facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العودة للقيم العربية الاسلامية" ندوة في "المهندسين"


24-11-2013 05:54 PM

عمون- عقدت لجنة دعم الصناعات الوطنية في نقابة المهندسين ورشة عمل بعنوان "العودة للقيم العربية الاسلامية واستثمارها في تطوير النماذج الادارية".

وتطرق راعي الورشة وزير الصناعة والتجارة حاتم الحلواني الى الاهتمام الذي توليه الوزارة بالصناعة الوطنية ودعمها.

واشاد بدور نقابة المهندسين في اقامة الفعاليات والانشطة التي تصب في خدمة الصناعة الوطنية وتساهم في خدمة المجتمع.

واكد الحلواني ان كل مايفعله المسلم بحياته هو وفقا لنظام موجود بداخلة وانه لابد من استغلال القيم الاسلامية وتحفيزها من اجل المزيد من التطور والتقدم.

من جانبه اكد نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات على اهتمام النقابة بدعم الصناعة الوطنية وتطويرها لما من شأنه دعم الاقتصاد الوطني.

واشار الى ان النقابة ومن خلال لجنة الصناعة الوطنية مهتمه بدعم مختلف اشكال الصناعات الوطنية، ودعا الى ايجاد نظم ادارية نابعة من القيم الاسلامية.

اما رئيس اللجنة المهندس اكرم السوطري فتسائل عن اسباب فشل النماذج الادارية الغربية في العالم الثالث وفي العالم العربي والاسلامي، وان كان العقم هو في هذه النماذج الادارية او في موائمتها وتطبيقها لدينا، وعن دور القيم المجتمعية الاصيلة في رفضها للهجين الاداري الغربي، ودورها في انتاج النظم الادارية الاصيلة القادرة على الحياة، وكيفية التحول من المحلية الى العالمية في عالم يكون لنا فيه بصمات.

وناقش المشاركون في الورشة التي ادارها عضو اللجنة م.ليون حلته ثلاث اوراق عمل تناولت "النظرية الاسلامية في الادارة للدكتور عبدالمعطي عساف و"الاستدامة المؤسسية والتمكين الاداري" للدكتور عودة الجيوسي و"المنظومة القيمية العربية والاسلامية في التطبيق الاداري" للدكتورة مقبولة حمودة.

واوصى المشاركون في الورشة برفع سوية الوعي لدى المسؤولين والمدراء باهمية اعتماد القيم المجتمعية الاصيلة من خلال المحاضرات وورش العمل والندوات والترويج الاعلامي، والحث على تطبيق المباديء والانظمة الادارية لوضعها حيز التطبيق، وتطبيق تلك النظم من خلال مؤسسات وطنية رائدة لتشكل انموذجا ومثالا اداريا اصيلا قابلا للحياة، وتعميم ذلك النموذج مجتمعيا والترويج له، وحث الطلبة على اجراء بحوث لدرجتي الماجستير والدكتوراة تتناول هذا الجانب، ومطالبة وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي باعتماد هذه القيم في برامج التعليم والتدريس للطلبة، وتشكيل لجنة من النقابة ومؤسسات المجتمع المحلي والحكومة لنشر وتفعيل التوصيات.





  • 1 مملكة.. 24-11-2013 | 07:39 PM

    في سبيل ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :