facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موقع "طقس الاردن" يتوقع زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية و الأرصاد تنفي


28-02-2007 02:00 AM

عمون - يتوقع المتنبئ الجوي محمد الشاكر سقوط زخات من الثلج صباح يوم غد فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية (جبال الشراة). و أضاف الشاكر أن المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث يمتد على المملكة في طبقات الجو السفلى و القريبة من السطح إمتداد حوض منخفض البحر الأحمر في حين يترافق هذا الأمتداد وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا من أصل قطبي، و قال انه في مثل هذه الحالات نتشأ حالة من عدم الأستقرار الجوي و تكون على شكل زخات من المطر هذه الأمطار تتميز بأنها قصيرة في المدة الزمنية، و تغطي مساحة محدودة، و تترافق بالعواصف الرعدية أحياناً إضافة إلى أنها قد تكون غزيرة جداً و مترافقة مع زخات غزيرة من البرد. و توقع الشاكر أن يتركز تأثير حالة عدم الاستقرار فوق الأغوار و المناطق الجنوبية و بعض أجزاء العاصمة عمان و ستكون هذه الحالة أضعف تركيزاً في المناطق الشمالية. و أضاف مفصلاً، أنه في الكثير من الحالات تسقط كميات هائلة من الأمطار في حالات عدم الأستقرار فمثال على ذلك السنة الماضية و في شهر نيسان و تحديداً في اليوم الثاني تأثرت المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي أدت إلى هطول نصف الموسم المطري في فترة 9 ساعات!

و في إتصال هاتفي مع مدير قسم التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد الجوية، قال المهندس حسين المومني أنه لا يتوقع سقوط أي ثلوج على المرتفعات الجبلية الجنوبية و علّق على كلام موقع طقس-الأردن أنه غير علمي و غير دقيق، في حين أن بعض المتنبئين الجويين من نفس المركز إتصلوا مع عمون و طلبوا عدم ذكر أسمائهم و قالوا أنهم يتفقون مع الشاكر في أنه هناك إحتمال لسقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية صباح غداً.

و إستدرك الشاكر قائلاً، أن زخات الثلج لا تكون متراكمة و إن تراكمت يكون بشكل محدود، و بالتالي فإن غداً تساقط الثلوج سيكون على شكل زخات و بالتالي فإن التراكم سيكون بشكل محدود أو من غير تراكم.

موقع طقس-الأردن: http://www.jordanweather.net





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :