facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





(مقاومة التطبيع النقابية) .. تنتصر لعمرو دياب وهاني شاكر .. !


عودة عودة
14-09-2013 09:51 PM

كل يوم يأتيك بالأخبار من لم تزود.. ففي القاهرة عاصمة العروبة.. وأم الدنيا قدّم "وفي خطوة غير مسبوقة" محام مصري إسمه (أحمد إمام) بلاغاً إلى النائب العام المستشار "هشام بركات" ضد كل من الفنانين عمرو دياب وهاني شاكر لتقديمهما أغانٍ عن (فلسطين والقدس والوحدة العربية) خلال السنوات العشر الأخيرة، مطالباً في بلاغه منع هذه الأغاني التي من شأنها زيادة التوتر مع إسرائيل حسب قول المحامي أحمد إمام (الحياة البيروتية 13/9/2013).

كثيرون رفعوا الصوت مستنكرين ما جاء في هذا البلاغ ومتسائلين: هل المحامي صاحبه هو عربي حقاً..!؟

الفنان هاني شاكر دافع عن نفسه بقوة واصفاً هذا المحامي الذي تقدم بالتصريح ضده إلى النائب العام بأنه لن يكون مصرياً..! ومضيفاً: أنه قدم وعلى مدار مشواره الفني القديم أغانٍ وطنية عديدة عن القضية الفلسطينية وكان آخرها.. "دمي فلسطيني على باب القدس.." وهو فخور جداً بهذه الأغاني الوطنية لأن واجبه كفنان يقتضي ذلك إتجاه قضية تشغل الأمة العربية قاطبةً، مُعلناً: أنه سينتهز وفي أقرب فرصة لتقديم أغان جديدة عن القضية الفلسطينية أو أي قضية عربية أخرى.

كما إصطفت نقابة الملحنين ورئيسها حلمي سكر فوصف البلاغ الموجه إلى النائب العام ضد الفنانين شاكر و دياب من قبل هذا المحامي: بأنه وسام شرف لهاني شاكر وعمر دياب ولا ينتقص منهما ولا من تاريخهما الفني الكبير لافتاً بأن جميع أعضاء النقابة ضد التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

كما ناصر الفنانين هاني شاكر وعمرو دياب رئيس نقابة المهن الموسيقية (حسن فكري) فأكدّ بأن النقابة ستساندهما مؤكداً أنهما يقدمان فناً راقياً ومحترماً، وناصر نقيب المحامين (سميح عاشور) الفنانين شاكر ودياب واصفاً البلاغ المقدم إلى النائب العام بأنه غريب جداً وأن النقابة ستحقق في عضوية المحامي أحمد إمام فإذا ثبتت عضويته فإن النقابة لن تتهاون بإتخاذ الإجراءات التأديبية بحقه.

وفي الأردن أكّد الدكتور مناف المجلي رئيس لجنة مقاومة التطبيع النقابية مع العدو الصهيوني بأن صراعنا مع هذا العدو هو صراع كل العرب والمسلمين وأحرار العالم وأن كل جهد من أجل فلسطين والوحدة العربية يصب في مصلحة هذا الصراع ومنها الأغاني الوطنية إحدى أدوات هذا الصراع ومن أهم العوامل المؤثرة في الوجدان الشعبي العربي، ومن هذا المنطلق فإن لجنة مقاومة التطبيع النقابية الأردنية والتي تضم 16 نقابة مهنية تدين هذا الشخص الذي يبدو بأنه (عربي بالإسم فقط) والذي قام بتقديم بلاغ إلى النائب العام المصري وبسبب قيام هذين الفنانين الكبيرين هاني شاكر و عمرو دياب بتقديم أغان عن فلسطين والقدس والوحدة العربية..!
وهنا أتساءل.. ويتساءل معي الكثيرون: أين لجنة مقاومة التطبيع المصرية من هذا الحدث الهام..؟!

Odeha_odeha@yahoo.com




  • 1 قد لا تبدو الامور كما هي 14-09-2013 | 09:57 PM

    اعتقد ان المحامي ذكي جدا فهو يريد ايصال رسالة اذا كان التخابر مع حماس عمل يحاسب عليه القانون المصري. فالغناء لفلسطين جريمة ايضا.

  • 2 مواطن 14-09-2013 | 10:45 PM

    بغض النظر عن الأسباب فهذا المحامي ليس له عذر ,خصوصا أن النظام المصري يعتبر التخابر مع حماس جريمة؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :