facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ديوان الخدمة" يرد .. ويحمل "التعليم العالي" المسؤولية


22-09-2013 04:07 PM

عمون - ماجد الدباس - رد ديوان الخدمة المدنية على الخبر الذي نشرته "عمون"، حول المبتعثين لنيل الشهادات الجامعية العليا، عبر منحة قدمتها الحكومة الرومانية.

وحمل الديوان في رده على "عمون" وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مسؤولية هذه المنح، لافتا الى أنه بمخاطبتها، مبينا لها انه قام بترشيح أسماء حسب الأصول، وطلب منهاالسعي لدى الجانب الروماني لقبول مرشحي الدراسات العليا على حساب منح هذا العام 2013/2014، ولا يزال الديوان بانتظار نتائج متابعة هذا الموضوع من قبل وزارة التعليم العالي مع الجانب الروماني.


وأكد الديوان "وردت منح الدراسات العليا المقدمة من الحكومة الرومانية للعام الدراسي 2013/2014 من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 19/2/2013، وقام الديوان بتعميمها على دوائر الخدمة المدنية".

وتابع "قام الديوان برفع الترشيحات تباعا الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتم تزويد الوزارة بوثائق المرشحين مصدقة حسب الأصول".

وأضاف الرد المكتوب "ورد كتاب من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 28/7/2013 تضمن اعتذار الحكومة الرومانية عن قبول المرشحين لمنح الدراسات العليا للعام الدراسي 2013/2014 وذلك لعدم استكمال إجراءات تجديد برنامج التبادل الثقافي بين حكومتي رومانيا والمملكة الأردنية الهاشمية، حيث تجري وزارة التعليم العالي والجهات المسؤولة في الحكومة الرومانية مباحثات حول كافة الجوانب المتصلة بالمنح المقدمة من الجانب الروماني ودراسة المقترحات باستبدال بعض الدرجات العلمية حسب احتياجات المملكة ولم تتخذ قرارات بعد بهذا الخصوص كما أفادت وزارة التعليم العالي، وبالتالي فان الشروط المعتمدة سابقا تبقى قائمة لحين اتخاذ قرار بهذا الخصوص".


وكانت "عمون" نشرت تقريرا عن خسارة موظفين حكوميين مرشحين لاكمال دراساتهم العليا في رومانيا ما يزيد على الـ600 دينار دفعوها لوزارة التعليم العالي، وتصديقات لوزارة الخارجية، لاكمال اجراءات الدراسة، ليفاجأوا ان الاتفاق بين البلدين تم إلغاؤه.

وأوضح الموظفون ان اسماءهم رشحت ومرت من خلال ديوان الخدمة المدنية لاستكمال الدراسة عبر المنحة التي قدمتها الحكومة الرومانية للأردن، من اجل ابتعاث موظفين لنيل الدرجات الجامعية العليا "الماجستير والدكتوراة".

فيما أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمين محمود أكد لـ"عمون" أن المنحة قائمة، وأن لا تغيير عليها.

وفي ذات السياق ردت سفارة المملكة الاردنية الهاشمية في العاصمة الرومانية بخارست على الخبر الذي نشرته "عمون" بحر الاسبوع الماضي.

ونصحت السفارة الطلبة الذين تقدموا بشكواهم عبر عمون الى التسجيل مرة اخرى العام المقبل ان سمحت الانظمة والقوانين.

وقالت " يمكن للمرشحين للدراسات العليا في هذا العام والذين لم يتم استكمال اجراءات ابتعاثهم قبل توقيع البرنامج المذكور التنسيق من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وديوان الخدمة المدنية لاعادة ترشيحهم للعام الدرسي 2014 / 2015 م اذا كانت الانظمة والقوانين تسمح بذلك على ان يتم ارسال جميع الوثائق المطلوبة قبل 15 / 6 / 2014 كما ورد في البرنامج (الاتفافية)".





  • 1 بنت الكرك 22-09-2013 | 04:33 PM

    ديوان الواسطة والمحسوبية وليس الخدمة المدنية وحسبي الله ونعم الوكيل

  • 2 بعثات التعليم العالي - جامعة الطفيلة التقنية 22-09-2013 | 05:20 PM

    قامت وزارة التعليم العالي( أمين عام الوزارة ) وبطريقة فيها واسطة ومحسوبية باعطاء احد الاشخاص بعثة الى بريطانيا وان يقوم التعليم العالي بدفع الرسوم شريطة ان يتم ترشيحه من احدى جامعات الجنوب . بحجة دعم هذه الجامعات . هل هذه المؤسسية يا وزارة التعليم العالي ؟؟ لماذا لم يتم الاعلان عن هذه البعثات لجميع ابناء المنطقة ويكون الترشيح بالتنافس هل الي معه واسطة بوخذ ترشيح والي ما معه راحت عليه . وماذا بخصوص النزاهة والشغافية حسبنا الله ونعم الوكيل على الفاسدين .....

  • 3 وطن,,, 22-09-2013 | 05:21 PM

    كالعاده لا خطط لا اهتمام لا متابعه لابنائنا لا يهم كيف نستنزف اموال
    طلابنا الين بجاهدون مع ذويهم ..؟؟؟؟؟؟؟ متى نرى تصويب الاوضاع وكف رؤساء الوزراء عن اللهث وراء المواطن كفى تخبطا

  • 4 ابن الوطن 22-09-2013 | 10:24 PM

    هذه هي نتائج اعمال امين عام وزارة التعليم العالي .. هي نفس قضية بعثات الدكتوراة الى الجزائر واليمن وغيرها .. اين هو قرار الوزير . طالب موازي لديه بعثة فهل هذا ليس فساد

  • 5 د. محمد الليمون 24-09-2013 | 03:14 AM

    شكر وتقدير لسفار الاردنية في رومانيا وعلى راسها معالي سفير منذر قباعه والقنصل السيد نشات الحديد وجميع الموظفين .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :