facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القطامين يخرّج فوج طلبة سياحي


10-10-2013 07:32 PM

عمون - قال وزير العمل وزير السياحة والاثار رئيس مجلس امناء كلية الأردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي الاستاذ الدكتور نضال القطامين.

لقد اصبح تطوير الموارد البشرية حاجة ملحة للنهوض بالقطاع السياحي حيث تضمنته المحاور الرئيسية للاستراتيجية السياحية كطرح يتسق مع فرص العمل المتاحة والمميزة في هذا القطاع الواعد والرافد الرئيس للدخل الوطني والاقتصاد الاردني بما يوفره من فرص عمل كثيرة و متاحة للشباب الاردني والعمل على تخفيض معدلات البطالة العالية في الاردن واكد وزير العمل وزير السياحة والاثار على اهمية القطاع السياحي وقدرته على خلق فرص عمل جديدة للخريجين في مجالاته المتعددة.

كما ونوه القطامين الى ضعف الاقبال على دراسة هذا التخصص في الفندقة والسياحة مرده الى ثقافة العيب التي عششت في ذهن الكثير من شبابنا وشاباتنا بالرغم من مردود العمل بهذا القطاع والكبير ماديا ومعنويا.

جاءهذا حفل تخريج الفوج العاشر من طلبة البكالوريوس والفوج السادس عشرمن طلبة الدبلوم في تخصصي ادارة الفنادق والخدمات السياحية والارشاد السياحي.

كما وثمن الدكتور القطامين.... دور كلية الاردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي هذا الدور الفاعل والهام والذي يعمل على اعدد الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة في كل التخصصات والمجالات التي تخدم القطاع السياحي والقادرة على الاحلال باي موقع في هذا القطاع بقدرة وكفاءة داعيا مؤسسات التعليم العالي في الاردن الى تبني وتطبيق نموذج هذه الكلية في مناهجها.

واستعرض القطامين احصائية اشارت الى اعداد العاملين بالقطاع في المحافظات الاثني عشر اضافة للبادية الوسطى والجنوبية والشمالية لافتا الى حاجة القطاع للكثير من الفرص المدربة مبينا ان الاحصائيات تشير الى ان لاعدالة بالتوزيع بين المحافظات حيث تفتقر البعض من المحافظات لنسب موازية للاخريات

مبينا حاجة القطاع السياحي الى العمالة المؤهلة والتي تثري القطاع بالخبرة والمعرفة وتحسين الاداء وتطور الخدمات بما يتلائم والحاجه والظرف.

وكان عميد الكلية الاستاذ الدكتور محسن مخامرة قد القى كلمة ثمن بها دور وزارة السياحة والاثار واهمية هذا الدور وقال ان الكلية قد تبنت رؤيا واستراتيجية مميزتين تتلخص بتدريس المساقات والتطبيق العملي باللغة الانجليزية ضمن برنامج مكثف يقضيه الطالب اما بفندق سنشري او في احدى الفنادق الاردنية او بالولايات المتحدة الامريكية من خلال اتفاقيات كانت الكلية قد وقعتها مع معاهد وكليات متخصصة عربية واجنبية تشتمل على الاسناد في عملية التطوير والتوسع بالدورات القصيرة والطويلة و خدمة المجتمع كما تضمنت العمل على عقد اتفاقيات مع جامعات دولية لتطوير المناهج والخطط الدراسية وتبادل الاساتذة والطلبة

واشار الدكتور المخامرة الى ان الكلية تخرج كوادره قادرة وكفؤة لرفد السوق المحلي والعربي بقدرات وكفاءات.

وتضمن برنامج الاحتفال كلمات للطلبة الخريجين القاها الطالبة حنان البشيرو الطالب بشير ترجمان كما قدم الطالب وسام الخليل قصه نجاح.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره الامين العام لوزارة السياحة والاثار عيسى قموه ومدير هيئة تنشيط السياحة وعدد من كبار مسؤولي الوزارة و أهالي الخريجين سلم القطامين شهادات التخرج والدروع للطلبة الاوائل مثلماكما قام عميد الكلية بتقديم درع الكلية لراعي الاحتفال.

ومن الجدير بالذكر ان عدد الخريجين من الجنسين 86طالب وطالبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :