لنقابة الأطباء البيطريين نفسها .

أتساءل و يتساءل معي كثيرون في الشارع النقابي الأردني في هذه العُجالة الصحفية : متى يصل الأطباء البيطريون الباكستانيون الى بلدنا كما هددت الوزارة و الوزير ليقوموا مقام الأطباء البيطريين الأردنيين الذين قدموا استقالاتهم و المضربون عن العمل في هذه الأيام ..؟!

Odeha_odeha@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :