facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





( هشاشة العظم ) تفتك بـ(25%) من النساء الأردنيات .. !


عودة عودة
04-11-2013 07:23 PM

حذر أطباء أردنيون مختصون من تزايد حالة الإصابات بمرض ترقق العظم خاصة بين النساء الأردنيات ، حيث وصلت النسبة في النساء إلى نحو (25%) وان هذه النسبة في تزايد اذا لم تضع الجهات الصحية الحكومية والخاصة حداً للأسباب التي تؤدي إلى هذا المرض الذي يعتبر من الأمراض الصامتة .

وأكد الأطباء عمر أو حجلة وسعيد عبد المجيد وخلدون الخمايسة وباسل المصري على ضرورة تضامن جميع الجهات الصحية في القطاعين العام والخاص لوقف هذا المرض لدى نسائنا فالمرأة القوية تلد أبناء وبنات أقوياء ، داعين إلى وضع خريطة طريق طبية وصحية لهذه الغاية النبيلة آملاً أن ينبثق عن مؤتمر جمعيتي هشاشة العظام الخيرية وجمعية هشاشة العظام بنقابة الأطباء التي يعقد مؤتمرها يوم الخميس المقبل هذا الهدف الكبير .

وشدد هؤلاء الأطباء على أهمية التوعية للناس من خلال وسائل الإعلام المختلفة والتعليم المستمر للأطباء خاصة الأطباء العاملين للكشف عن هذا المرض وقبل استفحاله والذي يؤدي إلى الوفاة أو العجز .

وشدد هؤلاء الأطباء على دور وزارة الصحة والنقابات الصحية وبالتحديد نقابة الأطباء بشكل خاص الناظمة للحياة الصحية في بلدنا على وضع الخطط الصحية والعلاجية وتوفير الدواء لهذه الفئة من المواطنة في جميع أنحاء المملكة .

وأكدوا على أهمية الإستفادة من أشعة الشمس التي توفر فيتامين د إضافة إلى الغذاء المتوازن والحياة الصحية السليمة إضافة إلى الرياضة اليومية .

وأكدوا على ضرورة عقد المؤتمرات الطبية للجمعيات الطبية في نقابة الأطباء وبشكل دوري وبمشاركة واسعة وكبيرة من الأطباء المعنين بهذا المرض الخطير .

وأكدوا بأن العمل المتواصل للجمعية الأردنية للوقاية من ترقق العظم أدى إلى حصول المرضى على العلاجات الفعالة قبل حدوث الكسر الأول مع توفير العلاجات المختلفة كافة التي تقي وتعالج مرض ترقق العظم ، وتغطية كلفة إجراء فحص كثافة العظام بالإضافة إلى كلفة العلاجات التي يحتاجها المرضى المصابين من قبل عدد كبير من شركات التأمين وزيادة عدد أجهزة قياس كثافة العظام في القطاع الخاص والعام بالمملكة وانخفاض التكلفة على المريض وازدياد عدد الأطباء المهتمين بمرض ترقق العظم ، كذلك ازدياد الوعي عن مرض ترقق العظم بين كافة الفئات العمرية في الأردن خاصة طلاب المدارس عن هذا المرض الصامت مما ساعد على ازدياد الطلب من الجمعية بالاستمرار في إعطاء محاضرات وبشكل مستمر في مختلف مدارس المملكة .





  • 1 يمن عبدالله 04-11-2013 | 07:34 PM

    شكرا يا دكتور على هدا الموضوع القيم والمهم لدا كتير من النساء الاردنيات والدي اصبح مرض العصر المزمن

  • 2 عاجلاً أو آجلاً 04-11-2013 | 10:46 PM

    نعتذر...

  • 3 علي 05-11-2013 | 01:33 AM

    .....و60 بالميه من الزلم ضغط وسكري وجلطات..

  • 4 كلشي بسعره 05-11-2013 | 04:38 AM

    هشاشة العظام هي ثمن النقاب والحجاب

  • 5 شمس 05-11-2013 | 01:22 PM

    كيف يتم الاستفادة من اشعة الشمس و90% من نساء الاردن محجبات والجسم يجب ان يتعرض لاشعة الشمس بشكل مباشر للاستفادة من فيتامين د


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :