صفحة علمانية أردنية على الفيسبوك تدعو للإفطار العلني في رمضان كما في الجزائر05-08-2013 06:27 AM
عمون - فرح طهبوب - دعت صفحة علمانية أردنية على الفيسبوك للإفطار العلني في رمضان كما حصل في الجزائر وقال شبان اعدوها ان من حقهم ممارسة مايريدون ماداموا لا يؤثرون على احد او يغتصبون حق اي مواطن (...)!.
|
فيفان نصر
05-08-2013 | 06:33 AM
اغبياء ، هذه ليست العلمانية الحقة . العلمانية الحقيقية تحترم الثقافات والديانات لكن فيما يتعلق بالقوانين فانها مدنية . فاهمين الموضوع غلط.
عواد
05-08-2013 | 06:38 AM
وقاحة ما بعدها وقاحة، وتقليد غبي ومندس للوقاحة عند الغير، لماذا لا تقلدوا الاشياء الطيبة عند الاخرين، لكن لأنكم فاقدون لشخصيتكم الوطنية والعربية وفارغون مثل الطبل، تقلدون غيركم يالسوء، حسبي الله عليكم. فهذا استهتار بمشاعر التاس والمسلمين، ولن نسمح لهم بالتطاول علينا وعلى ديننا، اما النطام الملكي فهو نظام هاشمي مبني على شرعية دينية ولا تزجوا باسمه في وقاحتكم، وتسيئوا لهم بدنسكم.
لا حول ولا قوة إلا بالله
05-08-2013 | 06:39 AM
العلمانية في دولة إسلامية مجاورة لبلاد الحرمين الشريفين؟؟!!...إني أرى عدم إعطاء هذه المجموعه التي خرجت عن الدين وعن العادات والتقاليد أي اهتمام.... وأطالب أجهزة الدولة بالتصدي لهؤلاء الذين يريدون تقويض الأمن المجتمعي في الأردن باسم الحريات... إن كنتم لا تريدون الصلاة أو الصيام فهذا شأنكم وليكن داخل منازلكم وحسابكم على الله
مخاوي الليل.
05-08-2013 | 06:39 AM
علماني أو غير علماني، عليكم بتنفيذ أمر الله الواحد الأحد، اللهم أرزقنا حب رمضان، اللهم بلغنا رمضان القادم، طوبى لمن صام وصلى و تصدق و غض البصر.
خليل
05-08-2013 | 06:47 AM
انا بقول نعمل على اغلاق هذه الصفحه عن الفيس بوك، وهدم فكر هؤلاء المنحرفين. ومحاربتهم باللسان والاسنان، ومنعهم من بث سمومهم وافكارهم الهدامه. قيل الحريه تنتهي عند بدايه حريه الاخرين، وانا اقول الحريه تنتهي عندما تنتهك حرمه شهر رمضان.
ابن عوده الحويطي/الحسينية/البادية الجنوبية
05-08-2013 | 06:57 AM
يبدو ان هناك تنامي للعلمانية وخصوصاً بعد الانقلاب على مرسي حيث وجدوا فيها السبيل الوحيد للقضاء على الربيع العربي والذي اخذ شكلاً اسلامياً على ما يبدو والغريب انها تلقى دعماً كبيراً من دولاً اسلامية ،امر غريب في الوقت الذي يتنامى الاسلام ويلقى الاعتراف حتى على المستوى الرسمي في الغرب ومثال ذلك رفع الاذان في احد الاذاعات البريطانية ، امور عجيبة
إبن الوطن
05-08-2013 | 06:59 AM
هل إنحدرت هيبة الدولة والتي دينها الإسلام إلى هذا المستوى حتى يتجرأ مثل هؤلاء للمطالبة بهذه الترهات؟؟؟!!!
آه عليك يا وطن
إن شاء الله كل من يفطر ينام عند خالته كامل الشهر
هلا عمي
05-08-2013 | 07:02 AM
جرّبنا علمانيتكم الفاشية,,ولم نرى سوى ضياع الاوطان
مالكم خبز في الاردن,,اردن العروبة والاسلام
عبد الله العمر
05-08-2013 | 07:07 AM
هذه ثوابت الأمة .. من بقرط بها يفرط بكل شيء .. أبو بكر - رضي الله عنه - أرسل ( أحد عشر جيشا ) لمحاربة من امتنع عن دفع الزكاة بعد وفاة الرسول - صلى الله عليه وسلم - ، ويمها قال : والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة .. أما حكاية الحرية .. فهل يحق لأحد أن ينتهك قوانين المرور ..؟؟ بحجة الحرية ...تصبح الشوارع فوضى .. وكذلك هناك ثوابت لا يجوز لأحد انتهاكها ... لا تريد الصيام ... أنت حر .. ولكن لا يجوز المجاهرة بذلك .. كل واشرب في بيتك .. أما في الشارع فهو استفزاز لجموع المسلمين لا تحمد عقباه
كاتب سطر
05-08-2013 | 07:14 AM
اسم النصب :
معطوب لو ناس
فعلا انهم معطوبين
متابع
05-08-2013 | 07:19 AM
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم في ليلة القدر
بني ادم
05-08-2013 | 07:25 AM
"اسوأ ما في الديمقراطيه انها تجبرني على الاستماع للحمقى"
الكرك
05-08-2013 | 07:27 AM
المفروض حبس هذه الجماعة الى ما بعد العيد
حسبي الله ونعم الوكيل
مواطن
05-08-2013 | 07:32 AM
خبر سخيف لا يحتاج الى هذا النشر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
سامي
05-08-2013 | 07:33 AM
مهو البلد كله مفطر والواحد مو عارف يفوت الحمامت باي مكان كاه مشغول عشان الدخان واليوم على باب كراج ديرعلا بالغور كشك القهوة شغال ويبيع لباصات الهونداي الامامير
١
05-08-2013 | 07:33 AM
الشلالايط لهم هو الحل
منير
05-08-2013 | 07:37 AM
ليتهم ينجحون، لأن الحرية حق. لكنْ أظنهم لن ينجحوا!
الدكتور عبد الله الشمالي
05-08-2013 | 07:40 AM
"فهي تسعى لفصل الدين عن الدولة لكي لا تنحاز الدولة لأي دين"...أيها المساكين: الاسلام رحمة لكم و للعالمين و هو دين و منه الدولة...فعن أي دولة تتحدثون و عن أي بلاد تتكلمون؟! هذه بلاد عمر و خالد و علي! هذه الديار تتنفس الاسلام مع الأكسجين يا محترمون! الأصل في الدولة أن تكون منبثقة عن الاسلام عقيدة الأمة أم أنكم تريدوننا أن نكون طائفة في بلادنا؟! تلك اذن بدعة أمريكا التي تسوقها على المبتدئين في الفكر و السياسة! يا قوم: الاسلام طريقة عيش و نظام شامل للحياة و مبدأ هو الوحيد الصالح لحياة تليق بالبشر!
مسلم
05-08-2013 | 07:43 AM
توجد في مجتمعنا وحياتنا الكثير من الامور التي تحتاج الى تشجيع وعمل مخلص فلم اسمع بأن هنالك فيس بوك لإطعام الفقراء والمساكين او صفحة لكفالة الايتام او صفحة لرفع ظلم عن مظوم او صفحة للمحافظة على النظافة او صفحة تدعو لصون الامانة وأخرى لحسن المعاملة والابتسام والرفق بالجيران وبر الوالدين والتسامح ونبذ العنف! كل هذه القيم علمنا الله اياها بالقرآن الكريم. وكنت اتساءل كم هنالك امور ذات اهمية بحاجة الى جهود وصفحات فيس بوك ومدونات وتطوع فأتعجب بأن تتركوا كل ذلك وتختاروا هذه المسألة التي تمسون بها مشاعر الناس بإيمانهم وعاداتهم وعرفهم الاجتماعي! ولا تتحدثوا نيابة عن إخواننا المسيحيين فلا اعتقد انهم يشاركونكم بالرأي! وفي هذه الدنيا امور كثيرة قد تكون اولى بأن تضعوا بها جهودكم بدل اهتمامكم بأمور ليس لدي شك بأنكم جاهلون بها فلا علاقة للعلمانية بما تقومون به ابداً وأخيراً فإنني ادعو الله بهذا الشهر المبارك بأن يهديكم للخير!
خازوق
05-08-2013 | 07:44 AM
لو في خوازيق. كان لازم يحكوا منشئ الصفحة عليه حتى يتربى الجيل العلماني
...الله يرحم أيام العثمانيين
قانوني
05-08-2013 | 08:00 AM
١-دين الدولة الإسلام بموجب مواد الدستور 2- الاردن نظام سياسي يرتكز الى شرعية دينية وبيعة الاردنيين للشريف حسين بن علي ثم الملك عبد الله الأول ب مضامينها الو اضحة تستند الى هذه الشرعية التي جعلت من الاشراف بما يمثلونه قاسما مشتركا للاردنيين جميعا ٣-أن نصوص القانون تستمد من قيم المجتمع و قانون العقوبات الذي يجرم الإفطار في شهر رمضان جهرا على نحو ينتهك الشعور الديني ضمن جملة من الجرائم التي تمس الشعور الديني للأفراد أو تعتدي غلى قيم الأسرة مثال تجريم الزنا الذي يعتبر فعلا مباحا أمريكا مثلا
ابن الكرك الحر
05-08-2013 | 08:10 AM
اكيدهؤلاء من جبهة تمرد والبرادعي
عصام
05-08-2013 | 08:13 AM
اذا انتوكافرين على الاقل احتراماً للصائمين ما بصير تفطرو بالعلن .. واتمنى سجنكم ان تم ذلك
ملطوش
05-08-2013 | 08:15 AM
يا ليت انكم توكلوا تبن يا علمانيين القشل
هذا هو الواقع بلا نفاق ولا لف ولا دوران
05-08-2013 | 08:15 AM
نحن شعب من شتى يعيش ويعتاش في الوطن البديل
هاشم ابو قنوة
05-08-2013 | 08:16 AM
في الوطن البديل كلشي ممكن وبصير
احرار حي الطفايلة
05-08-2013 | 08:27 AM
يااصحاب التقليد الاعمى ابناء القردة والخنازير اشرف منكم وصدقني من دون يمين اللي بنشوفوا بفطر لنفطر عليه ياطنطات يا احفاد جاكسون ومادونا
مؤيد عليمات
05-08-2013 | 08:29 AM
إذا لم تستحي فاصنع ماشئت. هؤلاء لا يعرفون الاسلام ولا العلمانية. أنهم طليعة خراب وفساد اخلاقي في ظل الانهيار القيمي السائد. وإذا كان هذا السلوك الذي يريدون فليجدوا لهم بلدا علمانيا يحتضنهم.
انا اشهد
05-08-2013 | 08:31 AM
انا اشهد انكم لستم مسلمين ولاحتى مؤمنين انتم كفرا كله هذا من كثر التهلي لكن لا والف لا
محمود
05-08-2013 | 08:32 AM
الاردن دولة اسلامية واللي مش عاجبو يرحل
الى كل واحد علماني 2
05-08-2013 | 08:37 AM
و ازيد من الشعر بيت
مفكر وعالم ياباني حكا قبل اكثر من 50 انه الصين بدها 50 سنه و بتصير قوتها تعادل قوة امريكا وصار هذا الشي
و حكا المسلمون اذا رجعو مسلمون متحدين (وليس عرب مسلمون) مسلمون مثل صلاح الدين او مثل الخلافات الاسلاميه بدهم 5 سنوات فقط فتصبح القوى العظمه في العالم
بس ما انه في فشله و مقلدين ما راح يصير شي في خير فينا
وصح يا علماني اذا بتشوف اختك مع واحد ما تزعل هاي حريه شخصيه
ههههههههههههههه
الحل العقلاني للعلمانيين
05-08-2013 | 08:40 AM
يا اخوان الرجاء عدم الهجوم على العلمانيين اصلا ما رح تزبط معهم واقلكو ليش...
الجزائريين المفطرين كانوا في تيزيوزو (المدينة) وتجمعوا عند تمثال معطوب. في الاردن عنا معاطيب كثير بس مافي عنا مدينة مثل تيزيوزو
لذلك الحل يا علمانيين من وجهة نظري انه كل واحد يدور على دار .. يفطر بحوش دارهم (او جمعو حالكم عند اكبر معطوب واعملوا فطور جماعي)بعديها روحو سافروا ..
الحل العقلاني للعلمانيين
05-08-2013 | 08:42 AM
يا اخوان الرجاء عدم الهجوم على العلمانيين اصلا ما رح تزبط معهم واقلكو ليش...
الجزائريين المفطرين كانوا في تيزيوزو (المدينة) وتجمعوا عند تمثال معطوب. في الاردن عنا معاطيب كثير بس مافي عنا مدينة مثل تيزيوزو
لذلك الحل يا علمانيين من وجهة نظري انه كل واحد يدور على دار .. يفطر بحوش دارهم (او جمعو حالكم عند اكبر معطوب واعملوا فطور جماعي)بعديها روحو سافروا ..
مسلم والحمدلله
05-08-2013 | 08:43 AM
جربوا بس وافطروا علني غير الدرك يفطر عليكو ان شاء االله
هذا اللي كان ناقصنا علماني لاغي مخه ولاحق ورى الغرب .. اذا النسوان في الغرب بتشلحوا على الشواطئ وفي البرك امام العالم بركضوا يقلدوهم نسوان العرب مثل .. إذا الغرب بقول افصل الدين عن الدولة بدون تفكير بفصل مخه عن التفكير وبردد ورآه مثل الأحمق بفصل الدين عن الدولة
الغرب بقولوا الموسيقى غذاء الروح ببلش يحضر أوبرا وبصير يصفق زي الهبيلة لوحدة قاعدة بتصيح
تعريف العلمانية
05-08-2013 | 09:04 AM
اكيد ولا واحد بعرف نشأت العلمانيه و معناها و خصوصا العلمانين .. المقلدون
العلمانية هي ترجمة لكلمة ( سكيولاريزم secularism ) وقد استخدم هذا المصطلح بداية في معنى محدود الدلالة يشير إلى علمنة ممتلكات الكنيسة بمعنى نقلها إلى سلطات غير دينية، إلا أن معنى الكلمة اتسع بعد ذلك على يد "جون هوليوك" فعرّف العلمانية بأنها: " الإيمان بإمكانية إصلاح حال الإنسان من خلال الطرق المادية، دون التصدي لقضية الإيمان بالقبول أو الرفض " عن كتاب العلمانية تحت المجهر ص 12.
يتبع....
فراس
05-08-2013 | 09:04 AM
لا يمكن ان يرضى عميد ال البيت الهاشمي حفيد النبي صلى الله عليه وسلم باهانة الاسلام بهذا الشكل .. ، ونحن كلنا ثقة بابي الحسين.
تعريف العلمانية
05-08-2013 | 09:06 AM
غير أن هذا المفهوم للعلمانية تقلص كثيرا عند مفكرين آخرين ليصبح معناه فصل الدين عن الدولة ( separation of church and state ) وهو من أكثر التعاريف شيوعاً سواء في الغرب أو في الشرق، وهو يعني " فصل المؤسسات الدينية ( الكنيسة ) عن المؤسسات السياسية ( الدولة ) " وبذلك تحصر العلمانية في المجال السياسي وربما الاقتصادي فحسب .
ثم إن هذا المفهوم تطور فيما بعد، وأصبحت العلمانية تعني البعد عن الدين واعتباره علاقة روحية محصورة في المسجد أو الكنيسة، ولا علاقة له بشؤون الحياة العامة والخاصة.
يتبع .....
تعريف العلمانية
05-08-2013 | 09:08 AM
ونستطيع أن نخرج من تعريف العلمانية، وبيان أسباب نشأتها في أوروبا بأمرين غاية في الأهمية :
الأول فيما يتعلق بالتعريف، فنقول : إن العلمانية تشكل تناقضا صريحا للدين، وتمثل منازعة حقيقية للسلطة الإلهية، فبينما تعطي الأديان السماوية السلطة خالصة لله سبحانه في تصريف الكون والإنسان، نجد في المقابل العلمانية تضع ذلك في يد الإنسان نفسه، فهو من يشرّع لنفسه ويضع لها النظم والقوانين، وهو من يحدد لنفسه قِيَمَ الخير والشر ، والمصالح والمضار ، في غنى تام عن الدين ،
يتبع ....
تعريف العلمانية
05-08-2013 | 09:10 AM
ونظرا لهذه التناقض الصريح والتنافر الكبير بين الأديان عامة - والدين الإسلامي خاصة - وبين العلمانية نص العلماء على أن العلماني بهذا المعنى خارج من الدين، مارق منه .
الأمر الثاني : ما يتعلق بأسباب ظهور العلمانية في المجتمع الغربي، وهي وإن كانت أسبابا قد تكون موضوعية إلا أن تلك الأسباب كان ينبغي أن تدفع المسيحي إلى البحث عن الدين الحق، لا أن تدفعه إلى الإلحاد ومعاداة الدين .
يتبع....
عدي
05-08-2013 | 09:11 AM
قال الله تعالى في كتابه الحكيم (لا تتولوا قومأ غضب الله عليهم ) صدق الله العظيم , سيأتي يوم وسيندمون على تعديهم لكتاب الله وسنة رسولنا محمد (صلى الله عليه وسلم) , اتمنى لهم الهداية , لا حول ولا قوة الا بالله .
تعريف العلمانية
05-08-2013 | 09:12 AM
وأمر آخر ينبغي التذكير به،وهو أن تلك الأسباب التي أدت إلى بروز العلمانية في المجتمع الغربي، لم يكن لها وجود ألبتة في الشرق الإسلامي، فالدين الإسلامي ليس كالنصرانية المحرفة ،وعلماء الإسلام لم يكونوا إقطاعيين ظلمة .. وموقف الإسلام من العلم ليس موقفا مصادما للعلم كموقف الكنيسة،بل موقف الإسلام من العلم موقف الحاث عليه، الداعي إلى الاستزادة منه،والبحث عنه، ما دام نافعا للناس في دينهم ودنياهم، وهو في ذات الوقت دين ينكر الخرافة ويحاربها، ويعلي قيمة العقل على خلاف تعاليم الكنيسة
يتبع.
تعريف العلمانية
05-08-2013 | 09:13 AM
المحرفة خالية إلى حد كبير من المجال التشريعي، فهي جانب روحي أخلاقي، وعليه فمن الطبيعي أن يبحث الناس على تشريعات تنظم حياتهم وسلوكهم، وهو ما لم يجدوه في النصرانية المحرفة، كل هذه الأسباب التي أدت إلى ظهور العلمانية في الغرب المسيحي، لا يوجد منها سبب في الشرق الإسلامي، والسؤال الذي يفرض نفسه هنا ما دام أن الأسباب التي أدت إلى ظهور العلمانية في الغرب لم يتوافر ولو بعضها في الشرق الإسلامي فلماذا تُفرض علينا ، ونساق إليها ، وفي ديننا غنية وكفاية.
واااااااااااااااااااااااال
05-08-2013 | 09:44 AM
ليش كل هالحملة عليهم؟ شو اللي حكوه مزعج لدرجة انكم تنتهكوا حرمتهم وتطلعوهم من ديانتهم؟ اللي بيحكي مش مسلمين واللي بسب عليهم واللي واللي ليش؟ مش انتوا بتآمنوا بحرية التعبير؟ خليهم يحكوا حتى لو ما عجبك الحكي! يمكن اللي بناصر الصفحة ابنك او بنتك او اخوك ما بتقدروا تلونوا العالم بلون واحد! الرسول بعز ازمته ماسب اهله وناسه مش كمان هو قدوة؟ والمفروض انه نقتدي فيه؟ لو كان موجود بينا الرسول عليه السلام كان شتم؟ زسب؟ وطلع الناس من دينها؟ وما حد يهاجمني لاني مش علمانية وبآمن باحترام الناس ومعتقداتها
ليلى ضمرة
05-08-2013 | 09:50 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل تقليد أعمى متخلف
واااااااااااااال مرة اخرى
05-08-2013 | 09:53 AM
انا قرأت الخبر وعلقت ورحت ادور علة الصفحة مشان اشوفها وقرأ ايش المكتوب مالقيت اي صفحة بهذا الاسم!!! عمون لو سمحتوا ممكن تنسخوا الرابط الخاص بالصفحة عشان نتأكد وكمان الاخوان اللي شادين على حالهم يقرأوا!!!!!!! وشكرا
عبادي يحب الله ودينه ورسوله
05-08-2013 | 09:58 AM
احنا مجموعه من شباب العبابيد جاهزين لكي نجعلهم يفطرون على جلوكوز .....نصرة لله ولرسوله وللاسلام ان لم تتدخل الحكومة وما بمزح
على راسي 31
05-08-2013 | 10:32 AM
علي الضمان جبتتا .
الفنان
05-08-2013 | 10:39 AM
احلى شغلة لما الغرب يسبوا على الاسلام او يعملوا كاريكاتير بتصيروا تحكوا انو دين تسامح و الغرب ما بيعرف الدين السمح، انا مش فاهم من هاي التعليقات وين تسامح الاسلام، يعني حضراتكم راح تتحاسبوا عن المفطر...خليه يفطر و ما الكم دخل.
ناس تخاف ..
05-08-2013 | 10:39 AM
هذا الناقص
الى تعليق 31
05-08-2013 | 10:42 AM
انت بتحب .. تتجوز مسيار او متعة مهو حلال و جائز بالاسلام،..
سالم
05-08-2013 | 10:51 AM
صحيح رقم 31 بس اي اسلام تريد النصرة ام حزب الله ام السلفين ام الاخوان ام الازهر ام قطر ام السعودية 0 الا تلاحظ ان الدين سياسة هذه الايام ونسيت ان اقول لك ان السيسي رجل يصوم ويصلي وزوجيه تلبس حجاب فهل هذه سياسة ام دين
مواطن
05-08-2013 | 11:27 AM
تقلدون مجموعه من مدينه اسمها تيزيوزو ومطربهم اسمه معطوب...شو ظل شي لنحكيه يا .. !!!
سلطي
05-08-2013 | 11:46 AM
مريحين عالاخر
قارع الأجراس
05-08-2013 | 11:52 AM
أما بقي علينا مناقشة أي موضوع هام لتنمية الوطن غير "حرية الوقاحة" هذه. الأصل في الصيام، تبعا لأية ديانة، هو الندم والاستغفار وتطويع الذات لإرادة الله سبحانه وتعالى. والأصل في التشديد على مراعاة حرمة الصيام يصب في هذا النحو مباشرة. لكن ممارسات بعض الصائمين، تعكس النزق وسوء الأداء والتخاذل والكسل. وهذا كله يحمّلونه لهذا الشهر المسكين مما يدفع بالمصطادين في عكورة المياه إلى اقتراحات لا تتناسب مع تركيباتنا الاجتماعية والوطنية. وفي الوقت ذاته فإن القونين المذكورة تحتاج إلى حذفها تماما من تشريعاتنا.
اردني
05-08-2013 | 12:04 PM
انا معهم حددوا المكان والزمان وسوف اشارك بهذا الافطار
انا
05-08-2013 | 12:13 PM
اولا رمضان شارف على الانتهاء مافي داعي للحركات ...ثانيا بعض الناس في هذا البلد يعانون من مرض نفسي اسمه( تقليد الاخرين) .. فهم مرة يهتفون حريةعلى غرار ماهتف السوريون ومرة يسقط حكم العسكر مثل بعض المصرييون ومرة يريدون افطار جماعي كما في الجزائر..الى كل هؤلاء انصحكم نصيحة : ان تذهبوا الى اقرب مستشفى للامراض النفسية لان حالتكم النفسية اصبحت خطيرة
ربى الشوايا
05-08-2013 | 12:18 PM
كل الردود متشنجة وغير منطقية وهي لا تنم عن فهم معنى الحياة والإنسانية والمواطنة. العلمانية هي الحل وهذا صحيح وسوف يتمسك من يستمسك بعكس ذلك ويعيش متخلفا وفاقدا لحقوقه الإنسانية وحقوق المواطن و مستسلما لمطالب الدول ..
ربى الشوايا
05-08-2013 | 12:18 PM
كل الردود متشنجة وغير منطقية وهي لا تنم عن فهم معنى الحياة والإنسانية والمواطنة. العلمانية هي الحل وهذا صحيح وسوف يتمسك من يستمسك بعكس ذلك ويعيش متخلفا وفاقدا لحقوقه الإنسانية وحقوق المواطن و مستسلما لمطالب الدول ..
علماني
05-08-2013 | 12:27 PM
تسيئون للعلمانيين الحقيقيين لأنكم تقصدون الاسائة لها والاعيبكم معروفة فهي منكم براء
سلمان القيسي
05-08-2013 | 12:35 PM
أنا علماني وأؤيد أفكار المجموعة وبقوة وليس بزمن بعيد سوف يكونوا غالبية عندما نقضي على الجهل في التميز بين الدولة العلمانية والدينيةوبالمناسبة العلمانية لا تعني الكفر.
ليث العتوم
05-08-2013 | 12:47 PM
ببساطة لدي سؤال واحد ...
هل الافطار العلني في رمضان يعود بالنفع على هذه المجموعة او التنظيم ؟
و ما هو الاثر الاجتماعي على الاطفال الذين ستتشوه لديهم صورة الدين عندما يرون اقرانهم من الشباب يفطرون بالشهر الفضيل علنا ً...
و بالنسبة للاسئلة و بالاخص السؤال الثالث .. فمن قال ان المسيحي يجبر على الصيام بشهر رمضان انما تجبره اخلاقه و قيمه على احترام مشاعر المسلمين ... و بالتالي فالحجة واهنه و ربما ان هذه الصفحة ليست اردنية او مدفوعة الاجر ... و السؤال ما هو دين هذه الفئة كونها تحترم الاديان ؟
اللرد الجازم يجب أن يأتي من طرف الحكومه على هؤلاء
05-08-2013 | 12:51 PM
..
فيجب ملاحقة هؤلاء .. من قبل الحكومه.
الاسلام هو الحل
05-08-2013 | 12:59 PM
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم ولكن نقول لهم الاردن دولة اسلامية من قديم الزمان
مناحي
05-08-2013 | 01:03 PM
الي استحوا ماتو اليوم بدك تفطر وبكرة بدهم يجوزوك لواحد مثيلك وبعديها تغير جنسك وخلقتك استحي على نفسك انت عايش بدوله دينها الاسلام الاسلام يا ..
عروبي
05-08-2013 | 01:19 PM
الدول والمجتمعات العربية تنتقل من طور القبائليه والعشائرية الى طور الدولة والمجتمعات
الحريات الفردية مطلوبة ولا أرى ما يفسد صيام أحد اذا كان الناس مفطريين
في العراق أيام المجتمع المدني كان الأكل علنا شئ طبيعي جدا ولا مشاكل
هنالك فقط من يريد بسط وجوده على المجتمعات وهم من عناصر تخلف المجتمعات
الى رقم 31: اذا بماذا تفسر فشل كل تجربة حكم دينية ؟..
عربي صريح
05-08-2013 | 01:21 PM
كلام منطقي، لا يوجد شيء إسمه جرح مشاعر الصائم،أنا أعيش في الغرب وصائم ولا يجرحني أن المجتمع حولي لا يصوم، يعني صراحة لا أفهم ما المشكلة، المجتمع الأردني ليس السعودية ونحن والحمدلله شعب مثقف ومطلع على العالم ونحترم الحرية الفردية بالتالي من أراد أن يصوم حسناً فعل ومن أراد أن يفطر ندعو له بالهداية لكن لا أرى داعي لأي قانون يجبر الناس على النفاق! لا أحد يدعوا الناس إلى عدم الصيام، انما يدعوا إلى إلغاء قانون يحبس من يفطر في الشارع وهذا قمة التخلف، طيب نحبس البنت الغير متحجبه ونقلبها طالبان أحسن؟
ابو الحكم
05-08-2013 | 01:24 PM
عيب اساءه واضحه العلمانية مش هيك اسواء من الاسلامي المتشدد
صادق علي
05-08-2013 | 01:40 PM
هل هذه أهم قضايانا الآن؟؟؟ هل هذه أهم أولوياتنا في المرحلة الحالية؟ لا أعلم لماذا تقام هذه المواجهة؟ ولمصلحة من؟!!! ولماذا تستغل القضية لنكفر أو لنخون أو نتهم بعضنا بعضا بالتخلف. أدعو الجميع للتعقل فهنالك أولويات أهم بكثير من هذه المسألة... فقضية الحريات والتقدم عندنا لها أولويات أهم بكثير من ذلك
منحرفين
05-08-2013 | 01:44 PM
اي منطق تتكلمون فيه يا اصحاب هذه الافكار عندما قلتم "لنا ديننا ولكم دينكم" هذا دليل انكم ليس مسلمون البته
حرية الرأي الآخر
05-08-2013 | 01:47 PM
بالفعل انه قلة الحياء و قلة الأخلاق ضرب من قلة العقل لأن قليل العقل يتصرف بدون تفكير و بدون ضوابط أخلاقيه و دينيه تردعه عن الخطأ و تهديه للصواب.
العلمانيه يجب أولا أن تحترم مشاعر الآخرين لا ان تتواقح أمام الآخرين وتجاهر في العصيان و التمرد على الخلق الديني المنتشر عند الأغلبية الساحقه و خصوصا عند آباؤكم و أجدادكم.
على اولي الأمر في الحكومة قمع هذه الحركه التي تساعد على تدهور الأخلاقيات العامه خصوصا أن الأمور أصلا تتهاوى للحضيض بدون الجهر بالعهر.
الى معلقين سوال بسيط
05-08-2013 | 01:55 PM
مش انتو بطالبو بالحرية صرلكو سنتين بشوارع هاي هي حرية زي مالاخوان وجماعة حراك الهم حق يقطعو الشارع ويعطلو مصالح الناس ويغلطو ويسبو ويعملو فتن وتحريض ويعتدو على القانون و يستفزو 7 مليون اردني بحجة انهم بحاربو الفساد انا اول مرة بسمع انو الفساد بتحارب في شارع من قبل فاسدين هههههه هولاء الثانيين الهم حق يفطرو ليش زعلانيين زي مانتو الكو حق تاذو مجتمع في غيركو الو الحق يفطر ومايصوم ويمارس حياتو زي مابدو مش عاجبكو هل كلام طالبو باحكام عرفية وخلصنا
ابو عون
05-08-2013 | 01:58 PM
هذه حرية شخصية ولا يحق لاي شخص كان التدخل بها ومن يقول غير ذلك فهو ..
حنان من عمان
05-08-2013 | 01:59 PM
بدي اضحك صار كل جهة في لاردن تقلد لاخرين ويطبقو بساحة لاردنية حتى شعارت في مسيرات مستوردة مش بتحكو حرية هاي حرية اشربو حرية زي ما لاخوان الهم حق يطولو على القانون باسم حرية ومحاربة الفساد لاخرين الهم نفس الحق وجست
عالم سمارة
05-08-2013 | 02:01 PM
العلمانية ... بلا ضوابط و لا قيود
فهي كثيرة الفساد و البشر بطبيعتهم خطائين
العلمانية فساد و ظلم حتى في الغرب لا يحبذون ان يكون الرئيس
علماني او غير مسيحي ارثوذكسي او كاثوليكي و غيره
اردني مسلم
05-08-2013 | 02:09 PM
لا اظن هؤلاء الا فئة مندسة لها اجندة خارجية اقول لهم ان التقليد الاعمي مشين وضار فنحن في الاردن عندنا خصوصية نختلف فيها عن الجزائر ولا بد من احترام الشهر حتى لو اضطررنا نحن كمواطنين التصدي لهؤلاء بايدينا ونريهم ان العلمانية هي الخلل وليست الحل انا لست منتميا لاي جماعة او حزب ولست متطرفا ولكن عندما تصل الوقاحة لهذا الحد فساصبح متطرفا ومتعصبا من اجل ديني وساشكل ( الجبهة الاردنية لجدع الانوف) لنجدع انف كل من يستبح حرمة الشهر الفضيل حتى لا نرى مستقبلا ( جمعية للدعارة ) تحت شعار (جسدي ملكي مش شرف حد
اردني حر مسلم
05-08-2013 | 02:14 PM
الحريه والدمقراطيه ملك للجميع ولي بدو يدخن بالشارع حسابو عند الله وليس عند الدوله او الشعب وانا اوييد هذه الفكره
ليس علماني.بل متعلم
05-08-2013 | 02:14 PM
دائما الرد على الرائ الاخر بالشتيمه ... هذا افلاس وعيب. الحوار حضاره .اتمنى من الجميع احترام الاطياف الاخرى والابتعاد عن التشنج والدكتاتوريه الفكريه بك اشكالها.
موت بحسرتك الى تعليق 25 و 26
05-08-2013 | 02:16 PM
موت بحسرتك
فارس
05-08-2013 | 02:17 PM
لكل الإخوة المعلقيين. لم أرى رد ديني واحد. إن دل فدل على جهل في الدين من الذيين يدعون التدين.
والله ما شوه الإسلام إلا الجهال. متى أجبر رسول الله أحدا على شيء. إنما الدعوى بحسن الخلق. من صام فهو لله وحده. ومن صام للناس ككثير من المعلقين, يفرد عضلاته بالكلام ..
1233
05-08-2013 | 02:19 PM
هل تدركون ان الاسلام الضامن الوحيد لوجودكم تخيلوا حياتكم بدون اسلام ولو للحظه
ابو عواد
05-08-2013 | 02:19 PM
لعنة الله على هذه الجماعة الضالة
المحامي جمال
05-08-2013 | 02:26 PM
يا ثلة قليله من الغباء والتقليد الاعمى الدين الاسلامي والقران لم يجبر احد ع الصيام فالصيام لله والمريض والمسافر له الرخصه في الافطار هذا هو الدين الحنيف لكن المسلم الذي لا يصوم واليهودي والمسيحي وغيرهم يعشون في مجتمع اسلامي عربي محافظ وواجب عليهم احترام شعائر الدوله والمسلمين وان يحترم حرمة الشهر الفضل وانا برائ لو تجرئتم وارتكبتم هذه الحماقه شوفوا الناس شو رح يعملوا فيكم مش الدوله الي بدوا يفطر يروح يتبلعس ببيته مش بالشارع مش ظايل الا تخلوا امهاتكم وبناتكم وزوجاتكم يتعروا بالشارع كون جسدي مِلكي
هلوووووش
05-08-2013 | 02:26 PM
سؤؤال محيرني .؟؟؟مين حكى انو المسافر والمريض مجبورين عالصيااام
الموضوع فقط إحترام وانك ما تفطر امام الصايمين مراعاة إلهم
....(( الشغلة كلها ما إلها علاقة بالدين ))
عدي
05-08-2013 | 02:33 PM
لا حول ولا قوة الا بالله .
محمد الرفاعي
05-08-2013 | 02:41 PM
الان اذا الغرب واسرائيل بدهم ينفذوا اي مشروع في بلادنا ينفذوه من خلال هؤلاء .. والذين يسمون حالهم بالعلمانيين والليبراليين............ فالاسلام هو دين الدولة الاردنية حسب الدستور ولذلك وعلى كل مواطن مراعاة حرمة الشهر الفضيل وكافة الشعائر الاسلامية ولا نسمح لاي .. علماني ليبرالي انتهاك حرمات الشهر الفضيل واية حرمات اخرى لديننا الاسلامي الحنيف
ناصر
05-08-2013 | 02:48 PM
نعتذر...
نواف ابو دلبوح/المفرق/جامعة آل البيت
05-08-2013 | 02:54 PM
أعتقد ان ما ورد في هذه الصفحة،أعتقد أنه جزء من حملة غربية إسرائيلية،الهدف منها خلق ديموقراطية على مقاس أمريكا..أوروبا...إسرائيل.فبالقدر الذي تمارس فيه هذه الدول اليموقراطية في دولهم تخاف من شيوع الديموقراطية في بلادنا،وبصراحة فأن الاسلام السياسي هو الوحيد القادر على إرساء دعائم حقيقية للديموقراطية في بلادنا،وبالمناسبة لم يكن لدينا نحن العرب دولة دينية،تاريخيا دولتنا مدنية،لكن شاءالقدر أن يحكمها المسلمون ليس أغتصابا من احد بل بحكم ألأغلبية.
بالنسبة للإفطار العلني قهو مسألة أخلاق،لا قوانيين.
يوسف
05-08-2013 | 02:59 PM
اؤيدالعلمانية بكل تخلياتها لقد عشت في تركيا ستة سنوات لم اشعر يوما انني اعيش في دولةمسلمةظالمة،عظيم هوالزعيم التركي اتاتورك الذي علمن الدولة التركية الحديثة لا بل شطب احرف اللغة العربية واستبدلها بالاحرف اللاتينية،فيما يبدو ان هذا العبقري خبر العرب وبلاويهم حتى عمل ثورة على لباسهم ايضا ماالمانع ان نكون دولتنا علمانية يا ...........،لادين للدولةوللا بدكوا تتقاتلواحتى ينتهي الوضع ان تصبح اسرائيل هي الكبرى في ديمقراطيتها والضبط والربط لا يمكن ان تجد شعب ......... مثل الشعب العربي لانه متعصب اعمى البصر والبصير
اسيل
05-08-2013 | 03:00 PM
هناك تعليقات احد من السيف وبدون اهانه وتوصل الفكرة والمضمون والنصيحة ، اما تعليقات الشتائم فهي لا توصل الى اي شيء. الشكر كل الشكر للناصح سيكون له اجر عظيم .
د.ابو حيدر
05-08-2013 | 03:01 PM
الان صارت الديموقراطية دكتاتورية الاغلبية ... لما صار للدين وزنه في حياة الناس اما لما منعت فرنسا الحجاب عادي مش دكتاتورية ومنع بناء المساجد في عدة بلدان اوروبية برضه مش دكتاتورية
حبيبي بعد اللي صار في مصر هي اسلامية اسلامية عاجبك عاجبك مش عاجبك عادي تحمل راي الاغلبية والا ستحاسب ... العلمانية اخذت فرصتها من زمان وما جابتلنا الا خربان البيوت والدعارة والفساد والانحطاط وعدم احترام الاخرين وهذا مالاحظه الجميع احترام حقوق الاخرين الضامن الوحيد له ديننا الاسلامي اما العلمانيةفقدسقطت ورقة التوت عنها
أمل
05-08-2013 | 03:03 PM
نعتذر...
تطرف
05-08-2013 | 03:04 PM
ما يحصل هو رد متطرف على التطرف الديني
اقترح على الشباب وضع هدف كبير وواضح وليس تحويل الموضوع الى قصة افطار علني في رمضان
انا اصوم كل رمضان وليس عندي مانع من الجلوس مع اصدقائي المفطرين
ولكن امتعض من احدهم عندما يفعل ذلك علانيه في السياره
قبل عامين على ما اذكر تم توقيف رجل ستيني مسيحي من الشرطه لأنه كان يدخن في سيارته وتوفي الرجل في النظاره
وهذا كان ظلم وكان يجب ان لا يتم السكوت عن الموضوع في حينه
الرواشدة
05-08-2013 | 03:06 PM
هولا هم ال............ في شارع الوكلات وغيرها ليس عندهم كرامة ولا ......... ولا .......هولا هم عبدة الشيطان افلا يعلم هولا ا........................انهم في كنف ال هاشم الابرار احفاد سيدنا محمد الا يعلم هولا ............... انهم محاطيين بقبور الشهدا الابرار انا اناشد الدولة الاردنية ان تحجم هولا ..................... وهم قلة
اردني مقهور
05-08-2013 | 03:10 PM
هل تجرأتم باعلان الحرب على الله سيحاربكم الله وحسبنا الله ونعم الوكيل
طحمير
05-08-2013 | 03:11 PM
العلمانية فصل الدين عن الدولة .... والامور ليس فقط في الصيام بل يجب ان تشمل كلفة جوانب الحياه ... ..........
رائد الرائد الكرك
05-08-2013 | 03:16 PM
اليوم انكار حرمة رمضان وغدا انكار دور الام والاب في تربية الابناء وبعد غد حرية التعري في الشوارع وزواج المحارم ارجعوا الى عقولكم قبل ان تقابلوا ربكم الواحد الذي يمهل ثم يعاقب
حيدر
05-08-2013 | 03:24 PM
شىء رائع ..وبجد من يقرأ التعليقات - ذات الأتجاه الواحد - يعرف أين يقف الأردن ..هنيئا لكم هذا الفكر العظيم .أيوجد لغز بعد الآن لماذا الأردن معطله ومعطوبه فكريا , فلا أدب ولا فن ولا أبداع ولا صحافه ولا تقدم ولا عمل !!
عموما شكرا لعمون التي اتاحت هذه الفرصه وأقتيس قولا : لولا العلمانيه والعقل لبقيت الناس تعبد الأصنام .
اربداوي
05-08-2013 | 03:28 PM
وقاحة ما بعدها وقاحة .... هذا سببة الترهل الحكومي وعدم تطبيق القوانين .. العلمانية بالاسلام تعني (الــردة) والله اعلم . والمرتد عقوبتة القتل . ماذا انت فاعل يارئيس الحكومة ... ؟ مارئيك يامعالي وزير الاوقاف ..؟ ...... اجيبونا.
اللهم أهلكهم
05-08-2013 | 03:29 PM
و صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم "دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه فيها" ,,, فاحذروا أيها المسلمون.
الحديث الشريف غير كامل
وسام العمري
05-08-2013 | 03:31 PM
ابن خلدون تحدث باءسهاب عن واقع افتتان الشعوب المهزومة داخليا بالأمم الأكثر تقدما وبين بوضوح أن غالبية ما تأخذه هذه الشعوب يتعلق اما بالقشور أو بالافكار المغلوطة نظرا لقلة المعرفة وعدم الخبرة ، وبغض النظر عن ماهية العلمانية لكنها بكل الاحوال شيء غير معني بالامتناع عن أداء عبادات بل على العكس فهي معنية وبشكل أصيل بصيانة واحترام مشاعر كافة أبناء المجتمع على اختلاف معتقداتهم.
فئة جاهلة أخرى..
مسلم
05-08-2013 | 03:31 PM
اذا كانوا قد حكيهم
يعملوها في البلد قدام المسجد الحسيني بعد صلاة الظهر او العصر
ساعتها بيعرفوا تعريف تموت من الب..........
أبو تمرة
05-08-2013 | 03:32 PM
يعني حتى النصارى و أصحاب الديانات الأخرى في هذا البلد يحترمون الشهر و يحرصون على عدم تجاوز حرماته أكثر من بعض المسلمين. الرجاء من عمون أن تتابع لنا وين بدهم يعتصمون مشان نيجي نضيفهم فنجان قهوة ونطعميهم هوا ع اوصولو. ونقول لهم الله يعينكوا ع عقلكو انت و يا....
اسد
05-08-2013 | 03:32 PM
جماعة منحرفة يجب حبسها
مواطن
05-08-2013 | 03:36 PM
رجوع الى تعليق رقم 30 اللي مايعجبة يرحل هذا كلام مرفوض البلد الك ولغيرك للصايم وللغير صايم للمحترم ولغير المحترم ( ) البد للجميع
اللي بده يصوم بارك الله فيه وله اجر عند ربه واللي مابده يصوم الله بحاسبه يكفي فتاوي .
د علي جرش
05-08-2013 | 03:37 PM
لللأسف هولأ يعشون في مجتمع اسلامي والاسلام دين الدولة التي غالب شعبها من المسلمين والصيام هو احد اركان الاسلام فلا يجوز خرق القواعد الاساسية والمجاهرة بالمعصية باسم الديمقراطية وانا حر ففي فرنسا منع الخمار مع انة حق شخصي وهي دولة ديمقراطية فما يطرحونة هو خروج عن امر الله والدولة وارادة المسلمين قاتلهم الله ويجب انت يمنعوا ويحاسبوا
سناء
05-08-2013 | 03:38 PM
الافضل يمارسو علمانيتهم في جهنم , هاي الدولة اسلامية والله زميلي في الوظيفة مسيحي ولكن يحترم جميع شعائر المسلمين
طراونه
05-08-2013 | 03:38 PM
الى كل من يدعي العلمانيه عليه اولا واخيرا مخافة الله والعمل على احترام ثقافات وعادات وتقاليد الاسلام السمحه كما عليه أن يكون حذرا من تقليد الغير بصورة غبيه ولذلك فأن دعوة الشباب فيما يسمى بالجبهه العلمانيه هي دعوة غير منطقيه وغير سلميه ايضا لأنها غير حضاريه وغير رياديه فهداكم الله الى رشدكم وعفى عنكم ورمضان كريم وعلينا وجميعا احترام اوامر الله عزوجل واحترام قوانين دولتنا الاردنيه الهاشميه0
طراونه
05-08-2013 | 03:38 PM
الى كل من يدعي العلمانيه عليه اولا واخيرا مخافة الله والعمل على احترام ثقافات وعادات وتقاليد الاسلام السمحه كما عليه أن يكون حذرا من تقليد الغير بصورة غبيه ولذلك فأن دعوة الشباب فيما يسمى بالجبهه العلمانيه هي دعوة غير منطقيه وغير سلميه ايضا لأنها غير حضاريه وغير رياديه فهداكم الله الى رشدكم وعفى عنكم ورمضان كريم وعلينا وجميعا احترام اوامر الله عزوجل واحترام قوانين دولتنا الاردنيه الهاشميه0
الى 1
05-08-2013 | 03:40 PM
شكلة انت مش فاهم الموضوع كويس
اصلا كاتبين الي انتا كاتبة بس انت مش مركز
abdulhadi alabed
05-08-2013 | 03:42 PM
إعلان العبودية لله عز وجل وانك عبد مملوك لله سبحانه وتعالى توحده ولا تعبد غيره, وتخافه, وترجوه, وتتوكل عليه, وفوق هذا كله تحبه سبحانه وتعالى (قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ 162 لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ) [الأنعام: 163] والليبراليين يدعون في زعمهم إلى الحرية وفي الحقيقة انما هم يدعون إلى التمرد على العبودية التي فرضها الله عز وجل على خلقة.
adbul hadi
05-08-2013 | 03:44 PM
لتفقة في الدين على ضوء القـرآن والسنة. فهما المصدرين الأساسيين للشريعة وهما اشد ما يخاف العلمانيين ولذلك يحاولون إبعاد الناس عنهما تارة بتأويل النصوص وتارة بترجيح العقل عليهما وتارة بتنفير الناس عن حملة القـرآن والسنة وأظهارهم في اقبح صورة .
تركيا العلمانية
05-08-2013 | 03:57 PM
أفادت نتائج استطلاع للرأى أجرى حديثا فى تركيا بأن 60% من مجموع سكان تركيا يصومون شهر رمضان - أى ما يعادل 37 مليون مواطن صائم من تعداد سكان تركيا البالغ عددهم 74 مليون نسمة.
وجاء فى الاستطلاع - الذى أعده مركز (كوندا) للبحوث السياسية والاجتماعية فى عموم المدن التركية عن الالتزام الدينى عامة والصيام خاصة - أن نسبة 8 % من سكان تركيا من المفطرين - أى 5 ملايين نسمة وما يقارب 10 ملايين مواطن غير صائمين لأسباب مختلفة فى مقدمتها الأسباب الصحية.
momen
05-08-2013 | 04:00 PM
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي الفريضة التي يكرها الليبراليين اشد الكره.
تركيا العلمانية
05-08-2013 | 04:03 PM
تركيا نجحت في تطوير نفسها اقتصاديا ولكنها تعيش تناقض كبير حيث توجد الروابط الاسرية والفساد الاخلاقي لان الكثير من الشباب تأثر بالنمط الغربي الفاسد كانتشار الزنى والكحول الخ مثل ما نراه في المسلسلات التركية غير ان الصحوة الاسلامية قد اتت رغم محاولات نزع الاسلام المعتدل من قلوب الاتراك الا ان الاسلام واشدد المعتدل قد انتصر في تركيا وما عدنا نسمع عن العلمانية والافتخار بها كالسابق لانها اثبتت فشلها فالدين لا يفصل عن الدوله وسنرى المزيد من الانجازات الاسلامية المتطورة بتركيا قريبا رغم انوف الحاقدين
إلى ٤٩ الرافضي
05-08-2013 | 04:11 PM
لعنة الله عليك و حسبي الله فيك
طفيلي
05-08-2013 | 04:42 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل اذا اليهود والنصارى مابشربوا او بياكلوا اشي امام الصائمون .ايش العلمانية>>>>
اردني حر
05-08-2013 | 04:56 PM
انتم حثالة المجتمع ويجب استئصالكم سريعا قبل انتشار فسادكم في الارض .
فمهما لبستم اي عباءة كانت ستبقون ............والجميع بريئون منكم
المحامي غالب الماضي
05-08-2013 | 05:06 PM
ا يزال النقاش يدور في الدولة المصنفة علمانيًا حول مدى الالتزام بفصل الدين عن الدولة؛ ففي فرنسا جدول العطل الرسمية مقتبس بأغلبه من الأعياد الكاثوليكية، وكذلك تقدم الدولة من أموال دافعي الضرائب تمويلاً للمدارس الدينية؛[15] أما في الهند وهي أيضًا دولة تنصّ على العلمانية الكاملة، تقدّم الدولة سنويًا إعانات للحجاج المسلمين وصل في عام 2007 إلى 47454 روبية عن كل حاج هندي.[16] أما دستور أستراليا وهي دولة علمانية رغم عدم ورود العبارة صراحة، يذكر في المادة السادسة عشر بعد المئة، على عدم تقييد أي حرية دينية أو ممارسة للشعائر الدينية أو تمييز بين معتنقي مختلف الأديان في مناصب الدولة والحياة العامة، ومع ذلك فإن الدستور ذاته يبدأ بعبارة " بتواضع، نعتمد على نعمة الله "[17] (بالإنجليزية: Humble reliance on the blessing of Almighty God)، وسوى ذلك فإن الحكومة الأسترالية تدعم الصلاة المسيحية في المدارس الحكومية وتمول المدارس الدينية التي تعدّ القسس الجدد وكذلك رجال الدين. الحال كذلك في سويسرا وفي الولايات المتحدة الإمريكية، وإن بدرجات متفاوتة لا تشمل في جميع الظروف تقييد أي حرية دينية أو ممارسة للشعائر الدينية أو تمييز بين معتنقي مختلف الأديان في مناصب الدولة والحياة العامة فهي من المبادئ المشتركة بين جميع الدول المصنفة كعلمانية.
ابو عون
05-08-2013 | 05:14 PM
هذه حرية شخصية لكل فرد ليس كل مسلم يصلي وليس كل مسلم يصوم
صائم والحمد لله
05-08-2013 | 05:37 PM
لي ملاحظتين: الاولى ان لا احد ناقش الفكرة ولماذا يرفضوا بل الاكثرية هاجمت دون نقاش موضوعي, مما يدل اننا لسنا ناضجين لنقاش يهم مستقبلنا وليس موضوع الصيام او الافطار. نحن نرفض اية رؤية مختلفة عنا. الثانية نتائج استطلاع للرأى أجرى حديثا فى تركيا بأن 60% من مجموع سكان تركيا يصومون شهر رمضان - أى ما يعادل 37 مليون مواطن صائم من تعداد سكان تركيا البالغ عددهم 74 مليون نسمة وهذا جيد وهؤلاء لا يمنعون احد من ان يفطر . يا سادة لا احد له الحق بتسيير الاخرين كما يريد ولا يمكن ان نخبر احد على دخول الجنة
هلا عمي
05-08-2013 | 05:48 PM
والله الاردن بلد اسلامي وبده يتطبق فيه الاسلام ..اللي عجبه اهلا وسهلا ما عجبه يدور على دوله ثانيه تحويه وتضبه
أحمد
05-08-2013 | 05:52 PM
لاحول ولا قوة اللا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل
عماد
05-08-2013 | 06:07 PM
شكرا للتعليق 67 الذي أورد الأرقام عن الصائمين في تركيا و وسؤالي هل تقفل المطاعم والبارات هناك , هل تستطيع التدخين في الشارع أم لا ؟ هل تركيا متقدمة علينا أم نحن المتقدمون ؟
أردني صريح
05-08-2013 | 06:17 PM
للأسف أغلب التعليقات يبدو أنها نابعة من عدم فهم مطلب هؤلاء! الجماعة لم يطلبوا من الناس الإفطار، قالوا أن المفطر من حقه أن لا يمثل وينافق خوفاً من عقوبة قانونية! يعني إذا اتفقنا أن الإنسان له الحق في أن يفطر أو يصوم لأننا في بلد حر بالتالي لماذا نريد من المفطر أن ينافق في الأماكن العامة؟ إحترام؟ وما الاحترام في النفاق؟ يعني لماذا نرضى أن تكون المرأة الغير متحجبة حرة في لباسها ولا نرضى أن يفطر فلان علناً؟ أليس تناقض؟ الحرية شيء واضح، إذا اردنا بناء أردن حر فيجب أن نقبل حتى هذه الأمور!
ابو زنط
05-08-2013 | 06:31 PM
جربوا اذا انكو زلم وشوفوا شوبصير لندقكم دقا يا ...... المجتمع بتقلدوا العالم الاخر يعني صار لم ستيت بيت ....
سلمان القيسي
05-08-2013 | 06:55 PM
نعتذر...
مسلم - اردني - عربي
05-08-2013 | 07:12 PM
قسما بالله لو يعملوها لسوف يضربوا بالاحذية
طبيب بيطري
05-08-2013 | 07:16 PM
المذكورون يعانون من عقد نقص و عدم ثقة بالنفس تدفعهم للشذوذ
طبيب بيطري
05-08-2013 | 07:16 PM
المذكورون يعانون من عقد نقص و عدم ثقة بالنفس تدفعهم للشذوذ
طبيب بيطري
05-08-2013 | 07:17 PM
المذكورون يعانون من عقد نقص و عدم ثقة بالنفس تدفعهم للشذوذ
ابو الخل
05-08-2013 | 07:45 PM
هناك من يريد سياسة صكوك الغفران وهذه المرة اسلامية....العلمانية هي الطريق الامثل لبناء دول متحضرة....وهي ليست معادية للدين الا في عقول من لا يقرأ.
ابراهيم
05-08-2013 | 09:07 PM
اخي افطر ...هذه حرية ﻻن مثلما الجنة تريد النار تريد فان كنت مقتنعا بذلك افعله ولكن ا عملها وا انت غير مجاهر حتى ﻻ يتاثر ابني برؤيتك ويعتبرها امر طبيعي افطر لكن ﻻ تحارب الصائمين ..مثلما انت ﻻ تصلي ولكن ﻻ تحارب المصلين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ..كل امتي معفى اﻻ المجاهرين. هداك الله اللهم إني صائم.
احمد
06-08-2013 | 04:24 AM
يعني هم ماسكين الدين من ذيلو
قال تعالى يا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنْكَرِ
اي حلوا عنا
06-08-2013 | 06:05 PM
قلة عصي على جنابكم يا معاتيه
صخري مسلم سني حر
06-08-2013 | 09:01 PM
خسئتم وخاب سعيكم ...واول الرقص حنجله...بكرا بتقولو بدنا البنات يمارسن الجنس والمرأه الها حق اقامة علاقه خارج اطار الزوجية...وزواج مدني ...حبايبي احنا مسلمين ابناء مسلمين وبدنا يظلوا اولادنا مسلمين واغلب الشعب لا بل كل الشعب هيك اتربى...
عبدو خليفة
14-06-2016 | 09:46 AM
المضبوعون بثقافة الغرب المنهزمون حضاريا لماذا يحاولون فرض العلمانية على البلاد الإسلامية؟ إن العلمانية في نظر الإسلام شرك أكبر لا يغتفر، لقول الله تعالى : إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء. ولمن يسأل لماذا كانت العلمانية شركا وكيف ذلك أقول: لأنها إديولوجية أساسها إلغاء الشريعة الإسلامية وهذا هو المقصود بفصل الدين عن الحياة ، وإعطاء حق التشريع لأرباب متفرقين متألهين من البشر والأنظمة.
| الاسم : * | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : * |
بقي لك 500 حرف
|
| رمز التحقق : |
أكتب الرمز :
|
برمجة واستضافة