facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتدى الفكر العربي يعقد الجلسة الرابعة حول الأوراق النقاشيّة الملكيّة


10-10-2013 01:24 AM

عمون - برعاية صـاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال، رئيس منتدى الفكر العربي وراعيه، عـقد المنتدى بمقره مساء اليوم الأربعاء 9/10/2013، الجلسة الحوارية الرابعة لدراسة الأوراق النقاشية الملكيّة تحت عنوان " تكافؤ الفرص ومفهوم الواجبات والحقوق" شارك في الحديث حولها كل من:

الدّكتور سامر الطويل، الدّكتور خالد الوزني، الدّكتور موسى بريزات وأدار اللقاء الإعلامي خالد الزبيدي.

واشتملت محاور الجلسة على حديث حول ما ورد في الأوراق النقاشيّة الملكيّة من تعريفات لمفهوم تكافؤ الفرص، ومعادلة الحقوق والواجبات وما يتطلبه التوازن بينهما من تشريعات ناظمة؛ حفظًا لعدالة توزيع هذه الحقوق وضبطًا لأداء الواجبات على الوجه الأمثل. ففي حين وضع الدستور منظومة واسعة للحقوق إلا أنه ترك أمر تحديد الواجبات للقانون والتشريعات.

وتعرض المتحدثون لما يدور في المجتمع الأردني من نقاش حول الحظوظ المتوفرة في سوق العمل العام، وما هو متاح من فرص، وضرورة ضبط توزيعها وفقًا لمعايير الكفاءة والتأهيل والخبرات.

وأجمع الحاضرون أن الأوراق النقاشيّة الملكيّة ثمثل رؤية شاملة للإصلاح، لهذا توسعت في العناية بتكافؤ الفرص، وتحقيق العدالة والمساواة في المجتمع الأردني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :