facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا يا زعيم السلفيين في الأردن؟!


ماهر ابو طير
03-09-2013 03:29 AM

كثرة منا لا تميز في تقييمات الاضرار التي سوف تتسبب بها الضربة العسكرية على سورية، مابين الاضرارعلى السوريين،وتلك الاضرارعلى النظام،والاضرار المحصورة سورياً، والاضرار الممتدة الى الاقليم.

اغلب الذين يرفضون الضربة العسكرية ضد سورية،لايدافعون عن الاسد ونظامه،ولاعن ممارسات النظام خلال العامين الفائتين،ولنا في نموذج العراق،دليل على ان قصف بغداد،وكل الضربات العسكرية كانت تقتل العراقيين وتشردهم،والنظام لم يسقط الا بعد احتلال العراق عام 2003.

هذا يعني ببساطة ان مقارنة الضربات، ستؤدي الى استنتاج واحد يقول ان السوريين سيدفعون ثمنا دمويا اضافيا،فوق ماهم فيه،ورموز النظام لن تصلهم رصاصة واحدة،في مخابئهم السرية والعلنية.

تقرأ تصريحات لاحد زعماء السلفية الجهادية في الاردن،ابوسياف،وهو يرحب بضربة عسكرية ضد النظام السوري،ويتوعد واشنطن اذا حاولت قصف الجماعات الاسلامية الجهادية،فيتوقف قلبك عند قراءة تصريحه!.

كيف يقبل شخص متدين توجيه ضربة لبلد عربي،تحت مسمى معاقبة النظام،وكيف يمكن الدمج بين الاستمطار بواشنطن في هكذا ضربة،وتهديدها اذا نالت الضربة من الجماعات الاسلامية،واين المبدأ الذي يصوغ هكذا مواقف غريبة،ترحب بالصاروخ مادام يصل الى هدف آخر،يريده ذات ابوسياف ورفاقه،هداه الله؟!.

الشعب السوري سيدفع الثمن في كل الحالات،لان القصف سيدمر بناهم التحتية وسيقتل المدنيين الابرياء،ولن يكون غريبا وضع دمشق الرسمية لمخزونها الكيماوي في المناطق المتوقع قصفها،لتكون الضربة هنا،سببا في قتل مئات الالاف،من باب الانتقام من واشنطن باعتبار ان عملياتها لم تكن دقيقة،وربما يتم ايضا قتل الاف المدنيين في ذات توقيت القصف،لاتهام واشنطن ايضا بقتلهم،وكل هذا يقول ان الضربة العسكرية لن تفيد ولن تغير من الواقع،بل ستزيده كارثية،فوق مانراه.

تتابع الاعلام العربي وتسمع فيه بكائيات قومية على موقف واشنطن ،والاعلام الاسرائيلي ايضا يصف اوباما بالجبان،والمحللون العرب يبكون ويشدون شعرهم لان الرئيس الامريكي خذلهم،وقام بتأجيل الضربة،وهذا مشهد مؤسف،لان الاستغاثة بالخارج باتت عقيدة عند القوميين وبعض اتجاهات الاسلاميين،والكل يجد مخرجا لشرعنة مطالباته.
كان الاجدى وقف تزويد كل اطراف الصراع في سورية بالاسلحة والمال،حتى يتوقف هذا الانتحار الجماعي في اهم بلد عربي.
كان علينا ان نسأل عن هذا النفاق العربي والدولي الذي سكت على مذابح متواصلة بيد كل الاطراف على مدى ثلاثة سنوات،ولم يتحرك الا حين رأى الكيماوي،وكأن القتل بالرصاص والصواريخ،امر مقبول.

اين النفاق العربي الذي يريد نحر السوريين،وهو يمدهم بأسلحة لاوزن لها في معايير القوة امام الجيش السوري،والمحصلة تقول ان على السوريين جميعا ان يخرجوا من مراهناتهم على العرب والعالم،وان يجدوا حلا داخليا لازمتهم،لان الجميع يلعب بدم السوريين،ويتفرج على تدمير سورية؟!.
كنا نقول سابقا،ولااحد يصدق،ان المطلوب هو رأس سورية البلد،ونحن نرى اليوم ان النظام والمعارضة معا،يؤديان المهمة ذاتها،بقصد او غير قصد،اي ادامة الصراع واطالته لهدف خارجي،تدمير مقدرات سورية السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

البلد العربي الوحيد الذي لم يكن مدينا،بحاجة اليوم الى ثلاثمئة مليار دولار لاعادة اعماره،وتم تدمير كل مصانعه وسياحته وزراعته،وهو على مشارف التقسيم والتفتيت،فوق الكراهية المبثوثة والثأرات النائمة،والصراع الدموي على السلطة الذي تم التجهيز له بانتاج مئات الفصائل المسلحة والكتائب وراياتها التي ستطلب حصتها لاحقا في الحكم والقرار،على ذات خطى النموذج الليبي.

الضربة العسكرية انخفضت احتمالاتها لان واشنطن لاتريد الوقوع في ازمة اقليمية،وكل مايهمها هو النفط واستقرار المنطقة والخليج،وفي حسابات واشنطن امن اسرائيل اولا،وهذه حسابات معقدة،قد تؤدي في المحصلة الى عدم توجيه الضربة،وترك سورية. لم نخسر سوى سورية.

الدستور




  • 1 محمد ابراهيم ابو ابراهيم 03-09-2013 | 05:52 AM

    حسنا من المعلوم ان ابو سسياف لا يريد الا القتل على الهوية الدينية.يريد قتل الشيعة ليس المهم كيف؟لو استطاع تجنيد ابليس لفعل ولكن امريكا الان هي ابليس الحقيقي.العجيب ان الكل هناك وابو سياف يحارب من عمان.كيف تتطابق مصالح الصهاينة الجدد مع السلفيين الجدد؟والله عجيب..
    اسرائيل لا تريد اختبار صواريخ حزب الله من سوريا ..
    العم سام مطلوب منه انهاءا لواجب الاخير لحساب اسرائيل.. وقدم اسرائيل على رأس اوباما-
    بعد تدمير كل شئ على الارض السورية..تفتح المجال لاسرائيل المجال للعب كيفما تريد..الاردن الى اين؟؟

  • 2 محمد ابراهيم ابو ابراهيم 03-09-2013 | 05:59 AM

    حسنا من المعلوم ان ابو سسياف لا يريد الا القتل على الهوية الدينية.يريد قتل الشيعة ليس المهم كيف؟لو استطاع تجنيد ابليس لفعل ولكن امريكا الان هي ابليس الحقيقي.العجيب ان الكل هناك وابو سياف يحارب من عمان.كيف تتطابق مصالح الصهاينة الجدد مع السلفيين الجدد؟والله عجيب..
    اسرائيل لا تريد اختبار صواريخ حزب الله من سوريا ..
    العم سام مطلوب منه انهاءا لواجب الاخير لحساب اسرائيل.. وقدم اسرائيل على رأس اوباما-
    بعد تدمير كل شئ على الارض السورية..تفتح المجال لاسرائيل المجال للعب كيفما تريد..الاردن الى اين؟؟

  • 3 محمد ابراهيم ابو ابراهيم 03-09-2013 | 06:12 AM

    يا ابو طير هل الاردن فعلا بلد مستقل؟؟25 مليار ديون؟؟ الله اكبر..متوسط دخل 2500 دولار؟؟بطالة 50%؟؟فقر 70%..كل صناعاتنا استهلاكية؟؟؟...
    ..

  • 4 لا ادري كيف يسمون أنفسهم سلفيون !!! 03-09-2013 | 11:18 AM

    هل لو كان السلف موجو لتصرف مثلهم !!! ما أظن ذلك ان ما يميز السلفيين الجدد قصر النظر وتقاطع مصالهم مع الصهاينه وتصرفاتهم وافتاءاتهم المريبة والمشبوهه

  • 5 محمد علي 03-09-2013 | 11:27 AM

    الاردن مع الحل السياسي للازمة السورية وليس الحل العسكري وهذه تصريحات رسمية يطلقها المسؤولون ليل نهار

  • 6 ابو فارس 03-09-2013 | 12:01 PM

    نعم تحدثت فأجزلت شكرا لك ، وللعلم المدعو ابو سياف ما هو الا صنيعة الدولة مثله مثل معظم الحركات الاسلامية التي ما اريد لها سوى ان تكون البعبع الذي يتم تحريكه ..

  • 7 ابو النور 03-09-2013 | 12:02 PM

    اصبت كبد الحقيقة مع ان ما تقوله معلوم لدى العرب والعالم منذ وقت طويل بأن المخطط القادم هو تفتيت الامة على اساس طائفي وعرقي ولكن "لقد اسمعت إذ ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي" وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم تتداعى عليكم الأمم كتداعي الأكلة على قصعتها قالوا أمن قلة يا رسول الله قال بل كثير ولكن غثاء كغثاء السيل. والله يقول أما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض. صدق الله العظيم.

  • 8 عارف البير وغطاه 03-09-2013 | 12:12 PM

    هذه حرب أهلية طائفية سوف تمتد لسنوات عديدة لأنها حرب مفيدة للغرب واسرائيل فعدة قوى سوف تستنزف في هذه الحرب من إيران إلى تركيا إلى سوريا إلى حزب الله إلى التكقيريين وأخيراً هدم سوريا التي أسهم نظامهاالأسدي في هدم العراق يوم ذهب إلى حفر الباطن مع جحافل شوارسكوف الأميركي

  • 9 *** 03-09-2013 | 12:40 PM

    صح لسانك

  • 10 ابو خالد الشلبي 03-09-2013 | 02:02 PM

    للعلم يا استاذ ابو طوق
    بان ابو سياف لايحمل الاعداديه وخلفيته جندي مسلح ب
    في سلاح الجو الملكي وعلمه بالدين كعلمك في الفلك ولانه كان متطرفا ..........تطرف بالدين على طريقة طالبان...والباقي عندك

  • 11 مسلمه عربيه اردنيه 03-09-2013 | 02:24 PM

    نعم الهدف هو ادامة واطالة الصراع في سوريا كما جاء ايضا امس في مقال سعادة النائب جميل النمري وعليه يجب البحث عن حل سياسي في سورياعلى الرغم من تدمير البنيه التحتيه

  • 12 غالب المشافبه 03-09-2013 | 06:55 PM

    الحلو فيك ياابا طير... انك تساوي بين الضحيه والجلاد..!!!!
    من هم الذين يخسرون سوريا؟؟؟ السعوديون الفلسطينيون العراقيون المصريون من؟؟؟نحن كلنا مستعمرون ..
    الخاسرون هم اعداد قليله من( مثقفي هذه الامه ) واغنياءالصدفه ..

  • 13 محمد اسماعيل 04-09-2013 | 03:54 AM

    هذه المرحلة الاخيرة من دولة اسرائيل الكبرى مبروك لاسرائيل وقطر وامريكا فقد نجحوا نجاحا كبيرا في غسل عقول العرب- فقد صوروا الجيش السوري بانه فقط لا هم له سوى قتل الاطفال وان المعارضة السوريه من بقايا الصحابه- علما لن الحقيقة انهم مجموعة من المجرمين والطائفيين والقتله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :