facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انجاز مشروع محطة تنقية منطقتي مؤتة والمزار الجنوبي

26-10-2013 12:42 PM

عمون – مرزوق البطوش - اعلنت مديرية ادارة مياه الكرك انجاز مشروع محطة تنقية المياه العادمة لمنطقتي مؤتة والمزار وقرى العدنانية ومرود ومدين، واستكمال مشروع شبكات الصرف الصحي لهذه المناطق.

وقال مدير ادارة المياه المهندس سامر المعايطة في تصريح لـ(بترا) ان المحطة الواقعة شرق بلدة مرود والتي تقدم خدماتها لما يزيد على ستة الاف مشترك، بلغت كلفتها الاجمالية 13 مليون دينار وتم تزويدها بست محطات رفع للضخ.

واشار الى ان الطاقة الاستيعابية للمحطة تقدر بحوالي سبعة الاف متر مكعب من المياه العادمة وتم تصميمها وفق مواصفات عالمية بحيث يتم تشغيلها من خلال الكمبيوتر وتعمل على معالجة المياه العادمة واعادة استخدامها لغايات الزراعة في المنطقة. ودعا المواطنين الى مراجعة ادارة مياه الكرك لربط منازلهم على شبكة الصرف الصحي بطريقة فنية من خلال الاشراف المباشر من قبل مهندسي المديرية وعدم الربط عشوائيا، لافتا الى وجود تسيلات تقدمها المديرية للمواطنين تتمثل بتقسيط المبلغ المترتب على الربط المنزلي.

من جهة ثانية، اشار المعايطة الى ان العمل جار لتحسين شبكات نقل مياه الشرب في مناطق مختلفة من المحافظة بكلفة 50 الف دينار وتحسين خطوط نقل فرعية في لواء الاغوار الجنوبية بكلفة 83 الف دينار، وطرح عطاءات خطوط بطول 8 كيلو مترات تشمل مناطق راكين ودمنة والصبيحات والسماكية ومدينة الكرك، اضافة الى اجراء تحسينات لشبكات مياه بكلفة 10 الاف دينار. واكد ان الوضع المائي في محافظة الكرك سيشهد تحسنا واضحا خلال الصيف المقبل، حيث سيتم التغلب على فاقد المياه من خلال استبدال شبكات المياه القديمة والتالفة بشبكات جديدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :