facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





زلزال منتظر


ماهر ابو طير
02-11-2013 02:15 AM

هذه اول مرة في حياتي اخشى واهلع على المسجد الاقصى،بطريقة تختلف عن المرات السابقة،وكأن في الغيب كارثة كبرى يتم التجهيز لها وسط غفلتنا.

هي المشاعر فقط،ام استشعار الروح لخطر مختلف هذه المرة،والخبر عن اجتماعات خبراء اسرائيليين استعدادا لزلزال محتمل،ليس عاديا،خصوصا،اننا نعرف ان اسرائيل اجرت اختبارات كثيرة لتفجيرات تحت الارض ادت الى هزات خفيفة؟!.

الواقع ان سيناريو الزلزال الصناعي الذي سيؤدي الى هدم المسجد الاقصى سمعناه سابقا،وليس جديداً علينا.

لااحد قادر على التنبؤ بموعد زلزال،وحتى اعظم الدول لم تعرف موعد اي زلزال قبل ان يقع،وعلى هذا فإن اي تسريبات اسرائيلية عن زلزال محتمل،تسريبات غير علمية،واي اجتماعات تجري للتعامل مع نتائج الزلزال،تأتي ربما من باب تهيئة المنطقة للكارثة المقبلة،اي التفجير في منطقة محددة بما يؤدي الى هزة خفيفة تكون دائرة تأثيرها معلومة مسبقا من ناحية علمية.

سيؤدي ذلك الى هدم الاقصى المتداعي اصلا،في ظل الحفريات تحته من جهة،ومعاناة البناء من جهة اخرى.
الشهور المقبلة خطيرة جدا على الاقصى،والذي يتأمل يلاحظ ان موجات الاقتحام تجري بشكل يومي للحرم القدسي،ولاتتم مواجهتها الا ببيانات التنديد.

كل السيناريوهات والمؤشرات تقول ان هناك شيئا ما سيجري ضد المسجد الاقصى خلال الفترة المقبلة،وفي الحد الادنى سنجد انفسنا امام تقاسم الحرم القدسي،او هدم الاقصى او قبة الصخرة.

هذا وضع مختلف عما مضى،لان اسرائيل تعرف ان كل جوارها العربي غارق في حروب مذهبية ودينية وطائفية وعرقية،وكل الشعوب العربية حولها مبتلاة بالفقر والذبح والجوع والاقتتال،والبيئة خصبة جدا لتنفيذ اي مشروع ضد الاقصى.

لعل اسرائيل ترغب بتنفيذ مشروعها دون ان تتحمل كلفة الهدم سياسيا وشعبيا،وعلى هذا فإن سيناريو الهدم جراء هزة ارضية،هو السيناريو الوحيد الذي يساعدها على التنصل من الكلفة امام العالم.

سيأتي بعضهم ليقول ان هذا مخطط غير عقلاني،اذ كيف سيتم تنفيذ تفجير يؤدي الى هزة ارضية خفيفة لهدم الاقصى،فيما اليهود يسكنون حول الاقصى،وبالتالي فإن مساكنهم سوف تتضرر وسيموت منهم اعداد كبيرة او قليلة لان الهزة لن تفرق بين عربي وغير عربي.

الاجابة سهلة،فقد كان اليهود في تاريخهم ينفذون عمليات قتل ذات اليهود في دول عربية واجنبية ويضحون بالالاف من اجل الاستفادة من ردات الفعل،وتهجير مئات الالاف من اليهود تحت وطأة الشعور بالخوف؟!.

اي تضحية اسرائيلية هنا،لن تكون غريبة مادامت النتيجة الخلاص من الحرم القدسي كليا،واتمام تهويد القدس،واقامة هيكل سليمان في نهاية المطاف.
\
ها..قد حذرنا مما هو مقبل وآت وتداعيات هدم الاقصى لن تكون سهلة،وهي دعوة هنا الى الفلسطينيين والى العرب والى الاردن باعتباره الوصي على المقدسات،ان يتحركوا لمنع الكارثة المقبلة،وهي كارثة لن تترك احدا من نيرانها،ولن يجد احدا لحظتها اي تبرير للخروج من الملامة وتحميل المسؤوليات،بعد ان يكون الاقصى قد تكوّم حجرا فوق حجر.

هذه اول مرة اسمع فيها عن زلزال منتظر،بعد ان كنا نعرف ان اي زلزال يأتي بغتة،دون استعداد مسبق له،الا اذا كانوا يعرفون لماذا سيقع على وجه الحصر؟!.
(الدستور)




  • 1 ابو حمزه 02-11-2013 | 03:07 AM

    لقد اثار مقالك الخوف في صدري وقلبي
    نعم لنرفع اصواتنا حماية لمقدساتنا

  • 2 دولة متينة منتصرة 02-11-2013 | 03:14 AM

    إسرائيل انتصرت بكل حروبها وستفرض شروطها على الجميع ولازالت أقوى قوة عسكرية واقتصادية بالشرق الأوسط

  • 3 وفضلنا بني إسرائيل على العالمين 02-11-2013 | 03:58 AM

    إلي بطلع بيدك ,............

  • 4 بياع......... 02-11-2013 | 08:22 AM

    اشي مهم كثير يعني

  • 5 بياع ...... 02-11-2013 | 08:23 AM

    طيب وبعدين شو بصير

  • 6 أردني الهوى 02-11-2013 | 11:55 AM

    بارك الله فيك على هالتنويه
    راجين من كل المسلمين والعرب الشرفاء الوقوف في وجه أية محاولات تستهدف المسجد الأقصى
    أفيقوا يامسلمين ... أفيقوا يا عرب

  • 7 اردني حر 02-11-2013 | 05:17 PM

    الي دولة متينة منتصرة العزيز ادعوك الي قراءة التاريخ ولا تنسي البطولات التي قام بها الجيش الاردني لوحده في فلسطين والخلاصه ان تنصروا الله ينصركم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :