facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انعقاد المجلس العلمي الهاشمي الاول في الزرقاء


23-07-2013 04:01 PM

عمون - عقد في غرفة تجارة الزرقاء اليوم الثلاثاء المجلس العلمي الهاشمي الاول في المحافظة بعنوان دور العلماء تجاه الشباب في ضوء رسالة عمان.
وتناول المجلس الذي حضره مندوبا عن محافظ الزرقاء المتصرف محمد الزيود، واداره مدير اوقاف الزرقاء جمال البطاينة.
وتحدث في المجلس نائب رئيس المعهد الملكي للدراسات الدينية الدكتور عمر الحافي، واستاذ العقيدة في الجامعة الاردنية الدكتور محمد نبيل العمري، حول رسالة عمان ودورها في توجيه الشباب نحو العمل والتميز والبناء على كل ما هو جيد.
وقال الدكتور الحافي ان رسالة عمان دعت علماء الأمة جميعا، للقيام بواجب توجيه الشباب، وبيّنت أن الأمل معقود على هؤلاء الصفوة من الأمة حتى يقوموا بدورهم الإيجابي والبنّاء في خدمة أمتهم، وترشيد مسيرتها.
واشار الى أهمية هذا الدور والواجب الملقى على عاتق علماء الأمة الإسلامية من خلال تحقيق النتائج والأهداف الرامية الى حماية الشباب من مخاطر الانزلاق في مسالك الجهل والفساد والانغلاق والتبعية.
واشار الدكتور العمري الى اهمية تبصير الشباب وإنارة عقولهم بحقيقة الإسلام ومبادئه وقيمه العظيمة الفريدة، وتعليم الشباب فقه الأولويات، والطريقة السليمة للإصلاح والتغيير، والتي تمتاز بالبعد عن العنف والتشنج والغلو، وتعتمد الحكمة والتعقل والرفق، وأن يكون العلماء قدوة صالحة للناس في الالتزام بالدين الكامل، والخلق الكريم، والسلوك المعتدل، ليكونوا عونا للأمة على التمسك بدينها وآدابه الكريمة.
واكد ضرورة أن يقدم العلماء للإنسانية كلها الخطاب الإسلامي الراشد المستنير المعتدل، وأن ينتهج العلماء نهج السياسة الراشدة في الأمور والقضايا كلها، وأن يحرص العلماء على وحدة الأمة الإسلامية فيجمعوا ولا يفرقوا، ويؤلفوا القلوب ولا ينفروها.
واكد مدير الاوقاف البطاينة ان من اهم واجبات العلماء بث معاني الخير والسلام والمحبة والامن وقبول الاخر والتسامح والعدل بين الجميع، وأن يستشرفوا آفاق متطلبات القرن الحادي والعشرين، والتصدي لتحديات القرن بالعلم والبصيرة والحكمة والوعي.
ونبه المشاركون في المجلس إلى أن واجب الدول الإسلامية والمؤسسات المعنية إفساح المجال للعلماء والدعاة المصلحين المعتدلين في التحرك للدعوة وتبصير المسلمين بحقيقة دينهم وسماحة أحكامه، وعلى الدول أن تمكنهم من الاستفادة من المنابر الإعلامية بكافة أنواعها حتى يستطيعوا القيام بدورهم وواجبهم المنشود المأمول، من باب التعاون على البر والتقوى والصلاح ونفع المسلمين والبشرية كلها.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :